العدد 3671 - الإثنين 24 سبتمبر 2012م الموافق 08 ذي القعدة 1433هـ

أحمر الناشئين يخسر من نظيره الكويتي بهدف يتيم

يلاقي العنابي القطري بعد غد

خسر منتخبنا لكرة القدم للناشئين من نظيرة الكويتي بهدف مقابل لاشيء، في المباراة التي جمعت بين المنتخبين يوم أمس على استاد علي الصباح السالم الصباح بنادي النصر، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الأولى من البطولة.

وسجل هدف المباراة الوحيد لاعب المنتخب الكويتي عبدالله فراج المطيري في الدقيقة (61).

وبهذه النتيجة تصدر المنتخب الكويتي المجموعة برصيد 4 نقاط، يليه المنتخب القطري في المركز الثاني برصيد نقطة، ويحتل منتخبنا المركز الأخير دون رصيد من النقاط.

ولم ترق مجريات الشوط للمستوى الفني المطلوب، فقد لعب منتخبنا بطريقة 4-3-3، وحاول من خلالها التقدم وخلق الفرص، إلا أن دفاعات الخصم أغلقت منافذ العبور. وقد اعتمد الأحمر على الكرات الطولية وتغير الكرات من الجهة اليمنى واليسرى والكرات القصيرة، إلا أن المنتخب افتقد لسرعة نقل الكرات وكان يعاني من بطء التحضير للهجمة.

في المقابل كان المنتخب الكويتي أفضل انتشارا في الملعب، واعتمد على الكرات الطولية والكرات القصيرة والاعتماد على الكرات العرضية. وحاول الأزرق التقدم وتشكيل الخطورة على مرمى منتخبنا.

وقد شهد الشوط ثلاث فرص كويتية الأولى في الدقيقة (10) من خلال تسديدة حسين الحربي كرة قوية خرجت لتلامس الشبك الجانبي، والثانية في الدقيقة (21) عندما أرسل طلال المطيري كرة ساقطة على حارس مرمى منتخبنا مأمون الخطيب الذي أخطأ في التقدير، إلا أن الكرة اعتلت العارضة والثالثة في الدقيقة (32) بعدما سدد المطيري كرة قوية مرت بجوار القائم الأيمن.

وفي الشوط الثاني، تحسن أداء منتخبنا من خلال نقل الكرة والانتشار الجيد، ومحاولة التقدم نحو المرمى الكويتي من أجل التقدم بالنتيجة. وقد سعى منتخبنا اختراق التنظيم الدفاعي للفريق الخصم، إلا أن الأخير نجح في عدم فتح المساحات للاعبي منتخبنا.

وقد شهدت الدقيقة (61) تسجيل المنتخب الكويتي الهدف الأول عن طريق عبدالله فراج المطيري الذي سدد كرة قوية على خط منطقة الجزاء عجز حارس منتخبنا يوسف مأمون الخطيب الذي كان متقدما عن مرماه من صدها لتعانق الكرة الشباك.

بعدها، حاول منتخبنا التقدم من أجل تعديل النتيجة، حيث سدد اللاعب عبدالله محمد جاسم في الدقيقة (66) كرة قوية اعتلت العارضة. وكاد منتخبنا في الدقيقة (82) بعدما سدد البديل تركي عبدالله كرة مباغتة من داخل منطقة الجزاء صدها حارس المنتخب الكويتي نايف العازمي لترتد الكرة لمهاجم منتخبنا أيمن عبدالأمير الذي سدد الكرة لتمر بجوار القائم الأيمن. وقد رمى منتخبنا بكل ثقله في الدقائق الأخيرة نحو الهجوم من أجل معادلة النتيجة، إلا أن التكتل الدفاعي للاعبي الكويت منع من معادلة النتيجة.

في المقابل، نجح المنتخب الكويتي في هذا الشوط من تسجيل الهدف الوحيد في الدقيقة (66)، وكاد أن يسجل الهدف الثاني في الدقيقة (77) عن طريق اللاعب حسين الإبراهيم، إلا أن الكرة اعتلت العارضة، لتنتهي المباراة بفوز المنتخب الكويتي على منتخبنا بهدف نظيف.

الدوسري: لدينا فرصة أمام قطر

وأكد مدرب منتخبنا عبدالله الدوسري أن الفريق لديه فرصة للتعويض أمام قطر، مضيفا أن نتيجة اليوم لا تعكس مستوى الفريق رغم ما قدمه اللاعبون من مستوى في هذه المباراة، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن اللاعبين لديهم إمكانيات أكبر من ذلك وأنهم سيسعون لحصد نقاط المباراة المقبلة وخصوصا أنهم يلعبون من أجل فرصة الفوز فقط. في المقابل، قال مدرب الكويت خالد الأحمد: «لقد نجحنا في حصد نقاط المباراة التي أعطتنا فرصة التواجد في الدور قبل النهائي للبطولة، وسيسعى الفريق للاستعداد بشكل جيد لمواجهات الدور المقبل».

منتخبنا يتدرب اليوم على النصر

ويخوض منتخبنا في الساعة الثامنة والربع مساء حصة تدريبية على استاد علي الصباح السالم الصباح بنادي النصر، وذلك تحضيرا لمباراته أمام نظيره القطري يوم غد (الأربعاء) في ختام منافسات الدور الأول للبطولة.

وسيسعى منتخبنا من خلالها للحصول على نقاط المباراة التي تساهم في حصوله على فرصة التأهل للدور قبل النهائي من البطولة.

السعودي يفوز على الإماراتي

وقد شهدت المباراة الأولى ضمن منافسات الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية من الدور الأول، فوز المنتخب السعودي على المنتخب الإماراتي بهدفين لهدف، تقدم المنتخب السعودي بالهدف الأول، ونجح الإماراتي من معادلة النتيجة، وقبل نهاية المباراة بدقيقة نجح المنتخب السعودي من التقدم والخروج بالنقاط الثلاث.

مباريات الأربعاء المقبل

ويشهد اليوم الأخير من منافسات الدور الأول للمجموعتين الأولى والثانية من البطولة الخليجية إقامة لقاءين، يجمع الأول المنتخبين السعودي والعماني عند الساعة 4.55 عصرا، فيما يجمع الثاني منتخبنا والمنتخب القطري عند الساعة 7.30.

العدد 3671 - الإثنين 24 سبتمبر 2012م الموافق 08 ذي القعدة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً