العدد 3674 - الخميس 27 سبتمبر 2012م الموافق 11 ذي القعدة 1433هـ

صلاح علي: البحرين تدرس الانضمام للبروتوكول الإضافي «لمناهضة التعذيب»

المنامة - وزارة شئون حقوق الإنسان 

27 سبتمبر 2012

أكد وزير شئون حقوق الإنسان صلاح علي أن البحرين تدرس بجدية تامة الانضمام إلى البروتوكول الإضافي لاتفاقية مناهضة التعذيب، وتسعى بنية وعزم صادقين للتعاون مع مكتب المفوضة السامية لحقوق الإنسان، ومجلس حقوق الإنسان، والاستفادة من خبرات الدول في مجالات حقوق الإنسان، مع الأخذ بعين الاعتبار خصوصية المجتمع البحريني.

وأوضح، خلال لقائه سفير ألمانيا الاتحادية لدى الأمم المتحدة Hnnas Schumache، على هامش أعمال الدورة (21) لمجلس حقوق الإنسان بجيف، أمس الخميس (27 سبتمبر/ أيلول 2012)، الخطوات التي اتخذتها البحرين في مجالات حقوق الإنسان المختلفة، والالتزامات التي شرعت في تنفيذها على ضوء اعتماد مجلس حقوق الإنسان لتقرير ردها على توصيات المجلس خلال آلية المراجعة الدورية الشاملة لمجلس حقوق الإنسان، مبيناً الوزير أن البحرين أنشأت لجنة تنسيقية عليا لحقوق الإنسان مكونة من موظفين رفيعي المستوى من وزارات الدولة ذات العلاقة، لمتابعة الملف الحقوقي في البحرين والذي من ضمنه متابعة تنفيذ توصيات مجلس حقوق الإنسان، وتوصيات اللجنة البحرينية المستقلة لتقصي الحقائق.

ونوه إلى ترشيح البحرين لعضوية اللجنة الاستشارية لمجلس حقوق الإنسان، معرباً عن أمله في دعم هذا الترشيح لما له من انعكاس إيجابي على المسيرة الحقوقية للبحرين.

من جانبه ثمن السفير الألماني المبادرة من الوزير لعقد هذا اللقاء، وهنأ البحرين على اعتماد تقريرها بالإجماع من قبل مجلس حقوق الإنسان، مشيداً بالإيجابية التي تحلت بها البحرين المتمثلة بقبولها لعدد كبير من التوصيات، معبراً عن سعادته لما يراه من جدية تعامل البحرين في كل ما يخص الشأن الحقوقي، معلناً استعداد الحكومة الألمانية للتعاون مع البحرين بلا شرط أو قيد في كل ما يخص المجال الحقوقي.

وأشار إلى أن ألمانيا الاتحادية تعتبر عضواً مراقباً في دورة مجلس حقوق الإنسان الحالي، إلا أن هذا لن يكون عائقاً من دون دعم مرشح البحرين لعضوية اللجنة الاستشارية للمجلس من خلال التنسيق مع مجموعتها الإقليمية والدول الصديقة لها.

ونقل السفير قلق بعض الدول من أن مرشح البحرين يشغل منصباً حكومياً رفيعاً.

وفي هذا السياق لفت الوزير إلى أن مرشح البحرين لم يعد يشغل أي منصب حكومي وأنه قد بعث برسالة إلى كل من مكتب المفوضة السامية لحقوق الإنسان وإلى رئيسة مجلس حقوق الإنسان، مفادها أنه لم يعد يشغل أي منصب حكومي وأنه سيسخر طاقاته وخبراته لخدمة اللجنة الاستشارية بصفة مستقلة.

مندوب النمسا: المرشح البحريني لعضوية اللجنة الاستشارية استوفى الشروط

أعلن المندوب الدائم للنمسا لدى الأمم المتحدة في جنيف وعضو مكتب مجلس حقوق الإنسان في الدورة الحالية (21) السفير Christian Strohal دعم النمسا لترشيح البحرين لعضوية اللجنة الاستشارية، مؤكداً أن المرشح استوفى الشروط اللازمة لذلك، وتوقع أن تسير الأمور في المجلس من دون أية معوقات وأن هذا يعد إنجازاً للبحرين يضاف إلى سجل إنجازاتها في المجال الحقوقي.

جاء ذلك خلال لقائه وزير شئون حقوق الإنسان صلاح علي أمس الخميس (27 سبتمبر/ أيلول 2012).

مندوب الأرجنتين بجنيف يشدد على التعامل بجدية مع «حقوق الإنسان»

افاد المندوب الدائم للأرجنتين لدى الامم المتحدة في جنيف السفير Alberto Pedro بأن دول العالم جميعا لا تخلو من مشاكل في مجال حقوق الانسان، منها بلاده، مؤكدا اهمية وجود الرغبة في العمل والتعامل بجدية مع هذه المشاكل لوضع حلول جذرية لها تضمن الخير للجميع.

جاء ذلك خلال لقاء وزير شئون حقوق الانسان صلاح علي، المندوب الدائم للأرجنتين لدى الامم المتحدة في جنيف امس الخميس (27 سبتمبر/ ايلول 2012).

وفي بداية اللقاء رحب الوزير بعقد هذا اللقاء، مبينا حرص مملكة البحرين على إيلاء موضوع حقوق الانسان الاهمية الكبرى في سياستها، على الصعيدين المحلي والدولي.

وبين الوزير ان مملكة البحرين لديها الرغبة والنية الصادقة لتعزيز وحماية حقوق الانسان.

كما بين الوزير ان البحرين قد انشأت لجنة تنسيقية عليا لحقوق الانسان تضم مسئولين رفيعي المستوى من جميع الجهات ذات العلاقة في الدولة، تختص بمتابعة المواضيع الخاصة بحقوق الانسان ومنها تنفيذ توصيات مجلس حقوق الانسان وتنفيذ توصيات اللجنة البحرينية المستقلة لتقصي الحقائق.

العدد 3674 - الخميس 27 سبتمبر 2012م الموافق 11 ذي القعدة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 8 | 6:58 ص

      عسى أن تنجح في امتحانات المنتصف شهر نوفمبر..

      البحرين تدرس بجدية تامة

    • زائر 7 | 4:15 ص

      المهم

      مو المهم التوقيع على الابروتوكولات والاتفاقيات، الأهم والمعول عليه هو التنفيذ

    • زائر 6 | 3:55 ص

      فاعل خير

      للأستهلاك الاعلامي فقط ... وعلى الارض شي اخر تماما" ...

    • زائر 5 | 3:15 ص

      بسنا حرية بسنا

      أخاف يحسدونا من كثر هالقوانين يالوزير ، كل العالم منبهر من شدة القوانين الوضعية ولكن عندما يفتح التلفاز يرى العكس لا حريه ولا ....قبضة أمنية في الشارع عند مداخل القرى ومحاكمات حتى على تجمهر يطالب بإصلاح كفى كفى تصريحات لإثبات المفقود .

    • زائر 3 | 1:21 ص

      وما الفائد بأن أضع قوانيين ودستور وحقوق وواجبات ومناهج ، ولا أطبق منها شي فقط للاسهلاك الاعلامي وبهرجه إعلامية !

اقرأ ايضاً