العدد 3664 - الإثنين 17 سبتمبر 2012م الموافق 01 ذي القعدة 1433هـ

«السوبر» يعبر لربع نهائي الفردي في «عربية السنوكر»

عاشق يصل دبي والأنصاري يخسر أمام الجلاد

دبي - اتحاد البليارد والسنوكر 

17 سبتمبر 2012

واصل لاعب منتخبنا الوطني للسنوكر حبيب صباح «السوبر» سلسلة انتصاراته في النسخة السابعة من البطولة العربية للسنوكر، والتي تستضيفها مدينة دبي الإماراتية لغاية الثاني والعشرين من شهر سبتمبر/أيلول الجاري، وذلك في نادي دبي للسنوكر، وسط مشاركة 12 منتخباً عربياً.

واستطاع حبيب صباح يوم أمس تخطي عقبة الدور ثمن النهائي، بعد أن واجه اللاعب الكويتي مبارك خالد، واستطاع التفوق عليه بنتيجة 4 أشواط مقابل شوط وحيد، في مباراة كانت فيها النتائج متقاربة، غير أن خبرة صباح وتركيزه رجحا كفته على حساب منافسه الكويتي.

البداية كانت صعبة، ففي الشوط الأول تعادل اللاعبان برصيد 53 نقطة لكل منها، ليحتكما للكرة السوداء، حينها تمكن «السوبر» من تدارك الأمور وحسم الشوط لمصلحته، بعد ذلك تمكن من توسيع الفارق متقدماً في الشوطين الثاني والثالث على النحو التالي، 56 نقطة مقابل 35، و64 نقطة مقابل 29 نقطة.

في الوقت الذي فاجأ فيه اللاعب الكويتي مبارك خالد لاعب منتخبنا الوطني حبيب صباح، بعدما تمكن من الفوز بالشوط الرابع وبفارق كبير بلغ 58 مقابل 11 نقطة فقط، الأمر الذي دفع صباح للتركيز أكثر من الشوط الخامس، بغية إنهاء الأمور، وهو ما استطاع تحقيقه ليفوز بالمباراة بعد أن أحرز في هذا الشوط 53 نقطة مقابل 40 لمنافسه.

ووفقاً لجدول منافسات النسخة السابعة من البطولة العربية للسنوكر، فإنه من المفترض أن يكون حبيب صباح قد خاض غمار الدور ربع النهائي في وقت متأخر من مساء أمس، إذ يقابل اللاعب القطري محسن بوكشيشه، الذي تأهل للدور ربع النهائي بعد فوزه على اللاعب الفلسطيني هاني كنعان بنتيجة أربعة أشواط دون رد، وفي حال تأهل صباح فإن الدور قبل النهائي سيقام اليوم الثانية عشرة ظهراً بتوقيت الإمارات، بينما تجرى المباراة الختامية لمسابقة الفردي في تمام السابعة مساءً.

من جانب آخر، تلقى لاعب منتخبنا الوطني الآخر إياد الأنصاري هزيمته الثانية في مسابقة الشباب تحت 21 عاماً، حينما واجه اللاعب الأردني محمد الجلاد في إطار منافسات المجموعة الأولى، إذ انتهت المواجهة للاعب الأردني بنتيجة 3 أشواط نظيفة.

وبالرغم من خسارة إياد الأنصاري يوم أمس وتقلص فرصة منافسة على التأهل للدور نصف النهائي من منافسات فئة الشباب تحت 21 عاماً، إلا أن مباراة يوم أمس لم تكن سهلة ألبتة على اللاعب الأردني الجلاد، الذي فاز بفارق بسيط في الشوط الأول بنتيجة 57 مقابل 43، قبل أن يحسم الشوط الثاني بالكرة السوداء وبنتيجة 46 مقابل 43، قبل أن تحسم المباراة في شوطها الثالث، وهو ما يعكس القوة التي يتمتع بها الأنصاري، لا سيما وأنه يسجل مشاركته الأولى على الصعيد الخارجي، إذ تمثل المشاركة في البطولة العربية فرصة لكسب الخبرة والاحتكاك.

في المقابل حط لاعب منتخبنا الوطني للسنوكر عمر عاشق رحاله في مدينة دبي الإماراتية في وقت متأخر من مساء أمس الأول، ليلتحق ببعثة أحمر السنوكر المشاركة في البطولة العربية، بعدما منعته بعض الظروف الخاصة من التواجد مع زملائه منذ البداية، وخاض عاشق منذ وصوله لدبي حصة تدريبية في نادي دبي للسنوكر، إذ من المقرر أن يستهل مشاركته في البطولة، ابتداءً من انطلاق مسابقة الفرق يوم غدٍ (الأربعاء)، إذ يمثل سيكون بجانب حبيب صباح ومحمد الشيخ، بينما سيكون حسين محمود اللاعب الاحتياطي خلال هذه المسابقة.

يذكر أن قرعة الفرق للرجال كانت قد أوقعت منتخبنا الوطني في المجموعة الثالثة بجانب منتخبي قطر وفلسطين، في حين ضمت المجموعة الأولى منتخب الإمارات (أ) بجانب السعودية وسورية، والمجموعة الثانية منتخبات مصر والأردن وعُمان، أما المجموعة الرابعة والأخيرة فقد جاءت فيها منتخب الإمارات (ب) والكويت والعراق، بعد انسحاب المنتخب الليبي.

هنري: بداية اللاعبين بطيئة ولكن!

قال مدرب منتخبنا الوطني للسنوكر الانجليزي كريس هنري بأن بداية اللاعبين كانت بطيئة في النسخة السابعة من البطولة العربية التي تقام في دبي حالياً، مبيناً بأن جلباب حامل اللقب الذي يلبسه اللاعبين وضعهم تحت الضغط، لا سيما وأن أحمر السنوكر كان قد حقق ذهبية دورة الألعاب العربية التي أقيمت في قطر أواخر العام الماضي.

وتابع هنري: «ولكن بالرغم من ذلك، وفي مواجهات الدور الثاني أظهر اللاعبان حبيب صباح وإياد الأنصاري وجه آخر»، موضحاً بأنهما تحولا إلى لاعبين آخرين، من خلال تطور مستواهما وتحقيقهما لنتائج إيجابية وجيدة، كما تحدث كريس هنري عن اللاعب محمد الشيخ الذي خرج من دور المجموعات في مسابقة الفردي، مضيفاً: «لقد واجه لاعب قوي في المباراة الافتتاحية، هو المصري وائل طلعت»، مؤكداً أن الشيخ لو ظهر بمستواه المعروف في المباراة الثانية أمام اللاعب الإماراتي لكان هو الفائز، متابعاً: «وللأسف لم يتحقق ذلك».

في الوقت الذي لم يخفي كريس هنري سعادته بتأهل حبيب صباح للدور ربع النهائي، مشدداً على ضرورة التركيز على كل مباراة على حدا، دون التفكير فيما سبق أو في القادم، مؤكداً في الوقت ذاته على أن حبيب صباح يملك مستوى يؤهله للفوز بأي بطولة يشارك فيها، شريطة تقديم الأداء الأفضل الذي يعرف به.

كما وجه المدرب الانجليزي أشادةً للاعب الشاب إياد الأنصاري، الذي يشارك في مسابقة الشباب تحت 21 عاماً، معتبراً بأن مشاركته الأولى على الصعيد الخارجي تعتبر فرصة لكسب الخبرة، مضيفاً: «هذا الأمر مهم جداً لمستقبله في لعبة السنوكر، هو لاعب مميز ويتعلم بسرعة، وبل ويريد أن يتعلم، وهذا من دون شك أمر جيد».

العدد 3664 - الإثنين 17 سبتمبر 2012م الموافق 01 ذي القعدة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً