العدد 3651 - الثلثاء 04 سبتمبر 2012م الموافق 17 شوال 1433هـ

زيارات تفقدية إلى الاستاد الوطني واستاد مدينة خليفة والملاعب التدريبية

لجنة التفتيش تطّلع على آخر استعدادات اللجنة المنظمة لـ «خليجي 21»

ضاحية السيف – اللجنة الإعلامية 

04 سبتمبر 2012

اطلعت لجنة التفتيش الخليجية الخاصة بالكشف عن استعدادات المملكة لاستضافة دورة كأس الخليج الحادية والعشرين لكرة القدم، على جاهزية اللجنة المنظمة للحدث الكروي المنتظر والمزمع إقامته خلال الفترة من 5 حتى 18 يناير/ كانون الثاني من العام 2013، إذ قامت اللجنة مساء أمس بزيارة تفقدية إلى الاستاد الوطني واستاد مدينة خليفة الرياضية والمستشفى العسكري وعدد من المنشآت والمرافق التابعة لها.

وتتكوّن لجنة التفتيش من رئيس اللجنة القطري سعود المهنّدي، وتضم في عضويتها كلاً من غانم الكواري من دولة قطر وسهو فيحان السهو من دولة الكويت وصالح الفارس من سلطنة عمان وحمد الشيباني من جمهورية اليمن بالإضافة إلى خليل إبراهيم من جمهورية العراق.

ورافق اللجنة في الزيارات كلاً من مدير الدورة أحمد النعيمي ورئيس لجنة الملاعب خالد الحاج ورئيس لجنة العلاقات العامة محمد قاسم، بالإضافة إلى أعضاء اللجان العاملة في الدورة، واشتملت الزيارات أيضاً على جولة تفقدية إلى الملاعب الخارجية في اتحاد كرة القدم، وزيارة إلى ملعب نادي الرفاع الغربي، بالإضافة إلى زيارة الكثير من الفنادق المقترحة مقرّاً لإقامة الوفود المشاركة.

وتعتبر الزيارة هي الثالثة للجنة التفتيش إلى المملكة، وتخلّل الزيارتين السابقتين، زيارة أخرى لوفد من المهندسين والخبراء التابعين للجنة، وكان التنسيق المستمر على أعلى المستويات من خلال الخطابات الرسمية والتقارير الفنية التي تم توفيرها من قبل اللجنة المنظمة للدورة، في إطار حرصها المباشر على الوصول إلى أقصى درجات الجاهزية، وتشريف المملكة في هذه المسابقة التي تحظى باهتمام بواسع على مستوى المنطقة.

وقدم رئيس لجنة الملاعب في خليجي 21 خالد الحاج شرحاً تفصيلياً عن حالة الاستاد الوطني، إذ تفقدّت لجنة التفتيش كافّة مرافق الاستاد واطلعت على سير الأعمال فيها، وبيّن الحاج آخر منجزات أعمال التأهيل والصيانة وعرض التصورات النهائية للملعب بعد الانتهاء من أعمال البناء والترميم.

وأشار الحاج إلى أن أعمال الصيانة والتأهيل تسير وفق الخطّة الموضوعة لها، وتمت إضافة الملاحظات التي أبدتها اللجنة في الزيارات السابقة، كما عرض الحاج العديد من المرافق التي استحدثتها لجنة الملاعب في الاستاد، أبرزها قاعة كبار الشخصيات والمداخل الخاصة بها، بالإضافة إلى استحداث مركز إعلامي عالي المستوى ومجهّز بجميع احتياجات وسائل الإعلام.

وأكد الحاج إلى أن اللجنة استحدثت أربع مناطق خاصّة بإقامة الاستديوهات التحليلية ومناطق أخرى خاصة بالبث التلفزيوني، كما تم تحديث غرف تغيير ملابس اللاعبين لتصبح وفق القوانين الخاصّة بالاتحاد الدولي لكرة القدم، وتخصيص مرافق خاصة للجماهير وكافيتيريا ومطعم يلبّي احتياجات المتفرجين أثناء المباريات الرسمية.

ونوّه رئيس لجنة الملاعب إلى أن التقارير الرسمية التي ترد اللجنة من الشركات المقاولة تؤكّد الجاهزية الكاملة للاستاد الوطني في منتصف شهر ديسمبر المقبل، مشيراً إلى أن اللجنة تعاقدت مع أربع شركات مقاولة ووزّعت المهام فيما بينها لضمان سرعة الانجاز في تأهيل الاستاد الوطني، بالإضافة إلى التعاون الكبير المقدّم من المؤسّسة العامة للشباب والرياضة ووزارة الأشغال.

وفي نهاية الزيارة للملعب دوّنت لجنة التفتيش ملاحظاتها على حالة الاستاد الوطني، وأكّد رئيس اللجنة سعود المهنّدي على أن تصريحات اللجنة الرسمية عن جاهزية الاستاد الوطني والمنشآت الرياضية بشكل عام ستكون خلال المؤتمر الصحفي فقط.

جولة في استاد مدينة خليفة

وتابعت لجنة التفتيش جولاتها للملاعب الرياضية بزيارة إلى استاد مدينة خليفة الرياضية، واطّلعت على منجزات اللجنة في الملعب الذي سيحتضن رسمياً رفقة الاستاد الوطني المباريات الرسمية في الدورة، وتفقّدت اللجنة مرافق الملعب وماهية المرحلة التي تمرّ بها مشاريع الصيانة والتأهيل في الوقت الجاري.

وأبدت اللجنة ملاحظة في كيفية وصول الجماهير إلى الملعب وما هي الخطوات التنظيمية التي اتخذتها اللجنة المنظمة في هذا الجانب، حيث أشار الحاج إلى أن المواقف الداخلية في الملعب تم تخصيص جزء كبير منها لكبار الشخصيات والوفود المشاركة ووسائل الإعلام، كما أكد أنه سيتم وضع نظام لنقل الجماهير من وإلى الملعب من خلال حافلات سيتم تخصيص مواقف لها وذلك لتجنّب حدوث أزمات مرورية.

واطلعت لجنة التفتيش على أبرز إنجازات اللجنة المنظمة للدورة في استاد مدينة خليفة ونسبة تنفيذ المشاريع التي تم الاتفاق عليها في الزيارات السابقة، وأكد خالد الحاج أنه تقرّر إضافة مقاعد للمتفرجين حيث سيتسع الملعب بعد الفراغ من أعمال الصيانة والتأهيل إلى ما يقارب العشرة آلاف متفرج بالإضافة إلى صيانة العديد من الغرف والمرافق واستحداث مناطق خاصة بوسائل الإعلام أسوة بالأعمال القائمة في الاستاد الوطني.

وأنهت اللجنة زياراتها التفقدية للملاعب بجولة في الملاعب الخارجية لاتحاد كرة القدم وملعب نادي الرفاع، بالإضافة إلى اطلاعها على تقارير الملاعب التدريبية الأخرى التي ستستضيف تدريبات المنتخبات المشاركة.

اللجنة تطلع على خدمات المستشفى العسكري

كما قامت لجنة التفتيش بزيارة إلى المستشفى العسكري رفقة مدير الدورة، التقت خلالها مع العقيد بدرية سليمان قائد المستشفى ورؤساء الأقسام في المستشفى، واطلعت على أبرز استعدادات المستشفى لاستقبال الإصابات المرضية التي قد تحدث أثناء الدورة، بالإضافة إلى التعرّف عن كيفية معاملة إصابات الملاعب.

واستمعت اللجنة إلى شرح موجز من المقدم وليد المناعي الذي أكد تخصيص غرف كاملة بأجهزتها فقط لدورة كأس الخليج، بالإضافة لتخصيص مداخل خاصة للحالات التي تصل المستشفى وعزلها عن المراجعين والمرضى الآخرين، وذلك لضمان سرعة اتخاذ الإجراءات الطبية اللازمة وتقديم أفضل الخدمات للوفود والمنتخبات المشاركة.

اجتماع خاص ومؤتمر صحافي موسّع اليوم

وستعقد لجنة التفتيش اجتماعا خاصاً مع صباح اليوم مع إدارة الدورة، لبحث الكثير من الموضوعات الهامّة، ويبرز فيها عرض الملاحظات الفنيّة للجنة بعد زيارات الأمس، وتحديد بعض المتطلبات التي قد توصي بها لجنة التفتيش، وقد سبق لمدير الدورة أحمد النعيمي أن أكد أن جميع النقاط التي تم تحديدها في الزيارات السابقة قد كانت أولوية لدى لجان الدورة وتعمل حالياً على إنجاز العديد منها.

وعلى صعيد متصل، تعقد لجنة التفتيش الخليجية في الحادية عشرة من صباح اليوم الاربعاء مؤتمراً صحافياً بمقر اللجنة المنظمة لدورة كأس الخليج الكائن في بناية أدكس في ضاحية السيف، وذلك للكشف عن انطباع اللجنة عن جاهزية مملكة البحرين لاستضافة الدورة، إذ ستوضّح اللجنة نتائج زياراتها الثلاث للمملكة والتي كان آخرها يوم أمس، وسيتم التطرق إلى الكثير من التفاصيل في هذا الجانب.

وباشرت اللجنة الإعلامية لـ « خليجي21» توجيه الدعوة إلى وسائل الإعلام المحلية والخليجية على اختلاف أنواعها لحضور المؤتمر، إذ ستجيب لجنة التفتيش عن الكثير من استفسارات الإعلاميين فيما يتعلّق بملاحظات اللجنة وتقاريرها الرسمية عن جاهزية البحرين لاستضافة الدورة.

العدد 3651 - الثلثاء 04 سبتمبر 2012م الموافق 17 شوال 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً