العدد 3662 - السبت 15 سبتمبر 2012م الموافق 28 شوال 1433هـ

تطبيق برنامج «معاً» في 90 مدرسة حكومية وخاصة هذا العام

بحث مدير برنامج مكافحة العنف والإدمان «معاً» علي أحمد أميني، ومدير إدارة الخدمات الطلابية جاسم محمد بن حربان آلية التدريس النموذجية الموحدة التي أقرها القائمون على البرنامج، والتي تضمن تهيئة جيل واع قادر على اتخاذ القرارات السليمة والمثلى، للوصول إلى حياة اجتماعية خالية من العنف والإدمان.

جاء ذلك بناءً على الاتفاقية المبرمة بين وزارتي الداخلية والتربية والتعليم، والتي تم توقيعها في 2 فبراير/ شباط 2012 من قبل وزير الداخلية الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة ووزير التربية والتعليم ماجد النعيمي، على أن يتم تدريس برنامج «معاً» في مدارس البحرين للمرحلتين الابتدائية والإعدادية.

وذكر بيان صحافي صدر أمس السبت (15 سبتمبر/ أيلول 2012) أنه تم تغطية 55 مدرسة حكومية وخاصة من مختلف محافظات البحرين في العام الدراسي الماضي، واستفاد من البرنامج أكثر من 28000 طالب وطالبة.

وقال البيان «إنه حرصاً من إدارة البرنامج على تغطية أكبر عدد من طلبة المدارس، تم وضع آلية تدريس نموذجية ليصل مجموع المدارس التي يطبق فيها البرنامج إلى 90 مدرسة للعام الدراسي 2012 – 2013، ويطبقها 47 شرطياً من أفراد شرطة خدمة المجتمع المنفذين للبرنامج، حيث تعتمد الآلية على أن يقوم كل شرطي بتدريس البرنامج في مدرسة واحدة في كل فصل دراسي».

وذكر أنه «تم وضع آلية التدريس النموذجية بعد مناقشتها مع رئيس لجنة مكافحة العنف والإدمان «معاً» الشيخ عبدالله بن راشد الخليفة، وموافقة المنظمة الدولية للبرنامج، كما تم وضع تسلسل موحد للدروس يلتزم بها أفراد الشرطة ليستفيد منها الطالب أكاديمياً، دون أن يؤثر ذلك على منهجية المادة التعليمية».

ومن جهته أشاد مدير إدارة الخدمات الطلابية بوزارة التربية والتعليم بدور برنامج «معاً» الذي تطبقه وزارة الداخلية في مدارس البحرين منذ العام 2011، وقال: «إن نتائج البرنامج بدت ملموسة على سلوكيات الطلاب، رغم الفترة الزمنية القصيرة التي تم تطبيقه فيها».

وأشار إلى أن هذه الخطوة هي إضافة جديدة للبرنامج، متمنياً أن يلقى البرنامج أكبر اهتمام ممكن لتحقيق أكبر درجات النفع للطلبة المستفيدين.

العدد 3662 - السبت 15 سبتمبر 2012م الموافق 28 شوال 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً