العدد 3654 - الجمعة 07 سبتمبر 2012م الموافق 20 شوال 1433هـ

وزير داخلية ليبيا: قادرون على تأمين محاكمة السنوسي

قال وزير الداخلية الليبي، فوزي عبدالعال إن لدى أجهزة الأمن الليبية القدرة الكافية على تأمين محاكمة الرئيس السابق لجهاز المخابرات الليبي، عبدالله السنوسي الذي تسلمته طرابلس رسمياً من موريتانيا يوم الأربعاء الماضي.

ووصف عبدالعال، في تصريحات لصحيفة «الشرق الأوسط» اللندنية في عددها الصادر أمس الجمعة (7 سبتمبر/ أيلول 2012) السنوسي بأنه «إنسان مجرم»، معتبراً أن وجوده في ليبيا «انتصار لليبيين وللعرب والعالم». وأعلن أن إجراءات محاكمة السنوسي ستبدأ على الفور بعد انتهاء خضوعه للتحقيق أمام النيابة العامة، مشيراً إلى أنه سيحال إلى محكمة الجنايات بطرابلس.

وقال وزير الداخلية الليبي إن الوضع الأمني في بلاده «جيد وتحت السيطرة»، مشيراً إلى أنه لا يقبل أي مزايدة على الثوار أو قيادتهم بشأن الوضع الأمني. وكشف عبدالعال النقاب عن اعتقال مجموعات تعمل تحت إمرة من وصفهم بـ «أعوان وأزلام» نظام الزعيم الليبي المخلوع معمر القذافي الهاربين في الخارج، مشيراً إلى أن السلطات الليبية ستبدأ قريباً في بث اعترافات هؤلاء المسئولين عن التفجيرات الإرهابية التي شهدتها البلاد في الآونة الأخيرة.

وأوضح أن محاكمة سيف الإسلام، النجل الثاني للقذافي، ستبدأ قريباً لكنه رفض تحديد موعد رسمي، مكتفياً بالقول إن المحاكمة ستبدأ خلال الأسابيع المقبلة.

العدد 3654 - الجمعة 07 سبتمبر 2012م الموافق 20 شوال 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً