العدد 3661 - الجمعة 14 سبتمبر 2012م الموافق 27 شوال 1433هـ

وزير المواصلات يناقش التعاون وتبادل الخبرات مع ممثلي الدول المشاركة في مؤتمر أمن الطيران المدني

المنامة - وزارة المواصلات 

تحديث: 12 مايو 2017

في إطار المشاركة الفاعلة لوفد مملكة البحرين في المؤتمر الرفيع المستوى لأمن الطيران المدني المنعقد حالياً بمقر منظمة الطيران المدني الدولي (ICAO) التقى وزير المواصلات كمال بن أحمد محمد، رئيس مجلس منظمة الطيران المدني الدولي روبيرتو كوبيه جونزاليز.

وقد تم خلال اللقاء مناقشة مساهمة مملكة البحرين ودورها المحوري في إثراء مسيرة المنظمة على المستويين الإقليمي والعالمي لما لها من سجل حافل في مجالات الملاحة الجوية وسلامة وأمن الطيران في منطقة، حيث تعتبر من أكثر مناطق العالم ازدحاماً بحركة الطائرات العابرة التي تربط الشرق بالغرب.

كما تناول اللقاء تفعيل اطر التعاون بين المملكة والمنظمة في مجالات التدريب وعقد المؤتمرات، فضلاً عن الدور النشط المنوط بالمملكة في مجالات أمن الطيران وخاصة بعد أن احتضنت المكتب الإقليمي لبرنامج الايكاو للتعاون في أمن الطيران لمنطقة الشرق الأوسط.

وفي نهاية اللقاء عبر الوزير لرئيس مجلس المنظمة عن شكره وامتنانه للدور المنوط بالمنظمة في نمو وازدهار الملاحة الجوية الدولية، كما اعرب رئيس مجلس المنظمة عن وافر شكره وتقديره للوزير ولمملكة البحرين، أملاً أن تسهم جهود الطرفين في صالح صناعة النقل الجوي العالمي.

وفي سياق متصل التقى وزير المواصلات بوزير النقل السنغافوري حيث تناول اللقاء تفعيل مجالات التعاون بين البلدين الصديقين في مجالات الملاحة الجوية والسلامة الجوية وأمن الطيران وتدريب الموظفين من خلال أكاديمية سنغافورة للطيران المدني، فضلاً عن تبادل الخبرات وخاصة أن سنغافورة تمتلك قدرات فائقة التقدم في هذه المجالات فضلاً عن الثقل الدولي باعتبارها من الدول ذات الأهمية الخاصة في مجالات الطيران المختلفة، الأمر الذي سيترتب عليه رفع قدرات الكوادر البشرية البحرينية، كما تناول اللقاء أسس التعاون في المؤتمرات والندوات العلمية وتنسيق المواقف تجاه العديد من القضايا التي تهم الطيران المدني مثل قضية المتاجرة في الانبعاثات المفروض من قبل الاتحاد الأوروبي ودعم مملكة البحرين سنغافورة في انتخابات مجلس منظمة الطيران المدني الدولي.

وفي نهاية اللقاء أعرب الوزير السنغافوري عن شكره وتقديره للوزير ولمملكة البحرين حكومة وشعباً معرباً عن امتنانه لحسن التعاون القائم بين البلدين، كما شكر الوزير نظيره السنغافوري، أملاً أن تشهد الفترة المقبلة مزيداً من التعاون بين البلدين.

هذا كما عقد الوزير العديد من اللقاءات مع رؤساء وفود الدول المشاركة في المؤتمر من وزراء ورؤساء طيران مدني ناقش خلالها التعاون بين المملكة وهذه الدول من أهمهم وزير الاقتصاد الاماراتي سلطان بن سعيد المنصوري و وزير الأمن الأميركي.

حضر المقابلات كل من الوكيل المساعد لخدمات الطيران أحمد نعمة علي، ومدير إدارة التخطيط الاستراتيجي وضبط الجودة والسلامة حسين أحمد ال شعيل.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً