العدد 3670 - الأحد 23 سبتمبر 2012م الموافق 07 ذي القعدة 1433هـ

وزير الأشغال: برنامج لضمان الجودة في المشاريع بمشاركة جميع الإدارات

كشف وزير الأشغال عصام خلف عن نية وزارة الأشغال إشراك جميع إدارات الوزارة في برنامج ضمان الجودة للمشاريع، مشيداً بالقدرات الداخلية للوزارة ودعمه الكامل لها، ومؤكداً ضرورة الاستمرار في بناء هذه القدرات وتطويرها بما يضمن أفضل الممارسات في مجالات عدة أهمها إدارة المشاريع وضمان الجودة.

جاء ذلك خلال اللقاء الربع سنوي الذي عقدته الوزارة أمس الأحد (23 سبتمبر/ أيلول 2012) والذي استعرضت فيه الأداء المنجز لإدارة هندسة المواد للأهداف الاستراتيجية ونسب التقدم المحققة في سير المبادرات بالإضافة إلى التحديات التي تعترض سير العمل، في إطار جلسة حوار مفتوح مع المسئولين عن تنفيذ الاستراتيجية والمسئولين في إدارة هندسة المواد، وبحضور الوزير ووكيل الوزارة وليد الساعي والوكيل المساعد للخدمات الفنية أحمد الخياط. وجاء في العرض الذي قدمته إدارة هندسة المواد بأنه قد أصبح لدى الإدارة قدرات متقدمة في مجال ضمان وتأكيد الجودة بما تراكم لديها من خبرات متكاملة في إعداد المواصفات واعتماد المواد ومراقبة الجودة في المواقع الإنشائية وفي مصانع مواد البناء الأساسية في البحرين.

وأفادت بأن عدداً المشاريع المدرجة تحت هذا النظام قد بلغت 24 مشروعاً منها 12 للطرق و3 مشاريع بناء و9 مشاريع صرف صحي، وسيكون باستطاعة الإدارة أن تشمل معظم المشاريع الرئيسية تحت مظلة هذا النظام بعد الانتهاء من مبادرة جديدة لتدريب وتأهيل نحو 40 مهندساً وفنياً من القطاعات المختلفة للعمل ضمن فريق ضمان الجودة بشكل جزئي.

العدد 3670 - الأحد 23 سبتمبر 2012م الموافق 07 ذي القعدة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:04 م

      هذا الوزير كفاءه

      خوش وزير شخصيه قويه وحسن ادارة بس الله يكون في عونه بعض المواقع القياديه بها خلل بسبب عدم اختيار الرجل المناسب في المكان المناسب اسئلوا موظفي الاشغال وهم سوف يجيبونكم

اقرأ ايضاً