العدد 3671 - الإثنين 24 سبتمبر 2012م الموافق 08 ذي القعدة 1433هـ

الشرقي في مهمة العودة يواجه التضامن... ولقاء مثير يجمع سترة بقلالي

في انطلاقة دوري الظل وعلى ملعب اتحاد الريف

الوسط – يونس منصور ومحمد طوق 

24 سبتمبر 2012

يدشن فريقا الرفاع الشرقي والتضامن مباريات مسابقة دوري الدرجة الثانية لكرة القدم عندما يلتقيان عند الساعة 6.00 مساء اليوم على ملعب اتحاد الريف بمنطقة شهركان، ويعقبها لقا آخر يجمع سترة مع قلالي عند الساعة 8.15 على الملعب ذاته، وعلى رغم تفاوت إمكانات الفرق الأربعة إلا أنه من المتوقع أن تشهدالمباراتان ندية وإثارة في ظل الغموض الذي يحيط بمستوى الفرق مع خطوتهم الأولى في المسابقة.

ويسعى كل فريق لتحقيق انطلاقة إيجابية وقوية في بداية المشوار من أجل الحصول على دفعة معنوية تساهم في التقدم على جدول الترتيب، ويعتبر فريقا الرفاع الشرقي وسترة من أبرز المرشحين للعب الأدوار الأولى والمنافسة على بطاقتي الصعود إلى جانب الأهلي الذي سيخضع لراحة إجبارية في هذه الجولة التي ستستكمل غدا (الأربعاء) بمواجهتين.

وبالعودة للقاء الأول بين الرفاع الشرقي والتضامن فإن كل التوقعات تشير لتفوق الأول الذي يسعى وبقوة للعودة من جديد لدوري الأضواء، وهو استعد جيدا طوال الفترة الماضية بقيادة مدربه الجديد الصربي دراجيشا جويكوفيتش الذي يملك خبرة تدريبية جيدة ستساهم بالتأكيد في إعادة بناء الفريق من جديد وترتيب أوراقه جيدا في ظل افتقاده لبعض نجومه بعد انتقالهم لأندية أخرى.

وسعت الإدارة الشرقاوية لتعويض غياب راشد الحوطي وعبدالله الهزاع وفيصل بودهوم بالتعاقد مع بعض اللاعبين الشباب وفي مقجمتهم لاعب الرفاع حسين عيسى، والأهلاويين السابقين علاء عياد ومحمد عبدالغني، والمنامي محسن إسماعيل بالإضافة إلى التعاقد مع محترفين الهولندي ريكو والصربي بوبن وخالد الشمري وغيرهم من اللاعبين.

على الجانب الآخر يعتبر التضامن من الفرق المكافحة التي تعتمد بصورة أساسية وكبيرة على أبناء النادي، ويقود الفريق المدرب مكي حسن العارف ببواطن الأمور في هذا النادي، ويعتمد على أبناء النادي وسط غياب المحترفين عن صفوفه لقلة موارده المالية، ويبرز في صفوفه لاعب الخبرة كاظم ميثم ومعه محمد الشيخ وسيد شبر علوي وقاسم إبراهيم وغيرهم من اللاعبين.

سترة وقلالي

من المتوقع أن نشاهد مباراة مليئة بالندية والإثارة بين قلالي وسترة وخصوصا مع امتلاكهما للعناصر الشابة والقادرة على تقديم كرة قدم جيدة، ويملك الفريقان أيضا مدربين مخضرمين لهما من الخبرة التدريبية الكثير ليضيفاه لفريقيهما، إذ يقود سترة المدرب الوطني موسى حبيب الذي سبق له العمل مع أكثر من فريق، ويعتمد موسى على مجموعة منسجمة قوامها الشباب مع بعض عناصر الخبرة والمدعومين بالمحترفين ستانلي وفابيو.

أما على صعيد قلالي فإن مدربه سعد رمضان يعول كثيرا على لاعبيه الشباب في ظل تواجد هداف دوري الأضواء الموسم الماضي أحمد الختال، بالإضافة إلى الشباب الصاعدين أمثال عمر عبدالرحيم والمحترفين السوداني عبدالرزاق حسين واليمنيين مراد صالح وعبدالله عمر.


مكي: سنواجه فريقاً عريقاً وسنلعب بإمكاناتنا

قال مدرب التضامن مكي حسن إنه يسعى للخروج بنتيجة جيدة في أولى مباريات الفريق مع الرفاع الشرقي على رغم صعوبة مهمته في ظل مواجهته لفريق عريق وكبير مرشح للعب الأدوار الأولى في المنافسة على الصعود، متوقعا أن يواجه فريقه اليوم ضغوطا كبيرة من الفريق الخصم الذي يسعى لتحقيق انطلاقة قوية في بداية المشوار.

وواصل مكي «نعتمد على فريق غالبية لاعبيه من العناصر الشابة مدعومين ببعض لاعبي الخبرة، ونطمح لمواصلة ما بدأناه في الموسم الماضي مع المدرب القدير موسى حبيب الذي دفع بالكثير من الوجوه الشابة»، مؤكدا أنه يطمح في اكتساب اللاعبين للخبرة والاحتكاك المطلوبين للاعبين الشباب، وأشار مدرب التضامن إلى أنه سيلعب بحسب إمكانات وقدرات لاعبيه.

وانتقد مكي إقامة مباريات المسابقة على ملعب اتحاد الريف، معتبرا إياه بأنه يمثل هاجسا كبيرا لجميع الأندية وخصوصا مع سوء أرضيته الصناعية التي استهلكت بصورة كبيرة وعانى منها الكثير من اللاعبين في الفترة الماضية.


الفرحاني: فابيو سيغيب ونطمح للنقاط الثلاث

قال مساعد مدرب فريق سترة علي الفرحاني إن فريقه سيسعى للفوز في لقاء اليوم، موضحاً أن اللاعبين دخلوا في أجواء المباراة التي يأمل فيها سترة تسجيل بداية قوية، وأضاف «ندرك أن المباراة لن تكون سهلة، الفريقان يمتلكان في صفوفهما لاعبين شباب قادرين على تقديم مباراة جيدة».

وتابع «لدينا بعض المعلومات عن فريق قلالي لأن غالبية اللاعبين هم أنفسهم الذين شاركوا مع الفريق في الموسم الماضي لكن ذلك لا يعني أننا نعرف جميع الأمور عنهم وخصوصاً أن مباراتنا أمامهم اليوم ستكون بداية المشوار للفريقين»، وواصل الفرحاني حديثه بالقول: «أرى العزيمة والإصرار واضحة على وجوه لاعبينا، فريقنا شاب وقادر على تقديم أفضل المستويات وأتمنى أن نخرج بالنقاط الثلاث».

وختم حديثه بالقول: «سيغيب عن مباراة اليوم محترف الفريق المدافع فابيو الذي وصل أمس إلى البلاد، اللاعب تم تسجيله في كشوفات الفريق وسيلتحق مع الفريق بعد مباراة اليوم».


الدوسري: نحترم التضامن ونحسب له ألف حساب

رفض مساعد مدرب الرفاع الشرقي خالد الدوسري وصف مباراة فريقه اليوم مع التضامن بالسهلة، مؤكدا احترامه الشخصي لهذا الفريق ومعتبرا إياه بأنه يستحق التقدير والاحترام، وأضاف «لكل فريق احترامه ونتعامل معه مثل بقية الفرق ونحسب له ألف حساب»، مؤكدا أن الجهاز الفني لفريقه سيتعامل مع جميع المباريات بذات الأهمية من أجل الوصول للهدف المطلوب في نهاية المطاف.

وعبر الدوسري عن ارتياحه من سير برنامج إعداد فريقه وخصوصا في الفترة الأخيرة التي بدأ فيها المستوى يتطور ويتصاعد، وأضاف «ارتفع نسق الأداء في فترة الإعداد ووصل لمرحلة متقدمة في الفترة الأخيرة وخصوصا مع استكمال أوراق الفريق»، مشيرا إلى الطموح الكبير الذي يراود جميع أبناء النادي بالعودة من جديد لدوري الأضواء.

وأضاف الدوسري «لن تكون المنافسة سهلة فالجميع يسعى لتحقيق النتائج الإيجابية التي تضعه في مقدمة الترتيب، ونحن بدورنا سنعمل بجد واجتهاد من أجل الوصول لهدفنا عبر الحصول على بطاقة الصعود».


رمضان: جاهزون ونسعى للفوز

أكد مدرب فريق قلالي سعد رمضان أن فريقه جاهز لخوض مباراة اليوم أمام سترة، مشيراً إلى أن المباريات الافتتاحية للدوري دائماً ما تكون غامضة، وقال: «لم نر الفرق حتى الآن، المباريات الافتتاحية دائماً ما تكون صعبة وغامضة، سيكون طموحنا الفوز وحصد النقاط الثلاث». وأضاف «الفوز في أولى المباريات يعطي اللاعبين دفعة معنوية عالية، أنا على ثقة باللاعبين بالظهور بأفضل المستويات وتحقيق الانتصار»، وأكد مدرب قلالي سعد رمضان أن فريقه تعاقد مع محترف سوري فقط وغض النظر عن التعاقد مع لاعبين آخرين، وتابع «هناك لاعبون خضعوا للتجربة في الفترة الماضية إلا أننا لم نوقع معهم، لدينا حالياً محترف واحد فقط وهو من جنسية سورية»، وكان قلالي تعاقد مع المدافع شاكر سلمان في اللحظات الأخيرة من انتهاء فترة التسجيل الأولى.

وأشار رمضان إلى أن قلالي سيدخل بصفوف مكتملة بما في ذلك المهاجم أحمد الختال، مؤكداً أن فريقه لا يعاني من الإصابات، متمنياً كل التوفيق للاعبين في لقاء اليوم أمام بحارة سترة.

العدد 3671 - الإثنين 24 سبتمبر 2012م الموافق 08 ذي القعدة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً