العدد 3664 - الإثنين 17 سبتمبر 2012م الموافق 01 ذي القعدة 1433هـ

انهيار ميلان... هزائم على أرضه ونقاط ضائعة ومدرجات خاوية

مرت 82 عاما على آخر بداية سيئة كهذه لميلان في أحد المواسم. كان ذلك العام 1930 عندما مني الفريق للمرة الأول بخسارتين على التوالي في أول مباراتين على أرضه بالدوري الإيطالي. الآن هو يكرر ذلك، والأمور تمضي لما هو أبعد من النتائج.

بعد الهزيمة على ملعبه أمام الصاعد حديثا سمبدوريا صفر/1 في مستهل الدوري، تلا ذلك خسارة أخرى أول أمس (السبت) بنفس النتيجة أمام أتالانتا، الأمر الذي دفع صحيفة «جازيتا ديللو سبورت» إلى أن تكتب أمس «ميلان، منبطح أرضا»، فبعد 3 جولات يبحث الفريق عن موقع في منتصف جدول الترتيب بثلاث نقاط فقط.

هدف لوكا تشيجاليني في الدقيقة 64 أدخل ميلان في أزمة ووضع المدرب ماسيمليانو أليجري في وضع أشد صعوبة، اذ اعترف: «إنني قلق».

وأضاف «علينا أن نظهر قدرا أكبر من التنافسية والثقة في أنفسنا»، قبل أن يعد جماهيره «في المستقبل أيضا سنخسر مباريات لكن ليس بهذه الطريقة»، وذلك قبل يوم من استهلال الفريق مشواره في دوري أبطال أوروبا اليوم (الثلثاء) على ملعبه أيضا أمام أندرلخت البلجيكي.

وعلى أليجري العودة إلى طريق الانتصارات على الصعيد الخارجي ، لأن العاقبة قد تكون خطيرة في حالة العكس. وتتكهن الصحافة الرياضية الإيطالية بوقوع قطيعة بالفعل بين المدير الفني وإدارة ميلان.

ونقلت «جازيتا ديللو سبورت» قبل المباراة عن الهولندي رود خوليت النجم السابق للفريق قوله «لو اتصل بي ميلان، سأذهب»، علما بأن آخر فريق دربه كان تيريك جروزني الروسي.

وتساءلت أمس صحيفة «جازيتا ديللو سبورت»: «ميلان، أين أنت». ففي الملعب، لا يجد الفريق إيقاعا، ما يؤدي إلى أن تترك جماهيره المدرجات خاوية.

ومنذ أن آلت ملكية النادي إلى سيلفيو برلسكوني، لم يسبق للنادي أن قلت جماهيره إلى هذه الدرجة، اذ لا تزيد حاليا عن 23 ألفا و618، مقابل 31 ألفا و233 قبل نحو عام.

ويمثل هذا التراجع رد فعل على عمليات بيع اللاعبين، إذ رحل عن ميلان النجمان زلاتان إبراهيموفيتش وتياجو سيلفا إلى باريس سان جيرمان الفرنسي، فضلا عن المخضرمين كلارنس سيدورف ومارك فان بوميل وأليساندرو نيستا وجيانلوكا زامبروتا وجينارو جاتوزو وفيليبو إنزاجي. كما رحل المهاجم أنطونيو كاسانو إلى إنتر.

العدد 3664 - الإثنين 17 سبتمبر 2012م الموافق 01 ذي القعدة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً