العدد 3652 - الأربعاء 05 سبتمبر 2012م الموافق 18 شوال 1433هـ

بريد البحرين يعلن عن إصدار طابع تذكاري بمناسبة يوم البريد العربي 2012

المنامة – بريد البحرين  

تحديث: 12 مايو 2017

إحتفالا بيوم البريد العربي، أعلن بريد البحرين بوزارة المواصلات عن إصدار طابع تذكاري جديد متوج بشعار وعلم مملكة البحرين.
و يتضمن تصميم هذا الطابع صورة لحمامة بيضاء ترفرف بأجنحتها مسافرةً حول أنحاء الوطن العربي، تعبيرا عن السلام وأواصر المحبة التي تجمع تلك الدول، كما إنها ترمز إلى حمام الزاجل المستخدم قديما لنقل البريد. ولقد تم اعتماده من قبل الأمانة العامة بالجامعة العربية، حيث تلتزم جميع الدول الأعضاء بإصداره بصورة موحدة.
وفي مملكة البحرين يتوافر هذا الطابع التذكاري بفئة 250 فلساً ومغلفا لإصدار اليوم الأول بسعر500 فلس في جميع فروع بريد البحرين.
وبمناسبة إصدار الطابع، قال الوكيل المساعد للبريد في وزارة المواصلات، الشيخ بدر بن خليفة آل خليفة: "يأتي هذا الإعلان تماشياً مع إستراتيجية بريد البحرين بتوثيق هذه المناسبات و غيرها من خلال الطوابع البريدية، لتلعب دور الشاهد و المسجل لتاريخ و تراث و حضارة مملكة البحرين بشكل أساس، و كذلك المشاركة في المبادرات الإقليمية و الدولية البينية".
وأضاف "يسعى بريد البحرين أيضا إلى دعم وتطوير قطاع البريد في المنطقة، وذلك عن طريق المشاركة مع نظرائنا في الدول العربية الأخرى لتقوية هذا القطاع المهم. إن البريد كان وما زال إحدى الأدوات المستخدمة لتشجيع التواصل، ونحن حريصون جدا على المساهمة في مبادرات مثل يوم البريد العربي التي تهدف إلى تعزيز التواصل بين شعوب العالم العربي."
وتأتي هذه المبادرة بالتوافق مع إطلاق مجموعة أخرى من الطوابع التذكارية في وقت سابق خلال هذا الأسبوع على هامش مشاركة مملكة البحرين في المنتدى الحضري العالمي السادس المقام حاليا في مدينة نابولي بإيطاليا.
يذكر أن الاحتفال بيوم البريد العربي يعتبر فرصة لتأكيد التواصل في العالم العربي، و ما خدمات البريد وتكنولوجيات الاتصال والمعلومات في الدول العربية إلا أحد أبرز تلك الوسائل لهذا التواصل.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً