العدد 3672 - الثلثاء 25 سبتمبر 2012م الموافق 09 ذي القعدة 1433هـ

العاهل يتسلم أوراق اعتماد خمسة سفراء جدد لدى البحرين

تسلم عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة في احتفال جرى بقصر الصخير، أمس الثلثاء (25 سبتمبر/ أيلول 2012)، أوراق اعتماد خمسة سفراء جدد لدى مملكة البحرين.

فقد تسلم جلالته أوراق اعتماد كل من سفير سلطنة عمان الشيخ سليمان بن سعود بن علي الجابري، سفير جمهورية مصر العربية عصام صالح عواد مصطفى، سفيرة مملكة النرويج أوسه الين بيركه، سفير جمهورية فنلندا إلكا بيكا سيميلا، سفير جمهورية بيلاروس الكسندر سميشكو.

وتبادل عاهل البلاد مع السفراء الجدد الكلمات الترحيبية بهذه المناسبة، مشيداً بالعلاقات القائمة بين مملكة البحرين ودولهم الشقيقة والصديقة وبما وصلت إليه هذه العلاقات من تقدم ونمو في المجالات كافة، متمنياً لهم التوفيق والنجاح في مهماتهم الدبلوماسية لتعزيز علاقات الصداقة والتعاون مع مملكة البحرين.

من جهتهم نقل السفراء الجدد إلى جلالته تحيات رؤساء دولهم وتمنياتهم لجلالته موفور الصحة والسعادة ولمملكة البحرين دوام التقدم والازدهار، مشيدين بالعلاقات الثنائية الوثيقة التي تربط دولهم مع البحرين في العديد من المجالات.

حضر مراسم تقديم الاعتماد وزير الديوان الملكي، ووزير المتابعة بالديوان الملكي، ومستشار جلالة الملك للشئون الدبلوماسية، ووزير الدولة للشئون الخارجية، ورئيس المراسم الملكية. وكان السفراء الجدد وصلوا إلى قصر الصخير، كل على حدة، حيث كان في استقبالهم رئيس المراسم الملكية وجرت لهم المراسم المعتادة في مثل هذه المناسبات.


وزير الدولة للشئون الخارجية يتسلم أوراق اعتماد السفيرة النرويجية

تسلم وزير الدولة للشئون الخارجية غانم البوعينين نسخة من أوراق اعتماد سفيرة مملكة النرويج أوسه الين بيركه كسفيرة غير مقيمة لدى مملكة البحرين.

ورحب وزير الدولة للشئون الخارجية، خلال اللقاء، بالسفيرة النرويجية, متمنياً لها النجاح والتوفيق في مهمتها الدبلوماسية الجديدة, مبدياً استعداد وزارة الخارجية لتقديم كل التسهيلات التي تحتاج إليها في فترة عملها, مشيداً بالعلاقات التي تربط مملكة البحرين ومملكة النرويج الصديقة.

من جانبها أعربت سفيرة مملكة النرويج عن سعادتها بتمثيل بلادها لدى مملكة البحرين، مؤكدةً رغبة بلادها في دعم علاقات التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين على كل الأصعدة.

العدد 3672 - الثلثاء 25 سبتمبر 2012م الموافق 09 ذي القعدة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً