العدد 3664 - الإثنين 17 سبتمبر 2012م الموافق 01 ذي القعدة 1433هـ

اتهام سكولاري بخيانة بالميراس

قال خورخي فالديفيا لاعب وسط نادي بالميراس البرازيلي لكرة القدم أن المدرب لويس فيليبي سكولاري الفائز بكأس العالم اخلف الوعد الذي قطعه بمساعدة بالميراس على تجنب الهبوط حتى النهاية.

وأعلن بالميراس الأسبوع الماضي أن سكولاري الذي قاد البرازيل للفوز بكأس العالم 2002 انفصل عن النادي عقب سلسلة من الهزائم أدت بالفريق إلى الدخول في منطقة الهبوط.

وقال التشيلي فالديفيا للصحفيين عقب معاناة بالميراس من الهزيمة 2-صفر امام كورنثيانز أمس الأول (الأحد) تحت قيادة المدرب المؤقت نارسيسو «لقد طلب الرحيل وقد كان هذا مفاجأة بالنسبة لنا». وأضاف فالديفيا «لقد ابلغ الفريق بأنه إذا ما هبطنا فانه سيظل معنا لكنه ابلغ النادي عقب مباراة فاسكو بأنه سيرحل».

وتركت الخسارة أمس الأول (الأحد) في قمة ساو باولو والتي شهدت طرد لوان مهاجم بالميراس في الدقيقة 26 بعد حصوله على الإنذار الثاني بالميراس في المركز التاسع عشر ضمن جدول ترتيب المسابقة التي تضم 20 فريقا برصيد 20 نقطة من 25 مباراة.

وتواجه آخر أربعة فرق خطر الهبوط في نهاية الموسم والذي يتبقى فيه 13 جولة على النهاية.

وقاد سكولاري - الذي تولى سابقا تدريب منتخبي البرتغال وفريق تشيلسي الذي ينافس في الدوري الانجليزي الممتاز - بالميراس للفوز في كأس البرازيل وذلك قبل نحو شهرين. وتولى سكولاري تدريب بالميراس في فترة عامرة بالنجاح امتدت ما بين عامي 1997 و2000 والتي شملت الفوز بالدوري البرازيلي وكأس البرازيل وكأس ليبرتادوريس للأندية أبطال الدوري بأميركا الجنوبية.

وكان ينظر إلى سكولاري باعتباره البديل المحتمل لمانو مينيزيس مدرب منتخب البرازيل والذي وعلى الرغم من فوزه بمعظم المباريات التي خاضها على مدار عامين في قيادة الفريق فانه فشل في إثارة إعجاب الرأي العام في فترة الاستعداد لكأس العالم 2014 والتي ستستضيفها البرازيل.

وسجل رومارينيو وباولينيو هدفي كورنثيانز حامل اللقب والذي يحتل المركز التاسع في الترتيب عقب بدايته البطيئة بسبب اهتمامه بكأس ليبرتادوريس.

وفاز كورنثيانز باللقب القاري ليتأهل إلى كأس العالم للأندية في ديسمبر/ كانون الأول المقبل. ومني الفريقان الكبيران وهما فلومينيسي واتليتيكو مينيرو الذي يلعب له رونالدينيو بهزيمتين غير متوقعتين. واحتفظ فلومينيسي بصدارة المسابقة برصيد 53 نقطة رغم هزيمته 2-1 على أرضه أمام فريق اتليتيكو جويانينسي الذي انتزع فوزه الرابع في 25 مباراة.

وظل مينيرو على بعد نقطتين خلف فلومينيسي ولديه مباراة مؤجلة عقب خسارته 1-صفر أمام نوتيكو الذي يحتل المركز الثاني عشر.

العدد 3664 - الإثنين 17 سبتمبر 2012م الموافق 01 ذي القعدة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً