العدد 3650 - الإثنين 03 سبتمبر 2012م الموافق 16 شوال 1433هـ

لجنة التفتيش تصل المنامة وتباشر اليوم سلسلة جولاتها الميدانية

من أجل متابعة منشآت «خليجي 21»

ضاحية السيف - اللجنة الإعلامية 

03 سبتمبر 2012

وصل إلى مطار البحرين الدولي مساء أمس، وفد لجنة التفتيش الخليجية الخاصّة بالكشف عن استعدادات اللجنة المنظمة لدورة كأس الخليج الحادية والعشرين لكرة القدم، والتي من المزمع إقامتها خلال الفترة من 5 إلى 18 يناير/كانون الثاني من العام 2013، في إطار سلسلة زيارتها الدورية الثالثة للمملكة، إذ سبق لها أن زارت المملكة في مناسبتين، الأولى كانت في شهر يناير الماضي، والثانية في شهر مايو/أيار.

وفرغت اللجان العاملة في الدورة من استعداداتها لاستقبال اللجنة، ووضعت إدارة الدورة برنامجاً حافلاً للجنة التفتيش يتضمن تنسيق الزيارات الميدانية إلى المنشآت الخاصة باستضافة الحدث بالإضافة إلى الملاعب الرياضية التي ستقام عليها المنافسات الرسمية وملاعب التدريب، إذ تم تقسيم مواعيد الزيارة إلى يومين، كما تقسّيم الزيارات إلى صباحية ومسائية ستطلّع من خلالها اللجنة على آخر استعدادات المملكة للدورة.

ويتضمن جدول زيارات اللجنة، زيارة العديد من الفنادق التي تم اقتراحها مقراً لاستضافة الوفود المشاركة في الدورة، وزيارة إلى الاستاد الوطني الذي تجرى فيه حالياً أعمال التأهيل والصيانة، وزيارة أخرى إلى استاد مدينة خليفة الرياضية، كما ستقوم اللجنة بزيارة مستشفى السليمانية الطبّي والذي تم اعتماده رسمياً للدورة.

وستقوم اللجنة في الفترة المسائية بعقد اجتماع تنسيقي مطول مع إدارة الدورة، تبحث من خلاله العديد من النقاط، أبرزها مناقشة تقرير وفد المهندسين التابع لها والذي زار المملكة في وقت سابق من العام الجاري، ومقارنة إنجاز المشاريع والملاحظات الفنية التي أوصى بها الوفد مع منجزات اللجنة المنظمة حتى اللحظة.

كما سيتم في الاجتماع، الاطّلاع على نظام وسائل النقل الخاصّة بالدورة، والتي من شأنها أن توفّر سلاسة التنقّل للوفود المشاركة، سواء كانت من رؤساء وفود وأعضاء لجان والمنتخبات المشاركة، ورجال إعلام وجماهير، بالإضافة إلى التعرّف على النظام الذي ستتبعه إدارة الدورة واللجان العاملة في هذا الجانب.

وتواصل اللجنة سلسلة اجتماعاتها التنسيقية صباح غد (الأربعاء)، لمناقشة بعض الملاحظات التي من الممكن أن تبديها اللجنة، ومناقشة أبرز نتائج الزيارة التي من المتوقّع أن تكون الأخيرة للجان التفتيش، إذا تم اعتماد التقرير النهائي للجنة ورضاها عن استعدادات البحرين للاستضافة.

يذكر أن لجنة التفتيش الخليجية يرأسها القطري سعود المهنّدي وتضم في عضويتها كلاً من غانم علي الكوّاري من دولة قطر، وسهو فيحان السهو من دولة الكويت، وصالح الفارسي من سلطنة عُمان، وحمد الشيباني من اليمن.

العدد 3650 - الإثنين 03 سبتمبر 2012م الموافق 16 شوال 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً