العدد 3666 - الأربعاء 19 سبتمبر 2012م الموافق 03 ذي القعدة 1433هـ

«ألبا» تقترح توزيع 52 مليون دولار أرباحاً نقدية على المساهمين

تعيين بنك فرنسي مستشاراً مالياً لمشروع توسعة الخط السادس

قالت شركة ألمنيوم البحرين (ألبا) في بيان لها أمس الأربعاء (19 سبتمبر/ أيلول 2012)، إن مجلس الإدارة اجتمع أمس، وصادق على تعيين بنك بي إن پي پاريبا كمستشار مالي لمشروع التوسعة للخط السادس، كما تمت الموافقة على خطة التسويق لعام 2013 والبيانات المالية للنصف الأول من عام 2012 وتوزيع أرباح مقترحة بقيمة 52 مليون دولار.

ونقل البيان عن رئيس مجلس الإدارة محمود الكوهجي قوله: «حافظت شركة ألمنيوم البحرين على تحقيق أهدافها للنمو على رغم انخفاض الأسعار في بورصة لندن للمعادن».

وأضاف: «إن التزام شركة ألبا بمبادئ الإدارة والكفاءة التشغيلية مازال يمثل جوهر العمل في ألبا ومحور جهودها الحثيثة لتحقيق أهداف النمو والنتائج المرضية لجميع منتسبي الشركة. ولاشك أن هذا الالتزام سيحدّ من آثار التحديات التي تواجهها الشركة نتيجة للمتغيرات الخارجية، ما سيمكن الشركة من مواصلة توقعاتها بتحقيق النتائج الإيجابية لما تبقى من العام».

وقد ناقش المجلس كذلك إعادة تمويل ميزة السندات بمعدل فائدة عائم التي من المتوقع أن تحقق مردودها في عام 2013، كما تم الاطلاع على خطة نفقات رأس المال.

وراجع المجلس أيضاً التقارير المقدمة من الإدارة ولجنة التدقيق التابعة لمجلس الإدارة ولجنة الموارد البشرية، وقام بالاطلاع على آخر مستجدات تقرير السلامة وبرنامج ألبا للسلامة وتقرير الفصل الثاني لعام 2012 من برنامج الباستار وغيرها من النقاط الواردة في التقرير الإداري.

وقام أعضاء مجلس الإدارة المستقلون خلال الاجتماع بالإدلاء بتصريح كامل وذلك بحسب الإرشادات التي نص عليها قانون حوكمة الشركات.

يتألف مجلس الإدارة لشركة ألبا من ستة أعضاء معينين من قبل شركة ممتلكات البحرين القابضة، وهم بالإضافة إلى رئيس مجلس الإدارة محمود هاشم الكوهجي، كلٌ من: فوزي أحمد كانو، يوسف عبدالله تقي، الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة، أسامة محمد العريض، وديفيد مين. أما العضوان المعينان من قبل شركة سابك للاستثمارات الصناعية فهم كل من: مطلق حمد المريشد وطلعت ظافر القحطاني، بالإضافة إلى عضو مجلس الإدارة المستقل عبدالعزيز سليمان الحميد.

حضر الاجتماع عدد من أعضاء الإدارة التنفيذية، هم كل من: الرئيس التنفيذي لشركة ألبا لورانت شميت، والرئيس التنفيذي للعمليات الإنتاجية عيسى الأنصاري، والرئيس التنفيذي للشئون المالية والإمدادات تيم موراي، والرئيس التنفيذي لشئون التسويق جون بابتيست لوكا، والرئيس التنفيذي لدعم المهام باسم الشرقي، وغيرهم من المسئولين بالشركة. وأعرب الكوهجي عن بالغ شكره وامتنانه لحكومة البحرين، بقيادة عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، و رئيس الوزراء، صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة و ولي العهد نائب القائد الأعلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة.

العدد 3666 - الأربعاء 19 سبتمبر 2012م الموافق 03 ذي القعدة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 2:18 ص

      «ألبا» تقترح توزيع 52 مليون دولار أرباحاً نقدية على المساهمين

      هذا العنوان مضلّل وماكان يجب أن يكتب بهذه الصورة، وذلك لأن الشركة تشير إلى أرباح كان مقترح توزيعها، ولكنها وزّعت بالفعل قبل فترة، وقبل أن يوافق عليها مجلس الإدارة. العنوان المذكور يمكن أن يبنى عليه بعض المساهمين قرارات شراء لأسهم الشركة ظنا منهم أنهم سيستلمون أرباحاً جديدة

اقرأ ايضاً