العدد 3656 - الأحد 09 سبتمبر 2012م الموافق 22 شوال 1433هـ

الكويت تحذر من تنظيم أي احتجاجات «دون ترخيص»

قالت وزارة الداخلية الكويتية أمس الأحد (9 سبتمبر/ أيلول 2012) إنها ستتعامل بكل حزم مع تنظيم أي احتجاجات «دون ترخيص» في البلاد وذلك قبل يوم من مظاهرة مقررة أمام البرلمان. وكان ناشطون وبرلمانيون من المعارضة دعوا إلى التجمع في ساحة الإرادة اليوم (الإثنين) احتجاجاً على تعديلات يحتمل إدخالها على قانون الانتخابات يقولون إنها يمكن أن تقلص فرصهم في الانتخابات المقبلة. وطلبت الحكومة من أعلى محكمة في الكويت البت في دستورية قانون صدر عام 2006 يقسم البلاد إلى خمس دوائر انتخابية قائلة إن قرار المحكمة ضروري لمواجهة أي طعون محتملة في الانتخابات البرلمانية في المستقبل. غير أن بعض رموز المعارضة يقولون إن هذه محاولة لإلغاء الحدود الحالية للدوائر للحصول على ميزة غير عادلة في الانتخابات المتوقعة هذا العام أو الذي يليه. ومن المقرر أن تبت المحكمة في طلب الحكومة يوم 25 سبتمبر.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) عن وزارة الداخلية قولها في بيان إن «ما صدر عن بعض الأشخاص من الدعوة وإثارة الجمهور للانضمام معهم في الاعتصامات والتجمعات والمسيرات والمبيت في الساحة المقابلة لمجلس الأمة يعد إخلالاً بالأمن والنظام العام». وحذرت الوزارة من أنها «لن تتوانى أبداً عن التعامل بكل الشدة والحزم مع أي تجاوزات أو خروج عن القانون».

العدد 3656 - الأحد 09 سبتمبر 2012م الموافق 22 شوال 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:34 ص

      ابو كرار

      لماذا يريدون السلفين في الكويت انتخاب رئيس الوزراء اليس حرام الخروج علا الحاكم اليس خروج علا المله اليس ان يكون توافق كلي بين مكونات الشعب لكي يكون الكويتيون لا يريدون كم سلفي يعتصم في ساحه الحريه

اقرأ ايضاً