العدد 3656 - الأحد 09 سبتمبر 2012م الموافق 22 شوال 1433هـ

طيران الخليج وتمكين تخرجان دفعة جديدة ضمن برنامج (CPP) للتطوير الوظيفى للبحرينين

المحرق – شركة طيران الخليج  

تحديث: 12 مايو 2017

من خلال دعمها المتواصل لتعزيز التنمية البشرية، احتفلت شركة طيران الخليج - الناقلة الوطنية لمملكة البحرين -  بتخريج 102 من موظفيها البحرينيين بالتعاون مع تمكين ضمن برنامج التطوير الوظيفى (CPP).

وفى حفل أقيم في وقت سابق من هذا الأسبوع، تسلم الموظفين شهاداتهم من شركة تمكين بالتعاون مع شركة "نيوفارفيس" بحضور الرئيس التنفيذي لشركة طيران الخليج سامر المجالي الذى هنأهم على هذا الانجاز.

وكان برنامج التنمية قد تطلب من الموظفين خوض غمار الدراسة لاكثر من سنة عبر دورات مكثفة للتنمية صممت خصيصا لمعالجة الاحتياجات المهنية والشخصية وكذلك لمعالجة الاحتياجات اليومية للعمل فى الشركات. وتعتبر هذه المرحلة الثانية من برنامج تمكين للتطوير الوظيفى مع شركة طيران الخليج التى انضمت الى البرنامج بعد الانتهاء بنجاح من المرحلة الأولى.

وقال الرئيس التنفيذي لطيران الخليج سامر المجالي "يسعدني أن أشهد تخرج دفعة جديدة من موظفينا البحرينيين من هذا البرنامج الذى يعزز المهارات والتطوير المهني الذى تعتبر جزء من اهداف شركة طيران الخليج التى تقدم فرص التطور للموظفين البحرينيين، وذلك لرفع مستوى الاداء والقدرة المهنية التى من شانها ان تساعد فى تقدمهم الوظيفي. اضف الى ذلك بان التطوير الوظيفى للموظفين البحرينيين، وتطوير مهارتهم ينعكس على قدرات العمل بشكل خاص فى الناقلة، وبشكل عام فى مملكة البحرين".

واضاف "لقد تحالفت شركة طيران الخليج مع تمكين منذ العام 2008م عندما تم اطلاق البرنامج (CPP) الذى التحق به 540 من موظفينا. ومنذ ذلك الحين ونحن نعمل بشكل وثيق مع تمكين للاستمرار على هذه المبادرة الوطنية الهامة".

ان برامج الـ (BDO) التى تستغرق حوالى 7 اشهر تتطلب خوض بعض الدورات المعتمدة، حيث يتعين على الموظف تقديم مشروع دراسي لاجتياز المقرارات التنمية بنجاح. كما ستكون هناك حاجه لخضوع بعض الموظفين الى دورات تنمويه صممت خصيصا لتعزيز المهارات الانتاجية والاداء.

لقد تم تصميم جميع برامج التنمية في إطار مخطط استنادا إلى معايير خوض الاختبارات النهائية وتحقيق علامة النجاح وليس مجرد الحضور. كما يطلب من الموظفين النجاح بجميع الدوارت، وذلك بهدف تحسين المهارات، والإنتاجية، وتجهيز الموظفين على فهم وتلبية متطلبات العملاء، والذى من شأنه أن يؤدي في نهاية المطاف لتحقيق أعلى ربحية فى مجال الأعمال.

تم إطلاق برنامج تمكين لتطور السلم المهني عام 2008 ومنذ ذلك الحين قدمت للمشاركين العديد من فرص التنمية في العديد من الاقسام وعلى مختلفة المستويات لتوسيع المعرفة واكتساب الخبرات وتطوير المهارات، واكتساب مهارات جديدة. ويغطي البرنامج مجموعة واسعة من القطاعات مثل الخدمات المصرفية والمالية والتأمين والسيارات، وتجارة الجملة والتجزئة، التصنيع، والبناء، والرعاية الصحية، والاتصالات، والنقل، والضيافة والسفر.

يذكر أن حوالي 1300 موظف من متخلف اقسام الشركة الذين يحصلون على راتب شهري أساسي يفوق 400 دينار سيخوضون العديد من الدورات التدريبية فى التطوير المهني المصممة خصيصا لتلبية احتياجات الناقلة وتطوير أعمالهم ومهاراتهم الشخصية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 9:34 ص

      البرنامج ليس بالإشتراك مع المعهد

      أعزائي الوسط إن برنامج التطور في السلم المهني و بالأخص في هذا الخبر (طيران الخليج) قد تم بواسطة شركة جواد حبيب (بي دي أو) بتمويل من تمكين. المعهد الكذكور هو المكان الذي تدرب فيه الموظفين.
      مجرد تصحيح معلومة حيث أن قارىء الخبر أن تمكين متعاقدة مع المعهد مباشرة و الصحيح أنه عن طريق الشركة المذكورة حيث أنها تدير مشروع التطور في السلم الوظيفي من الألف إلى الياء و في الخبر ذكرت الشركة بشكل هامشي!
      هذا و تقبلوا خالص الشكر و التحيات

اقرأ ايضاً