العدد 3655 - السبت 08 سبتمبر 2012م الموافق 21 شوال 1433هـ

البلوشي تزور مقر جمعية التعافي من المخدرات

المنامة - وزارة التنمية الاجتماعية 

08 سبتمبر 2012

قامت وزيرة التنمية الاجتماعية فاطمة البلوشي وبحضور وزير الدولة للشئون الخارجية غانم فضل البوعينين والنائب العام علي فضل البوعينين والرئيس التنفيذي لشركة ممتلكات محمود الكوهجي أمس السبت (8 سبتمبر/ أيلول 2012) بزيارة إلى مقر جمعية التعافي من المخدرات وذلك في منطقة الحد بحضور كبار مسئولي الوزارة وأعضاء الجمعية.

وكان في استقبال الوزيرة وكبار الحضور رئيس الجمعية محمود عبدالله بوعلي، مرحباً بحضور الوزيرة وكبار المسئولين لمقر الجمعية.

وثمنت البلوشي في بداية اللقاء لمجلس إدارة جمعية التعافي من المخدرات ما يقومون به من أهداف نبيلة لتجنيب المجتمع عموماً، والشباب والناشئة تحديداً، من الوقوع في براثن آفة المخدرات.

من جهته، ألقى رئيس الجمعية كلمة شكر فيها الوزيرة على اهتمامها بدعم قطاع المجتمع المدني، مشيراً إلى أن الوزيرة داعمة للنشاط الأهلي في مملكة البحرين من خلال مشاريع الوزارة المتعددة.

كما ألقى مدير الجمعية خالد الحسيني كلمة تطرق فيها إلى استعراض لفكرة الجمعية وكيف تحوّلت إلى جمعية أهلية، واستعرض أبرز أهداف الجمعية وما نفذته من مشاريع ومبادرات خلال المرحلة الماضية بالتعاون مع الجهات الرسمية المختصة.

ومن ثم قدّم أحد المتعافين من المخدرات تجربته في التعافي وكيف تخلص من التعاطي واستفاد من مشاريع الجمعية الوقائية والعلاجية.

ثم قامت الوزيرة بجولة للاطلاع على مرافق الجمعية وأبرز ما تقدمه من خدمات إرشادية ونفسية وعلاجية وسلوكية، مؤكدة ضرورة تضافر الجهود الرسمية والأهلية في مجال توعية المجتمع من وقوع الأبناء في شرور تعاطي المخدرات باعتبارها تخلف أضراراً اجتماعية ونفسية واقتصادية للعائلة، داعية لتعزيز التنسيق والتعاون فيما بين جميع الجهات المعنية لتنظيم برامج للوقاية من الإدمان وتعميم تجربة الجمعية في مناطق أخرى للاطلاع على مدى استفادة المجتمع من البرامج التي تقدّمها. وشهدت الوزيرة تكريم مجموعة من خريجي دورة الإسعافات الأولية من المتعافين من المخدرات، وحيّتهم على تصحيح مسار حياتهم وأنهم بذلك يحملون الأمل الجديد ليكونوا غرساً طيباً وصالحاً في تربة الوطن.

العدد 3655 - السبت 08 سبتمبر 2012م الموافق 21 شوال 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً