العدد 3653 - الخميس 06 سبتمبر 2012م الموافق 19 شوال 1433هـ

«الفلاح الخيرية» توزع مساعدات مالية بحرينية على أيتام غزة

وزعت جمعية الفلاح الخيرية في فلسطين يوم امس الخميس (6 سبتمبر/ ايلول 2012)، مساعدات مالية على الأيتام واسر الشهداء في محافظة شمال غزة، بدعم من أهل الخير في مملكة البحرين وذلك في إطار سعي الجمعية لتخفيف العبء الاقتصادي عن كاهل تلك الأسر، التي تعيش ظروفاً وأوضاعاً صعبة.

وقال رئيس جمعية الفلاح الخيرية في فلسطين رمضان طنبورة «ان هذه المساعدات المالية تأتي في إطار الجهود الحثيثة التي تبذلها الجمعية دوماً للتخفيف من أعباء الأسر الفلسطينية التي تعاني من قلة الموارد المالية بسبب ارتفاع نسبة الفقر والبطالة نتيجة اشتداد الحصار الظالم على قطاع غزة».

وأوضح طنبورة أن «الأيتام والأرامل يعانون من أوضاعٍ معيشية صعبة، وظروفٍ اقتصادية قاسية، لذلك كان لزاماً تجسيد التكافل المجتمعي والتعاضد البشري وتقوية أواصر المحبة استشعاراً بالآخرين لتخفيف معاناتهم». وأكد أن الجمعية ستستمر في توزيع المساعدات النقدية والعينية على الأيتام والمعوزين من أجل خدمة أوسع شريحة من الأيتام، تماشيا مع أهداف الجمعية الخيرية ورسالتها الإنسانية السامية تجاه تلك الأسر، للتخفيف عن كاهلها في ضوء تردي أوضاعها المعيشية والاقتصادية. ولفت الى أن البرنامج يأتي مساهمة لدعم التكافل الاجتماعي، واستجابة لتزايد عدد الأطفال الأيتام المحرومين من حنان آبائهم، نتيجة الاعتداءات المتكررة على الشعب الفلسطيني من قبل الاحتلال، مبينا أن الجمعية تعمل حاليا على تكثيف أنشطتها التي تدعم هذه الفئة من أبناء الشعب الفلسطيني. وأشار إلى أن «جمعية الفلاح الخيرية حرصت على الوصول إلى مختلف الشرائح المعوزة، من خلال تنوع المشاريع، لتلبي الاحتياجات المتعددة للأيتام والأرامل»، ذاكر أن «الجمعية عملت خلال السنوات الماضية على مزاوجة العمل الإغاثي بالبرامج التنموية، لضمان استمرار مشاريع دعم شرائح الأيتام والأرامل».

العدد 3653 - الخميس 06 سبتمبر 2012م الموافق 19 شوال 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً