العدد 3655 - السبت 08 سبتمبر 2012م الموافق 21 شوال 1433هـ

«الوسط» عقدت ندوات ومنتديات حوارية في مختلف القضايا الاجتماعية والسياسية

من بينها «منتدى أمن شارع البديع» و«التعديلات الدستورية» و«الانتخابات النيابية والبلدية»

عكفت صحيفة «الوسط» خلال مسيرتها الإعلامية منذ العام 2002 حتى الآن، على إقامة الندوات والمنتديات الحوارية، التي تتناول مختلف القضايا الاجتماعية والسياسية والاقتصادية في البحرين، والتي تستضيف من خلالها المسئولين والمهتمين، إذ يتم من خلال تلك الندوات والمنتديات تبادل وجهات النظر والآراء، والخروج بنتائج تصب في صالح القضية التي تتم مناقشتها.

ومن أبرز الندوات الحوارية التي أقامتها «الوسط» في العام 2007، ندوة «أمن شارع البديع»، التي شارك فيها آنذاك ممثلون عن وزارة الداخلية ومحافظة الشمالية، وهم وكيل وزارة الداخلية المساعد للشئون القانونية العقيد محمد راشد بوحمود، ورئيس مركز شرطة البديع علي الفاضل، ونائب محافظ الشمالية جاسم الوافي، وعن الجانب الأهلي 30 من نواب وبلديي ووجهاء وناشطي المنطقة.

وقد اتفق المشاركون في الندوة على نبذ العنف والحاجة إلى تطبيق مبدأ الشراكة المجتمعية لمعالجة حوادث الانفلات الأمني التي تزايدت في الآونة الأخيرة في المنطقة. وأكدوا ضرورة عدم تهويل الحوادث الأمنية البسيطة.

كما تعد منتديات مناقشة التعديلات الدستورية التي أقامتها «الوسط» من المنتديات المهمة، حيث إن الصحيفة طرحت موضوع التعديلات الدستورية مرات عدة، وعلى فترات مختلفة، إذ كان يشارك فيها نواب وسياسيون، وقيادات جمعيات سياسية في البحرين، وفي الجانب السياسي أيضاً، حرصت «الوسط» على إقامة ندوات حول الحوار الوطني، والمبادرة الوطنية الشاملة لحل الأزمة في البحرين، والتي طُرحت في العام 2009.

تميزت الصحيفة بإقامة ندوات حوارية حول الانتخابات النيابية والبلدية، ومراقبتها وتقييم عمل نواب المعارضة في المجلس النيابي بعد أن قاطعوه في العام 2002، وشاركوا فيه في العام 2006. وفي هذا السياق أيضاً، ناقشت «الوسط» في أحد المنتديات قانون التجمعات.

وفي الجانب الاجتماعي، حرصت «الوسط» على إقامة منتديات حول الصناديق الخيرية وجمع التبرعات، وكذلك ندوة عن السكن العمودي، وأخرى عن مشروع جلالة الملك للبيوت الآيلة للسقوط والمشكلات التي يواجهها.

كما فتحت الصحيفة العديد من الموضوعات الاقتصادية والتعليمية، وخصوصاً فيما يتعلق بإصلاح سوق العمل، وإصلاح التعليم، والجامعات الخاصة في البحرين.

ولم تغفل «الوسط» الجانب الصحي في ندواتها ومنتدياتها، إذ بادرت بإقامة منتدى حول إجراءات وزارتي الصحة والتربية والتعليم في محاصرة مرض إنفلونزا الخنازير، وذلك عندما انتشر المرض في العام 2009، وكذلك أقامت ندوة عن أمراض الكلى في البحرين.

كما طرحت «الوسط» في أحد منتدياتها قانون الصحافة، وشارك حينها رؤساء تحرير وصحافيون في المنتدى.

وتفرد «الوسط» مساحات واسعة من الصحيفة لنشر ما يقوله المتحاورون والمشاركون في ندواتها ومنتدياتها، إذ تعد التغطية الصحافية للمنتديات والندوات، مادة ثرية بالمعلومات ووجهات النظر المختلفة، وخصوصاً في القضايا السياسية والاجتماعية.

وتواصل الصحيفة مسيرتها في الحرص على تناول الموضوعات المهمة، والتي تهم غالبية المواطنين، وطرحها في منتديات وندوات حوارية، تسهم في إثراء القضية، من خلال تعدد الآراء واختلاف وجهات النظر، ما بين المسئولين والمهتمين.

العدد 3655 - السبت 08 سبتمبر 2012م الموافق 21 شوال 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً