العدد 3650 - الإثنين 03 سبتمبر 2012م الموافق 16 شوال 1433هـ

«أحمر الناشئين» يخسر وديته الثانية من عمان

خسر منتخبنا لكرة القدم تحت 17 سنة مباراته الودية الثانية أمام نظيره العماني بهدف نظيف، في المباراة التي أقيمت يوم أمس الأول على ملعب نادي بوشر بالعاصمة العمانية مسقط. وتأتي هذه المواجهة ضمن استعدادات منتخبنا في معسكر مسقط والتي تأتي ضمن التحضيرات التي يجريها في مرحلة الإعداد الفعلية والتي تسبق مشاركته المرتقبة في البطولة الخليجية التاسعة لكرة القدم تحت 17 سنة والتي من المقرر إقامتها في الفترة من 22 سبتمبر/أيلول ولغاية 1 أكتوبر/تشرين الأول.

ولم ترتق المباراة للمستوى الفني المطلوب، إذ قدم المنتخبان أداء متوسطا طيلة فترات المباراة، وقد افتقدت المواجهة للجمل التكتيكية، عكس المواجهة الأولى التي شهدت حماسا من جانب المنتخبين.

وقد انتهى الشوط الأول بتعادل المنتخبين سلبا من دون أهداف. ولم يتغير السيناريو في شوط المباراة الثاني سوى تسجيل المنتخب العماني بعد الربع ساعة الأول هدف التقدم في المباراة، الذي حرك بدوره مدرب منتخبنا عبدالله محمد الدوسري في إجراء بعد التغيرات في إشراك جاسم الشيخ ومهدي طرادة في منتصف الملعب وأيمن عبدالأمير في خط المقدمة، من أجل تنشيط خط الوسط والمقدمة اللذين لم يقدما الصورة المطلوبة في هذه المواجهة. وقد حاول منتخبنا بعد هدف عمان، التقدم واستغلال المساحات في الخط الخلفي لدى فريق الخصم، إلا أن المحاولات باءت بالفشل لتنتهي المواجهة بفوز المنتخب العماني على منتخبنا بهدف نظيف.

تبادل الدروع التذكارية

وشهدت الفترة ما بين شوطي المباراة، تبادلا للدروع التذكارية بين منتخبنا وإدارة الاتحاد العماني وإدارة نادي بوشر العماني. إذ سلم مدير المنتخب تركي عبدالله والإداري ارحمه محمد درعا تذكارية لرئيس نادي بوشر الشيخ سيف بن أحمد الخليلي. في المقابل، سلم الشيخ سيف بن أحمد الخليلي بحضور مندوب من الاتحاد العماني درعا تذكارية لمدير المنتخب تركي عبدالله الذي تقدم بالشكر والتقدير للاتحاد العماني لكرة القدم ورئيس وأعضاء نادي بوشر العماني على حفاوة الاستقبال والترحيب وكرم الضيافة.

يوم ترفيهي

وقد خصص الجهازان الفني والإداري للمنتخب يوم أمس يوما ترفيهيا، اذ قام وفد منتخبنا بزيارة لسوق مطرح الشعبي بالعاصمة العمانية مسقط، كما قام الوفد بالتسوق في مجمع جراند مسقط الواقع في منطقة الخوير.

منتخب يعود لأرض الوطن

وقد عاد عند الساعة الواحدة فجر اليوم وفد منتخبنا تحت 17 سنة قادما من العاصمة العمانية مسقط، بعد أن أنهى معسكره التدريبي الذي خاضه في الفترة من 28 أغسطس - 3 سبتمبر، والذي يأتي ضمن استعدادات المنتخب التي يجريها قبل الدخول في أجواء البطولة الخليجية.

منتخبنا يواجه المنتخب السعودي

وقد قرر الجهاز الفني إعطاء المنتخب راحة سلبية اليوم، وذلك بسبب وصول المنتخب إلى البلاد فجر اليوم، على أن تستأنف التدريبات المحلية مجددا غدا (الأربعاء) على الملاعب الخارجية التابعة للاتحاد البحريني لكرة القدم.

ومن المقرر أن يخوض المنتخب مواجهتين وديتين أمام نظيره السعودي على استاد الأمير محمد بن فهد بمدينة الدمام السعودية، وذلك يومي 6 و9 سبتمبر الجاري.

استفدنا كثيرا من المعسكر

قال مدرب منتخبنا عبدالله محمد الدوسري: «لقد حقق المنتخب استفادة كبيرة من معسكر مسقط، وذلك من خلال ارتفاع مستوى المنتخب على الصعيدين البدني والفني، وزيادة الاحتكاك والخبرة والتهيئة النفسية للمباريات الدولية من خلال الوديتين اللتين خاضهما المنتخب في معسكره أمام المنتخب العماني الشقيق. وقد كان هذا الأمر مهما بالنسبة للمنتخب وتحديدا للجهاز الفني الذي سعى لتحقيق ذلك في فترة المعسكر، قبل العودة مجددا للتدريبات المحلية التي تشهد خلالها مباراتين وديتين أمام المنتخب السعودي الشقيق في الدمام يومي الخميس والأحد المقبلين، إذ سنسعى جاهدين للاستفادة من هاتين المباراتين عبر اكتساب المزيد من الاحتكاك والخبرة».

العدد 3650 - الإثنين 03 سبتمبر 2012م الموافق 16 شوال 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً