العدد 3656 - الأحد 09 سبتمبر 2012م الموافق 22 شوال 1433هـ

رئيس فيراري يطلق حملة لتقليص النفقات

أطلق رئيس فريق فريق فيراري الايطالي لوكا دي مونتيزيمولو حملة لخفض التكاليف في هذه الرياضة.

وقال دي مونتيزيمولو أمس (الأحد) «نريد فورمولا 1 أقل كلفة».

وتابع «فيراري في عالم الفورمولا 1 منذ أكثر من 60 عاما، والنجاح في الفورمولا أمر بالغ الأهمية. فيراري ستبقى في الفورمولا إن بقيت فورمولا وليس إن كانت سباقا للسيارات الكهربائية أو الألعاب».

وأضاف «انه ابتكار وتكنولوجيا، وإذا كان علينا إنفاق الأموال فيجب أن يحصل ذلك للأبحاث المتقدمة وليس لأمور لا علاقة لها بالمنافسة».

وأجرى دي مونتيزيميلو مباحثات الجمعة الماضي في مقر فيراري مع بيرني ايكليستون صاحب حقوق تنظيم سباقات الفورمولا، وجان تود رئيس الاتحاد الدولي للسيارات.

ويبدو أن المجتمعين لم يتوصلوا إلى نتائج حاسمة بشأن الإنفاق، إذ أكد رئيس فيراري قائلا «أريد أن تكون هناك قوانين تتيح لنا إنفاق مبالغ أقل»، مضيفا «أفضل أن تكون هناك قواعد واضحة تتيح للفرق بتقليل نفقاتها، وخصوصا في أمور ليست مهمة بالنسبة إلى الجمهور والمنافسة».

وأشار إلى انه يريد تغييرات جذرية في العديد من المجالات مؤكدا «عند النظر إلى الشباب، فالسباقات تعتبر طويلة جدا. ربما أنا مخطئ، ولكن اعتقد بأنه يجب أن ننظر بعناية في ما يمكن القيام به لتطوير عروض الفورمولا 1».

وأوضح «أعطي مثالا واحدا، ساعة ونصف الساعة للسباق هو وقت طويل للشباب، ربما من الجيد أن يكون السباق من جزأين. ربما هذا خطأ، ولكن يجب أن نفكر بشيء ما وان لا نستمر على المنوال ذاته»، مضيفا «يجب أن نكون مبدعين من دون أن نفقد سحر الفورمولا، مثل التكنولوجيا والابتكار».

العدد 3656 - الأحد 09 سبتمبر 2012م الموافق 22 شوال 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً