العدد 3658 - الثلثاء 11 سبتمبر 2012م الموافق 24 شوال 1433هـ

التوقيع على عقد دراسة جودة الهواء الجوي في قرية المعامير

المنامة - الهيئة العامة لحماية الثروة البحرية والبيئة والحياة الفطرية 

11 سبتمبر 2012

قامت الإدارة العامة لحماية البيئة والحياة الفطرية أمس الثلثاء (11 سبتمبر/ أيلول 2012) بالتعاقد مع أحد المكاتب الاستشارية المتخصصة لعمل دراسة متكاملة لمشكلة انبعاث الروائح الخانقة في قرية المعامير والقرى المجاورة.

وذكر بيان أصدرته الهيئة أن هذه الدراسة تهدف إلى التعرف على طبيعة المشكلة وأسبابها حيث ستقوم بعمل مسح كامل لتقييم حالة جودة الهواء الجوي بقرية المعامير والقرى المجاورة وقياس تركيز أهم الملوثات المتوقعة وتتبع مسارها ومقارنتها بمعايير جودة الهواء المحلية والدولية، ومدى تأثير المصانع القريبة منها على جودة الهواء.

وأشار إلى أن الدراسة ستشمل تأثير حالات الطقس والمناخ والظواهر الطبيعية كظاهرة الانقلاب الحراري على تلوث الهواء. ومن ثم تقديم التوصيات العملية المناسبة لحل المشكلة أو التخفيف منها إلى الحدود المقبولة.

وقال: «من المتوقع أن تبدأ الشركة الدراسة في منتصف شهر سبتمبر الجاري ولمدة ستة أشهر، وسيقتصر دور الهيئة على التنسيق والدعم وتذليل الصعوبات. وستقوم الشركة بتسليم تقريرها النهائي ونتائج الدراسة والتوصيات، حيث ستعرض بكل شفافية للرأي العام وسيأخذ بعين الاعتبار تطبيق جميع ما توصي به هذه الدراسة».

وذكر أنه تم في وقت سابق طرح مناقصة بذلك وتم إرساء المناقصة على شركة يونيتك آسيا وهي شركة إيطالية متخصصة في هذا المجال وسبق لها أن قامت بعدة دراسات مشابهة في العديد من الدول الأوروبية، ودول المنطقة.

العدد 3658 - الثلثاء 11 سبتمبر 2012م الموافق 24 شوال 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:51 ص

      سنين من المعانات

      و لم يتم رصد التلوث و الحلول
      الى متى

اقرأ ايضاً