العدد 3656 - الأحد 09 سبتمبر 2012م الموافق 22 شوال 1433هـ

موظفة بمكتب لهيئة خليجية تقاضي مديرها العام

الموظفون خاطبوا الوزراء المعنيين

تقدمت موظفة بحرينية بمؤسسة خليجية مشتركة تتخذ من البحرين مقراً لها بدعوى قضائية ضد الإدارة الجديدة للمؤسسة بسبب مخالفات مالية وإدارية بحقها بحسب وصفها.

وقالت الموظفة ان «هذه المخالفات ستؤدي ببعض الزملاء في العمل أيضا – بينهم مديرون – لرفع دعاوى أخرى قريباً ضد ما أسمته أسلوب الإدارة التعسفي والتجاوزات وانتقاص حقوق الموظفين وتجاهل القوانين واللوائح المرعية في المؤسسة»، وتابعت «سبق لي أن رفعت دعوى قضائية أخرى في مارس/ آذار 2012 لنقلي تعسفيا من موقع عملي الذي اشغله منذ 30 سنة إلى وظيفة طابعة».

ولفت موظفون إلى أن «المؤسسة الخليجية تشهد العديد من التجاوزات منذ مطلع العام الجاري، إذ تم توظيف مدير لإدارة العلاقات العامة وهو لا يملك سوى مؤهل ثانوي»، وبينوا أنه «تم تعيين موظف آخر في العلاقات العامة حاصل على دبلوم هندسة ميكانيكية ولا توجد لديه أي خبرة في مجال العلاقات العامة»، ولفتوا إلى أن «بعض هذه الشكاوى قد وصل إلى علم الوزراء بالدول الأعضاء في هذه الهيئة الخليجية العريقة التي تأسست في العام 1979م ومقرها البحرين».

وحصلت «الوسط» على نسخة من الرسالة التي وجهها الموظفون إلى الوزراء المعنيين والتي قالوا فيها «التزاماً منا كموظفي المكتب بحسن واستمرار سير العمل ومراعاة الثقة الغالية من الوزراء في اختيارهم شخص المدير لهذا المنصب فقد آثرنا التعاون معه ومسايرته رغم مخالفاته المتكررة الصريحة والواضحة للوائح وأنظمة وأعراف المكتب وإلغائه وانتقاصه لحقوقنا تعسفياً»، وتابعوا «وحيث ان المدير لا ينتهج أسلوب التحاور والتفاهم والاستماع إلى الموظفين فقد لجأ البعض منا إلى التظلم من قراراته لديه دون أدنى نتيجة مما اضطرهم للجوء إلى القضاء لاقتضاء حقوقهم الوظيفية المسلوبة»، وواصلوا «وقد رفع هؤلاء البعض مذكرات إلى عدد من الوزراء والمسئولين لدى الدول الأعضاء لإطلاعهم والتماس المساعدة للتدخل وتصحيح الأمور». وطالبوا بإيجاد حل سريع وواقعي للمشكلات التي يعاني منها المكتب.

العدد 3656 - الأحد 09 سبتمبر 2012م الموافق 22 شوال 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 7 | 3:08 م

      والله مسخرة

      المسخرة هي ان تكون المؤسسات محتضنة لأناس مستواهم الاكاديمي صفر بينما من يملك المؤهلات والخبرات والكفاءات مصيرهم الذل

    • زائر 5 | 8:24 ص

      روحوا جوفوا الوزارات كم مسؤول يحمل على مؤل ثانوي

      هناك العديد من الوزارات الحكومية في البلد تحتضن الكثير من المسؤولين ممن يحملون الشهادات الثانوية و السبب انهم .........
      و اصحاب المؤهلات العالية و اصحاب الشهادات العليا يودعون في السجن و السبب ....
      ولكن و سيعلم الذين ظلموا اي منقلب ينقلبون والعاقبة للمتقين

    • زائر 4 | 6:59 ص

      إلى الزائر رقم 1

      توجد هيئة اقليمية خليجية واحدة فقط في البحرين

    • زائر 1 | 12:44 ص

      أخبار وهمية

      هذا الكلام نظري ويمكن أن ينطبق على أي مؤسسة أو شركة ، ما هو الضير في أن يذكر اسم هذه المؤسسة الخليجية ؟ الكل ينادي بالشفافية ولكن لا توجد على أرض الواقع ، وكأن مثل هذه الأخبار هي لملء صفحات الجرائد فقط وليس لها مكان من الواقع، أستطيع أن أصيغ خبر مثل هذا ويكون عاما وينطبق على الجميع ولكن هو فقط للحشو . ارحمونا يا صحافة من مثل هذه الأخبار التي نعتبرها وهما وليست واقعا ، ماهو الحرج الذي يقع على مثل هذا المدير إن صح الخبر ؟ وما هو الحرج على الهيئة أيضا ما لم يذكر اسم الهيئة على الأقل؟

    • زائر 3 زائر 1 | 3:51 ص

      التعليمات العليا تفرض على الصحافة

      التذرع معروف ان العرف العام اخلاقيا يتطلب عدم ذكر الهيئة الا انه في هضيمة للحق العام للشعب .. والضرر الذي يحدثه على المفسد .. اذن القضية حقيقية لكنه هذا الحيز المتاح للصحافة النزية لذكره .. ولو اتيح مجال لذكر مثالب وعيوب الكثير من المرافق والهيئات والوزارات فحدث ولا حرج .. ولقالوا انك اربكت الحكومة وعرقلت القوانين وتسببت في بلبلة يعود ضررها اقتصاديا على البلاد. وهذه الاسطوانه معروفة في كيفية تبرير التستر على الظالم وعدم محاسبته وتلك هي الطامة التى نعاني منها .

اقرأ ايضاً