العدد 3650 - الإثنين 03 سبتمبر 2012م الموافق 16 شوال 1433هـ

فيرغسون: لم أشرك دي خيا ليتعلم من أخطائه

أكد المدير الفني لمانشستر يونايتد أليكس فيرغسون أنه لم يشرك حارس مرمى الفريق أمام ساوثامبتون ديفيد دي خيا بعد الخطأ الذي ارتكبه أمام فولهام في المباراة السابقة في الدوري الإنجليزي.

وقدم دي خيا عرضاً مثيراً للإعجاب أمام إيفرتون في أولى مباريات يونايتد في الدوري الإنجليزي والتي انتهت بفوز «التوفييز» بهدف نظيف ولكنه ارتكب خطأً في مباراة فولهام والذي كان سبباً في تلقى شباكه الهدف الثاني ليحقق الشياطين الحمر فوزاً صعباً بنتيجة 3/2 على ملعب الأولد ترافورد في مطلع الأسبوع الماضي.

وبدأ الحارس الإسباني مباراة ساوثامبتون على مقاعد البدلاء وتم تفضيل أندريس لينديغارد عليه ولكنه فشل هو الآخر في المحافظة على شباكه نظيفة وتلقى هدفين في مباراة استطاع المانيو أن يحسمها في اللحظات الأخيرة بعد تسجيل مهاجم الفريق الجديد روبن فان بيرسي هاتريك في ثاني مبارياته بقميص اليونايتد.

و أوضح فيرغسون قراره باستبعاد الحارس الشاب ولكنه ألمح لاحتمالية عودته للتشكيلة الأساسية في المباراة المقبلة في الدوري الإنجليزي يوم 15 سبتمبر/ أيلول أمام ويغان.

وتحدث المدرب الاسكتلندي لشبكة «سكاي سبورتس» قائلأً: «أعتقد أن ديفيد الصغير ارتكب خطأً في الأسبوع الماضي أمام فولهام وهو يعلم ذلك، وبالمستوى الذي يقدمه فهو يقوم ببعض الإنقاذات الرائعة ولكن خطأ واحداً مثل هذا يكفى ليكلفنا المباراة».

وأضاف المدرب صاحب الـ70 عاماً قائلاً: «إنها مجرد فترة يتعلم منها وسيعود في غضون بعض الأسابيع بعد فترة الاستراحة الدولية الخاصة بالمنتخبات، خاض أندريس أول مباراة له وأعتقد أنه كان لديه القليل من التوتر في بعض أوقات المباراة ولكنه حارس جيد جداً أيضاً ولا أعتقد أنها قضية كبيرة ولكن هذا شيء يجب أن تستطيع التعامل معه».

وخاض اليونايتد 3 مباريات حتى الآن في الدوري الإنجليزي إذ هزم في واحدة وحقق الفوز مرتين بصعوبة بالنتيجة نفسها 3/2 ويرجع الفضل للوافد الجديد فان بيرسي الذي سجل 4 أهداف في ثالث مشاركاته مع الشياطين الحمر.

العدد 3650 - الإثنين 03 سبتمبر 2012م الموافق 16 شوال 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً