العدد 3654 - الجمعة 07 سبتمبر 2012م الموافق 20 شوال 1433هـ

«التعليم العالي» يستدعي المسئولين بجامعة AMA

دعاهم إلى الالتزام بالقانون والحرص على حقوق العاملين

مدينة عيسى - وزارة التربية والتعليم 

07 سبتمبر 2012

استدعى الأمين العام لمجلس التعليم العالي رياض حمزة المسئولين عن جامعة AMA وذلك في ضوء ما نشر في الصحافة المحلية وما ورد إلى الأمانة العامة من شكاوى بشأن تعامل الجامعة المذكورة مع العاملين فيها وخصوصاً ما يتعلق بصرف رواتبهم، وذلك بتوجيهات من وزير التربية والتعليم رئيس مجلس التعليم العالي ماجد النعيمي.

وأكد الأمين العام، لدى استقباله للمسئولين، ضرورة التزام الجامعة باللوائح والقوانين وخصوصاً التزامها في التعامل مع الهيئتين الأكاديمية والإدارية بقانون العمل وبشروط العقود الموقعة مع الموظفين والعاملين في هذه الجامعة.

وفي السياق ذاته، استقبل الأمين العام في اليوم التالي عدداً من أعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية في الجامعة حول الموضوع ذاته، واستمع إلى مشاغلهم ووعد بإلزام الجامعة قانوناً بالالتزام بالضوابط واللوائح، مشيراً إلى أن لجنة الفحص والتدقيق ستواصل عملها وستزور جميع الجامعات من دون استثناء للتأكد من مدى التزامها بالقانون واللوائح والأنظمة وتمهيداً لرفع تقرير بشأن ذلك لمجلس التعليم العالي.

... ويؤكد: «دلمون» تمتنع عن توفير الوثائق والمستندات وكشوفات الطلبة

أفادت الأمانة العامة لمجلس التعليم العالي بأنها لم تتلقَ إلى تاريخه الوثائق والمستندات التي طلبتها من جامعة دلمون تنفيذاً لقرار مجلس التعالي على رغم انتهاء المهلة الممنوحة للجامعة بتوفير هذه المستندات والوثائق ومنها (كشوفات الطلبة الأكاديمية)، وذلك إمعاناً منها في تحدي قرارات المجلس، وتعبيراً عن عدم التعاون معه ومع أمانته العامة ولجان الفحص والتدقيق المكلفة بمتابعة أوضاع هذه الجامعة والتحقق من مدى التزامها بالقانون واللوائح والقرارات.

وأضاف البيان الصادر عن الأمانة أن عدم التجاوب مع قرارات المجلس ومع طلبات لجان الفحص والتدقيق يؤكد بما لا يدع مجالاً للشك عدم التعاون هذه الجامعة وعدم استعدادها لتوفيق أوضاعها.

العدد 3654 - الجمعة 07 سبتمبر 2012م الموافق 20 شوال 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 9:29 ص

      اي المهم

      المهم مو يزيدون السعر مافينا شده نغزات نغزات جك ااجبك زيدوا السعر لا يبوي ماعندنا بيزات ترئ

    • زائر 4 | 3:05 ص

      مافهمت شي

      دلمون و لإ اي ام اي

    • زائر 3 | 2:14 ص

      يستدعي المسئولين بجامعة AMA

      ويش صاير بين التعليم الخاص بجميع مراحله وبين وزارة التربية كل يوم لهم احطار وغلق وآخر خبر كان ضد الحضانات والروضات

اقرأ ايضاً