العدد 3650 - الإثنين 03 سبتمبر 2012م الموافق 16 شوال 1433هـ

فيدرر يتأهل بسهولة لربع نهائي بطولة أميركا المفتوحة

تأهل السويسري روجيه فيدرر المصنف أول الى الدور ربع النهائي من بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، آخر البطولات الأربع الكبرى لكرة المضرب، بانسحاب منافسه الأميركي ماردي فيش الثالث والعشرين «لأسباب صحية» حسب ما أعلن المنظمون أمس (الاثنين) دون توضيح هذه الأسباب.

وبدا فيش (30 عاما) منهكا بعدما تغلب على الفرنسي جيل سيمون في الدور الثالث لدرجة انه لم يستطع التحدث الى الإعلام حيث كان يتلقى الإسعافات، وسبق أن أعلن نهاية مايو/أيار انه عانى من اضطراب في القلب في بداية الموسم، لكن المشكلة حلت بعد تدخل طبي، ما يفسر غيابه عن الملاعب خلال شهري ابريل/نيسان ومايو.

وشرح يومها انه يستقيظ ليلا بسبب سرعة في ضربات القلب، وقال: «كنت اشعر بان قلبي سينفجر. إن الأمر مخيف حقا».

وبلغ فيدرر (31 عاما) ربع النهائي دون أن يخسر أي مجموعة في مبارياته الثلاث السابقة، وهو يطمح الى إحراز اللقب لأول مرة منذ 2008 والسادس في فلاشينغ ميدوز ليحقق رقما قياسا في البطولة الأميركية وإضافته الى رصيده من الألقاب الكبيرة.

وكان فيدرر أحرز اللقب السابع عشر الكبير (رقم قياسي) بعد أن توج بطلا في ويمبلدون الانجليزية في يوليو/تموز الماضي على حساب البريطاني اندي موراي قبل أن يخسر أمامه في نهائي المسابقة في اولمبياد لندن ويكتفي بالميدالية الفضية.

ويلتقي فيدرر في الدور المقبل مع التشيكي توماس برديتش السادس الذي تغلب على الاسباني نيكولاس الماغرو الحادي عشر 7/6 (7-4) و6-4 و6-1.

ولدى السيدات، تأهلت الصربية آنا ايفانوفيتش المصنفة في المركز الثاني عشر الى الدور ربع النهائي بفوزها على البلغارية تسفيتانا بيرونكوفا الخامسة والخمسين 6-صفر و6-4.

وهي المرة الأولى التي تبلغ فيها ايفانوفا المصنفة أولى عالميا سابقا الدور ربع النهائي لإحدى البطولات الكبرى منذ تتويجها بطلة لرولان غاروس الفرنسية العام 2008، فوضعت بذلك حدا لإخفاق في 17 بطولة أقيمت خلال 4 سنوات.

العدد 3650 - الإثنين 03 سبتمبر 2012م الموافق 16 شوال 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً