العدد 3656 - الأحد 09 سبتمبر 2012م الموافق 22 شوال 1433هـ

المرحلة المقبلة تتطلب رفع وتيرة العمل والاهتمام بالمواهب الرياضية

نقل اهتمام عاهل البلاد بخطط «الأولمبية»... ناصر بن حمد:

ضاحية السيف - اللجنة الأولمبية 

09 سبتمبر 2012

نقل رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الاولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة تحيات عاهل البلاد الملك حمد بن عيسى آل خليفة إلى أعضاء مجلس إدارة اللجنة الاولمبية واهتمام جلالته بالخطط والبرامج التي تسعى اللجنة لتطبيقها من أجل الارتقاء بالأداء الرياضي إلى مراتب رفيعة المستوى.

جاء ذلك خلال الكلمة التي استهل بها سموه الاجتماع الخامس عشر لمجلس إدارة اللجنة الأولمبية البحرينية.

وكان سمو الشيخ ناصر قد عرض على عاهل البلاد ملخص الخطة التطويرية التي أعدتها اللجنة الاولمبية والتي باركها جلالته ودفع باتجاه تنفيذها، إذ شدد على أهمية تكثيف الجهود في المرحلة المقبلة ورفع وتيرة اجتماعات مجلس إدارة اللجنة لضمان المتابعة السريعة ووجوب التوجه للاهتمام بالموهوبين وكيفية انتقائهم والسعي لإرسالهم إلى الأكاديميات العالمية المتخصصة لضمان الارتقاء بأدائهم. مشيرا إلى أن اللجنة الاولمبية قد تعدت مرحة التطوير الإداري وحان الوقت للتركيز على المرحلة الأهم لتطوير الرياضة البحرينية، من خلال إجراء نقلة نوعية لطريقة إدارة الاتحادات الرياضية بحيث تكون خططها وأهدافها مقرونة بالموازنات المخصصة لها.

النظام الموحد والشعار الجديد

وقد اعتمد المجلس اللائحة النموذجية للنظام الأساسي الموحد للاتحادات الرياضية وتم رفعه إلى الجهات القانونية المختصة للشروع في إصداره وفق الإجراءات القانونية.

وتم اعتماد مواعيد الانتخابات المقبلة للاتحادات الرياضية بعد أن استكملت اللجنة الاولمبية التشاور مع تلك الاتحادات وتمت مراعاة الالتزامات والارتباطات القادمة لكل اتحاد بحيث لا تشكل هذه الانتخابات إرباكات إدارية للاتحادات المعنية.

من جانب آخر، تم اعتماد الشعار الجديد للجنة الاولمبية البحرينية بعد أن تم تدارس عدد من النماذج المقترحة واستقرار رأي الأعضاء على إحداها وتقرر تدشين الشعار الجديد في احتفال خاص سيتم تحديد موعده لاحقا وستتم دعوة الأطراف ذات العلاقة لحضور هذا الاحتفال.

تكريم أصحاب الإنجازات الرياضية

وناقش المجتمعون ما جاء في التوجيهات الملكية السامية التي نقلها سمو الشيخ ناصر إلى المجلس والمتعلقة بتكريم أصحاب الإنجازات الرياضية بشكل سنوي من خلال إقامة احتفال يليق بحجم وأهمية هذه الإنجازات في إبراز اسم مملكة البحرين في مختلف المحافل وعلى مختلف المستويات، وقد أبدى المجلس رغبته في الاطلاع على المقترحات المرفوعة من الإدارة التنفيذية إلى الأمانة العامة للمجلس الأعلى للشباب والرياضة باعتباره الجهة التي ستحتضن هذا الاحتفال بشكل سنوي.

مؤتمر الرياضة والبيئة

وناقش المجلس التقرير المقدم من الأمانة العامة بشأن استضافة مملكة البحرين للمؤتمر الأول للرياضة والبيئة لدول مجلس التعاون والذي حظيت مملكة البحرين بشرف استضافته خلال اجتماعات أصحاب السمو رؤساء اللجان الاولمبية الخليجية في اجتماعهم الأخير بمدينة جدة وقد تقرر عقد هذا المؤتمر خلال الفترة من 20 حتى 22 أكتوبر/تشرين الأول المقبل وسيتم توجيه الدعوة لعدد من الشخصيات العالمية لحضور هذا المؤتمر وإثراء الأطروحات التي سيتخللها علما بان هذا المؤتمر يهدف إلى نشر الوعي البيئي وإبراز أفضل الممارسات في مجال الرياضة والبيئة بحيث تنطلق الرياضة الخليجية من حيث ما انتهى إليه الآخرون.

دورة رياضة المرأة الخليجية

وفيما يخص استضافة مملكة البحرين للنسخة الثالثة من دورة رياضة المرأة الخليجية خلال شهر مارس/آذار من العام المقبل فقد تم تكليف عضو مجلس الإدارة رئيس لجنة رياضة المرأة البحرينية الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة برئاسة اللجنة التنفيذية لهذه الدورة على أن يتم تعيين نواب الرئيس من أعضاء مجالس الاتحادات الرياضية ذات العلاقة لاستكمال عضوية اللجنة التنفيذية للدورة التي ستتواصل مباشرة مع الأمانة العامة للجنة الاولمبية في الفترة المقبلة لتوفير احتياجاتها وتيسير إنجاز مهامها.

وفي الإطار ذاته، تم ضم كل من مريم ميرزا ودلال سلامة وطلال مال الله كأعضاء جدد إلى لجنة رياضة المرأة باللجنة الاولمبية البحرينية.

العدد 3656 - الأحد 09 سبتمبر 2012م الموافق 22 شوال 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً