العدد 3654 - الجمعة 07 سبتمبر 2012م الموافق 20 شوال 1433هـ

بلاتر: اليابان مرشحة لاستضافة كأس العالم للسيدات

اعتبر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) السويسري جوزيف بلاتر أمس (الجمعة) أن اليابان ستكون «مرشحة جيدة» لاستضافة كأس العالم للسيدات 2019، على رغم استضافتها كأس العالم للروكبي في العام عينه. وتستضيف اليابان التي توجت بمونديال 2011 في ألمانيا وخسرت نهائي مسابقة كرة القدم في الألعاب الاولمبية الأخيرة أمام الولايات المتحدة، كأس العالم للشابات (تحت 20 عاما) التي تختتم اليوم (السبت) بمواجهة الولايات المتحدة وألمانيا. وقال بلاتر انه عقد محادثات مع الرئيس الجديد للاتحاد الياباني كونيا دايني أمس الاول (الخميس)، حول رغبة البلاد باستضافة كأس العالم بعد النسخة المقبلة التي تستضيفها كندا العام 2015.

وقال بلاتر: «اليابان ستكون مرشحة أو منافسة جيدة. هم خائفون قليلا لاستضافة كأس العالم للروكبي في العام عينه، لكن الرياضتين تختلفان تماما». ورأى بلاتر أن المسابقة يمكن أن تقام مطلع فصل الصيف وبطولة الروكبي في الخريف.

وتابع «أقيمت بطولة العالم للسيدات في أوروبا وأميركا، واعتقد ان العودة الى آسيا ستكون مناسبة. بوجود 24 منتخبا، عليك أن تلعب في مكان تكون فيه كرة القدم مؤسسة جيدا وألا لن تحظى بالنجاح».

واستضافت الصين النسختين الأولى من كأس العالم للسيدات العام 1991 والخامسة العام 2007.

وكانت كأس العالم تحت 20 سنة مقررة أصلا في أوزبكستان، لكن الاتحاد الدولي قرر نقلها الى اليابان في ديسمبر/كانون الاول الماضي لأسباب «لوجستية وتقنية» في البلد الآسيوي.

العدد 3654 - الجمعة 07 سبتمبر 2012م الموافق 20 شوال 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً