العدد 3649 - الأحد 02 سبتمبر 2012م الموافق 15 شوال 1433هـ

تويتر يتسبب في مشكلة جديدة للبريطاني هاميلتون

تسببت تغريدة للويس هاميلتون على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي في إثارة المزيد من اللغط قبل سباق جائزة بلجيكا الكبرى للسيارات أمس (الأحد) عندما أرسل الى 997 ألف متابع لصفحته تفاصيل فنية دقيقة عن سيارة فريق مكلارين من داخل السيارة خلال التجارب التأهيلية.

واختفت التغريدة على الفور الى جانب عدد كبير من الرسائل التي قام بمسحها أمس الأول (السبت) إلا أن الرسم التوضيحي الخاص بالسيارة والذي أرسله كان قد تم نسخه على نطاق واسع وتداوله بين عدد من الأشخاص.

وقال سائق مكلارين السابق اليكس فورتز والذي يعمل حاليا في فريق وليامز المنافس كمدرب للسائقين مداعبا هاميلتون على موقع تويتر «هل يمكنك نشر إستراتيجية السباق أيضا وورقة التصميم. أشكرك صديقي».

وكانت رسالة هاميلتون تهدف أن يظهر لمتابعيه الفارق في السرعات خلال التجارب التأهيلية بين سيارته وسيارة زميله في الفريق جنسون باتون الذي سينطلق من مركز أول المنطلقين لأول مرة خلال 3 سنوات.

وتأهل باتون بفضل جناح له مواصفات خاصة بينما ظل جناح سيارة هاميلتون على حاله وهو ما دفع الأخير ثمنه أمس الأول (السبت).

وتتسم فرق فورمولا 1 بالحساسية الشديدة بشأن الكشف عن بياناتها من داخل سياراتها قبل السباق خوفا من أن يكتسب المنافسون مزية على حسابهم.

وظلت مشكلات هاميلتون بسبب تغريداته على تويتر أمس الأول والتي ضمت بعد الحروف الأولى لعبارات مسيئة حديث الفرق (أمس) فيما أوردت الصحف البريطانية التفاصيل.

كما كان لبطل 2008 -والذي ينتهي عقده مع مكلارين في نهاية العام الحالي على الرغم من انه يبدو مستمرا مع الفريق- من يدافع عنه.

وقال الرئيس التنفيذي لفريق مرسيدس نيك فري لرويترز: «لويس مثال عظيم وسفير قاد رياضة السيارات الى مناطق لم يكن فيها الناس يهتمون بها نظرا لصغر سنه ولون بشرته».

العدد 3649 - الأحد 02 سبتمبر 2012م الموافق 15 شوال 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً