العدد 3660 - الخميس 13 سبتمبر 2012م الموافق 26 شوال 1433هـ

روابط مدفوعة الأجر

محمد أمان sport [at] alwasatnews.com

رياضة

أخذت تصرفات الرابطة البحرينية في بطولة آسيا بعدا سلبيا كبيرا يمكنني وصفه بأنه (فشيلة) وإساءة للبحرين، وليس أبناء المملكة ممن تواجدوا أو عرفوا بما حدث من تكلموا وعبروا عن استيائهم واستغرابهم، حتى الضيوف من الدول العربية تحدثوا بوضوح واستنكروا هذا التصرف الذي لا ينم عن الإحساس بالمسئولية.

على رغم أن الموقف مسيء و(يفشل) إلا أنني أرفض رفضا قاطعا توصيف (اللا وطنية)، كلنا يعرف بأن الأشخاص الذين شاركوا في الرابطة هم من أبناء البحرين، والتصرف الذي حدث لا يدعو في كل الأحوال للحديث عن الانتماء والوطنية، فالوطنية شرف المواطن، والوطنية ليست سلعة تباع وتشترى، والوطنية ليست بناء على تقييم أو تحليل، والوطنية لا تنسف بتصرف خطأ.

الحديث عن روابط الأندية يعود بنا إلى سنوات العز في كرة القدم الرياضية، في ذلك الوقت واكبت النتائج الإيجابية التي حققها جيل طلال يوسف ومن ثم جيل محمد بن سالمين وعلاء حبيل طفرة على مستوى الحضور الجماهيري وأخذت ورابط الأندية دورا فاعلا في الدعم والمساندة، حتى تفككت الروابط إلى معسكرين والسبب في ذلك (البيزات) والكل يعرف القصة جيدا ولا داعي لإعادة السرد.

عدت بالذاكرة لسنوات العز في كرة القدم البحرينية والعلاقة مع الروابط حتى وصلت وبشكل مختصر للسبب الذي فكك روابط الأندية التي كانت تتحد من أجل المنتخب الوطني حتى أدخل في صلب السبب الذي جعل المسئولين في رابطة نادي المحرق ترفض تشجيع المنتخب الوطني وهو يلعب في البحرين وتتجه لتشجيع المنتخب القطري، في رأيي أن المشكلة في الأساس يتحمل الجزء الأكبر منها (دلع) و(دلل) وأسس فكرة التشجيع بمقابل.

سأحترم الأخوة في الرابطة لو أنهم تواجدوا في مباريات المنتخب الوطني وفي الأوقات الذي لا يلعب فيها المنتخب الوطني يقومون بتشجيع المنتخب القطري أو غيره سعيا وراء الرزق، أو أنهم تواجدوا في مباراة المنتخب القطري أو غيره وهو يلعب في وقت غير مباراة المنتخب الوطني وانتظروا حتى وقت مباراة المنتخب وقاموا بدورهم تجاه المملكة، هذا حق والحق يقال.

لا لـ (روابط مدفوعة الأجر) خلف المنتخبات الوطنية، فهذا مبدأ ثابت، ومن يرغب في تشجيع المنتخبات الوطنية فالمدرجات موجودة وعليه التواجد، ومن يبحث عن المال أولا قبل الحضور لتشجيع المنتخبات الوطنية فعليه البقاء في البيت، وهذه رسالة أوجهها للجنة الأولمبية البحرينية والاتحادات الوطنية... (عار على من يدفع لأحد لتشجيع المنتخبات الوطنية).

آخر السطور

القناة الرياضية في قناة البحرين أبلت بلاء حسنا في تغطيتها لفعاليات بطولة آسيا للناشئين، كل الشكر والتقدير للكوادر البحرينية التي سهرت وتعبت من أجل إنجاح البطولة إعلاميا، وآمل أن يتواصل اهتمام القناة الرياضية في منافسات الدوري المحلي على مستوى الدرجة الأولى على الأقل.

إقرأ أيضا لـ " محمد أمان"

العدد 3660 - الخميس 13 سبتمبر 2012م الموافق 26 شوال 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 10:47 ص

      والله فشلتونا وين ولائكم للوطن والا الولاء للفلوس

      هل الولاء للوطن بالمادة؟
      هي ساعه او ساعتان من التشجيع لمنتخب وطننا فهل الساعتان الوطنيتان التي نجتمع فيهما في مدرجات الصاله بشكل عفوي وبدافع وطني تلتزم دفع الاموال لنا لكي نحظر ونشجع وطننا في بلدنا؟
      والله فشيله وش هالفشيله وين الولاء للارض والوطن

    • زائر 1 | 9:04 ص

      يجب يكون مبدا الثواب والعقاب

      صدقت
      وانا برايي يجب معاقبه هذي الرابطه من قبل الاتحاد او اقصائها من المباريات الخارجيه للمنتخب في جمييييييع الالعااااب والاجدر الان رابطه الحد والرفاع لانهم وفو وكفو
      والقطرين استغلو هذي الرابطه المحبه للفلوس عشان احنا كبحرينين نتهاوش مع بعضنا ولقطرين كانو يقدرون ايببون رابطتهم من قطر ولكن تعمدو

اقرأ ايضاً