العدد 3671 - الإثنين 24 سبتمبر 2012م الموافق 08 ذي القعدة 1433هـ

التحاليل أكدت إصابة «شحنة جيبوتي» بنوعٍ جديدٍ من الحمى

أفادت مصادر مطلعة لـ«الوسط» أن «النوعية الجديدة من الحمى القلاعية التي نقلتها شحنة الأبقار الجيبوتية إلى البحرين تدعى sat2، وهذا ما أكدته نتائج تحليل المختبر المرجعي بدبي»، ولفتت المصادر إلى أن «تقرير المختبر في دبي أكد أن هذه الأبقار تحمل هذا النوع من الحمى القلاعية، الذي لم يكن موجوداً في البحرين أصلاً».

وقالت المصادر إن «هذا النوع منتشر في إفريقيا فقط، والدول الإفريقية تقوم بعمليات التحصين ضده لأنه منتشر فيها»، وبيَّنت أن «الدليل الآخر هو شراء التحصين الجديد الذي سيصل خلال الفترة المقبلة، وذلك بعد انتهاء فترة التحصين السابقة للحمى القلاعية الموجودة في البحرين»، وأشارت إلى أن «نفي الأمر ليس له صلة بالواقع الذي تثبته عدة دلائل على الأرض».


تحليل مختبر دبي المرجعي أكد إصابة شحنة جيبوتي بنوع جديد من الحمى القلاعية

الوسط - مالك عبدالله

أكدت مصادر عليمة لـ «الوسط» أن «النوعية الجديدة من الحمى القلاعية التي نقلتها شحنة الأبقار الجيبوتية تدعى sat2 وهذا ما أكدته نتائج تحليل المختبر المرجعي بدبي»، لافتة إلى أن «نفي وزارة شئون البلديات ليست له صلة بالواقع الذي تثبته عدة دلائل على الأرض».

ولفتت المصادر إلى أن «تقرير المختبر في دبي أكد أن هذه الابقار تحمل هذا النوع من الحمى القلاعية الذي لم يكن موجوداً في البحرين أصلاً، كما أن هذا النوع منتشر في افريقيا فقط، والدول الافريقية تقوم بعمليات التحصين ضده لأنه منتشر فيها»، وبينت أن «الدليل الآخر هو شراء التحصين الجديد الذي سيصل خلال الفترة المقبلة، وذلك بعد انتهاء فترة التحصين السابقة للحمى القلاعية الموجودة في البحرين».

من جانب آخر قال عدد من مربي المواشي ان «المواشي الموجودة في المنطقة المحيطة بالمحجر البيطري هي التي اصيبت لأن شحنة أبقار جيبوتي المصابة وضعت في حظائر المستورد القريبة من المحجر البيطري في منطقة بوري»، وتابعت «لذلك انتقل النوع الجديد إلى المزارع الاخرى في المنطقة نفسها، وأثبتت التحاليل إصابتها بالنوع الجديد من الحمى القلاعية»، وأوضحت أن «وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني ممثلة في الخدمات البيطرية أشعرت المربين بانها ستقوم بحملة تحصين أخرى للحمى القلاعية وهو التحصين الخاص بالنوع الجديد». يشار إلى أن «الخبير الألماني الذي كشف على الشحنة طلب عدم الإفراج عنها من المحجر البيطري وإعدام المصاب منها، بالإضافة إلى طلبه عمل الاختبار الاعتيادي الخاص بمرض السل (الدرن) للتأكد من إصابتها بالسل الرئوي»، موضحة أن «الأطباء البيطريين العرب التابعين لوزارة شئون البلديات والزراعة خالفوا نتائج تحليل المختبر المرجعي بدبي وقاموا بالإفراج عنها من المحجر البيطري وتسليمها إلى المستورد».

العدد 3671 - الإثنين 24 سبتمبر 2012م الموافق 08 ذي القعدة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 8:03 ص

      أحدي مسرحيات عادل إمام .. استغرق عرضها سنه أو أكثر على ما أعتقد

      ....والأنسب لهذا الموضوع: المسلسلات المكسيكية،الظاهر ما بخلص هذا الموضوع ، اللحم وقاطعناه حتى لو جبتم لحم غير الناس ما بتاكله لأنكم .... ، القصاصيب وتعطلوا ، الناس صادهم وسواس ، دكاكين التكة واقفين على دكاكينهم كأنهم يطروون ماعندهم شراية ، تر الناس مللت،عطوهم اللي يبغون وخلصوا هالـ.....- غير يبغون .....

    • زائر 3 | 3:30 ص

      هههههههههههههه

      افتروا على البقر الحين
      يلا يا شباب نقلب نباتي
      المسرحية مكشوفة يا عمي

    • زائر 2 | 1:35 ص

      ابو كرار

      رايح تسمى الشركه باسم احدى الكبار المسؤلين والموضوع في غموض لا احد يعرف ما المشكله

    • زائر 4 زائر 2 | 4:19 ص

      وأنت الصاج

      يقولون فاتحين شركة جديده لأحد الكبارية ويبون ينقلون لها الدعم الحكومي، ويا خبر اليوم بفلوس بكره ببلاش

    • زائر 1 | 1:14 ص

      سبحان الله

      بس شحنات المواشي اللي الى البحرين تصيبها الامراض ؟؟
      لو السالفة لعبة تجار ؟
      عاشق الحرية

اقرأ ايضاً