العدد 3660 - الخميس 13 سبتمبر 2012م الموافق 26 شوال 1433هـ

"الأشغال" تنتهي من إنشاء حواجز السلامة المرورية على جسر الشيخ عيسى بن سلمان

المنامة - وزارة الأشغال 

تحديث: 12 مايو 2017

انتهت وزارة الاشغال مؤخرا من اعمال مشروع انشاء حواجز السلامة المرورية على على جسر الشيخ عيسى بن سلمان الرابط بين مدينتي المنامة والمحرق والذي بلغت تكلفته 269.417 دينار (مائتان وتسعة وستون الفا واربعمائة وسبعة عشر دينارا)، حيث تمت ترسية المشروع من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على شركة عبدالله أحمد ناس للمقاولات.

وقال مدير ادارة مشاريع وصيانة الطرق (الوكيل المساعد للطرق بالانابة) رائد محمد الصلاح بأن المشروع يهدف الى رفع معدلات السلامة والأمان على الجسر بعد تكرار وقوع الحوادث البليغة عليه وتوفير أكبر درجات الأمان وتسهيل انسيابية الحركة المرورية، حيث جاء المشروع بناءً على توجيهات رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة.

كما بين رائد الصلاح بأن معظم حوادث الوفاة والحوادث المرورية المتكررة الخطيرة التي وقعت خلال السنوات الماضية على الشوارع الرئيسية كانت نتيجة المخالفات للقوانين المرورية وتجاوز السرعة من قبل بعض السواق الذي يؤدى إلى فقدان السيطرة على المركبة وقفزها إلى الاتجاه المعاكس للحركة المرورية واصطدامها بالمركبات الأخرى مما يستدعي ذلك وضع حواجز السلامة فيها.

واشار الصلاح بان المشروع اشتمل على إنشاء حواجز خرسانية في الجزيرة الوسطى للشارع، وإزالة الأرصفة المرتفعة في الجزيرة الوسطى واستبدالها بأرصفة منخفضة وذلك لرفع مستوى السلامة والأمان لمستخدمي الشارع، وكذلك مد قنوات بلاستيكية لاستخدام شبكة النقل الذكية (ITS).

يذكر بأن الوزارة قد قامت بتركيب حواجز السلامة على جسر الشيخ حمد عام 2011، شمل تركيب حواجز السلامة وإزالة الأرصفة الموجودة في الجزيرة الوسطى وتبليطه بالطوب الخرساني إضافة إلى تركيب حواجز السلامة عليها. 

كما تضمن توفير بوابتين من نفس نوعية الحواجز (Gate Guard) لاستخدامها للدوران في الاتجاه المعاكس في حالة الطوارئ.

وقد قام بتنفيذ الأعمال المدنية مجموعة عبدالله أحمد ناس، وتركيب حواجز السلامة من قبل مجموعة العلاء التجارية وتحت إشراف وزارة الأشغال حيث بلغت تكلفة المشروع  474.000 دينار.

وتثني وزارة الاشغال على تعاون المواطنين والمقيمين مستخدمي الشارع فترة تنفيذ المشروع وتقيدهم بالإشارات المرورية التحذيرية والإرشادية وإتباع التحويلات المرورية الموجودة على الموقع.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً