العدد 3649 - الأحد 02 سبتمبر 2012م الموافق 15 شوال 1433هـ

الخليفي: نجاح مشروعنا في سان جيرمان بحاجة للصبر فقط

قال رئيس باريس سان جيرمان الذي ينافس في دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم ناصر الخليفي إن النادي الثري قد ينتظر لسنوات قبل تحقيق طموحه في الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا.

وانفق مستثمرون قطريون نحو 250 مليون يورو (315.12 مليون دولار) منذ شراء النادي الفرنسي في ابريل/نيسان 2011 لضم لاعبين في صفقات باهظة مثل السويدي زلاتان ابراهيموفيتش والمدافع البرازيلي تياغو سيلفا والمهاجم الأرجنتيني ايزكيل لافيتسي.

لكن النادي استطاع فقط إنهاء الموسم الماضي في المركز الثاني بالدوري الفرنسي خلف مونبلييه وبدأ مشواره هذا الموسم بثلاثة تعادلات مخيبة للآمال.

وأضاف الخليفي في إشارة الى الملياردير الروسي رومان ابراموفيتش الذي اشترى نادي تشلسي الانجليزي العام 2003 «الفوز بدوري أبطال أوروبا ليس بالأمر السهل. ما حققه تشلسي الموسم الماضي كان رائعا إلا أن الأمر استغرق منهم 9 سنوات لتحقيقه».

وتابع في مقابلة مع رويترز «نريد بالطبع الفوز بدوري أبطال أوروبا ذات يوم لكننا نتحلى بالواقعية... الأمر سيستغرق وقتا».

وقال الخليفي انه لا يوجد أي شعور بالخوف بسبب البداية المتواضعة للموسم. وأضاف «بداية الموسم لم تكن جيدة للغاية بالنسبة لنا بالطبع لكنه امر طبيعي عند بناء فريق». وتابع «نشعر بالرضا عن الفريق الذي نمتلكه. يجب على اللاعبين أن يتعلموا اللعب كفريق لان الأمر لا يقتصر على شراء لاعبين لكنه يمتد الى التجانس فيما بينهم». واستطرد قائلا: «هناك الكثير من العمل الذي يجب القيام به. نريد أن نظهر في الملعب إننا راغبون في العمل بشكل قوي».

وأوقعت القرعة باريس سان جيرمان الذي عاد للعب في دوري أبطال أوروبا لأول مرة منذ العام 2005 الى جانب بورتو ودينامو كييف ودينامو زغرب في المجموعة الأولى هذا الموسم.

وقال الخليفي: «نحن في غاية الوضوح بشأن هدفنا وهو أن ننافس بشكل حقيقي في دوري أبطال أوروبا. تعني المنافسة أن نقاتل في كل مباراة وان نقدم أقصى ما لدينا».

وأضاف «إلا إنني واثق من قدرات فريقنا. نمتلك مدربا صاحب خبرة (كارلو انشيلوتي) ونحن سعداء حقا»، وتابع «نحن هنا من اجل باريس. باريس نادي متفرد فهو النادي الوحيد في العاصمة».

واستطرد قائلا: «أتوقع الكثير لباريس سان جيرمان على صعيد الموارد والعائدات والجماهير والنتائج».

وقال رجل الأعمال البالغ من العمر 39 عاما انه من المهم بالنسبة للتشكيلة أن تؤمن بخطط النادي. وأضاف «الأمر لا يتعلق بالأموال بل انه مشروع ينطوي على تحديات. لسنا ناديا كبيرا بعد ولكي نصبح ناديا كبيرا فإننا نحتاج للاعبين يمتلكون روح التحدي».

وتابع «من المهم حقا أن نمتلك تشكيلة تفهم الى أين نرغب في التوجه وهذا هو الأمر بكل بساطة... نريد أن نصبح واحدا من أفضل الأندية في أوروبا».

وقد يكون لمشاركة مستثمرين قطريين فائدة غير مباشرة على الدوري الفرنسي الذي ينظر إليه في أوروبا على انه اقل شأنا من الدوري الانجليزي الممتاز ودوري الدرجة الأولى الايطالي ودوري الدرجة الأولى الاسباني والدوري الألماني.

وقال الخليفي: «نركز على باريس سان جيرمان بالطبع إلا أننا يجب أن نفكر برؤية عالمية لنرى كيف يمكن أن نحول باريس سان جيرمان وأندية أخرى الى علامات تجارية عالمية».

وأضاف «الدوري الفرنسي يستحق أن يكون عند أعلى مستوى مقارنة بما هو عليه الحال اليوم».

وربما يكون من الصعب تحقيق ذلك خاصة وان كرة القدم الفرنسية لم تمنح المستثمرين القطريين استقبالا رائعا عند وصولهم ودائما ما تثار شكاوى بان باريس سان جيرمان يشتري لاعبين من الخارج بدلا من شراء لاعبي الداخل.

وقال الخليفي: «نحاول شراء لاعبين فرنسيين. إلا أن الأندية ترفض بيعهم لباريس سان جيرمان»، وأضاف «إذا لم نقم بشراء لاعبين هنا فإننا نواجه مشكلات وإذا أردنا شراء لاعبين هنا فإننا سنظل نواجه مشكلات. الأمر صعب».

العدد 3649 - الأحد 02 سبتمبر 2012م الموافق 15 شوال 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً