العدد 3676 - السبت 29 سبتمبر 2012م الموافق 13 ذي القعدة 1433هـ

حشود تُشيّع الفتى نعمة إلى مثواه الأخير بصدد

شيّعت جموع غفيرة من المواطنين عصر أمس السبت (29 سبتمبر/ أيلول 2012) جثمان القتيل الفتى علي حسين نعمة (17 عاماً)، والذي توفي إثر إصابته بطلق ناري (شوزن) مساء أمس الأول (الجمعة) في منطقة صدد.

من جهتها، قالت وزارة الداخلية في بيانٍ صدر عنها أمس إن مجموعات من الإرهابيين قامت أثناء مرور القوات على شارع زيد بن عميرة بمنطقة صدد بمهاجمتها بالقنابل الحارقة والأسياخ الحديد من عدة جهات، ما استدعى التعامل معهم من خلال إطلاق الغاز المسيل للدموع أولاً تلاه طلقات تحذيرية، إلا أنهم لم ينصاعوا واستمروا في مهاجمة الدوريات، وعلى إثر ذلك تعرض أحد المشاركين في الهجوم الإرهابي للإصابة وعند وصول سيارة الإسعاف أفاد الفريق الطبي أنه توفي.

ومن جانبه، قال والد القتيل: «إن ابني كان في حالة فر وقد أطلق عليه رصاص الشوزن، وأصابه في الظهر من على بعد 3 أمتار».


والده: باغتوا ابني فأصابوه في ظهره

حشود تشيع الفتى علي نعمة لمثواه الأخير بصدد

الوسط - محرر الشئون المحلية

شيّعت جموع غفيرة من المواطنين عصر أمس السبت (29 سبتمبر/ أيلول 2012م) جثمان القتيل الفتى علي حسين نعمة (17 عاماً)، والذي توفي إثر إصابته بطلق ناري (شوزن) مساء أمس الأول الجمعة في منطقة صدد.

وانطلقت مسيرة التشييع من دوار المالكية متجهةً لمقبرة قرية صدد، فيما شهدت المنطقة بعد ذلك مناوشات أمنية ومسيرات متفرقة.

ووري الفتى نعمة الثرى في مقبرة صدد، في حين شهدت المنطقة اشتباكات لمجموعة من المحتجين مع رجال قوات مكافحة الشغب، بينما شهدت مناطق عدة مسيرات واحتجاجات إثر انتشار نبأ وفاة نعمة.

إلى ذلك، روى والد القتيل علي حسين نعمة تفاصيل الواقعة إلى «الوسط»، قائلاً: «كالعادة، خرجت مسيرة مساء الجمعة (28 سبتمبر 2012م) في منطقتنا صدد، وعليه جاءت قوات مكافحة الشغب وتوقفت بالقرب من دوار المنطقة وأطلقوا على المتظاهرين الذين تفرقوا، ومن ثم تلقيت اتصالا من زوجتي تخبرني باعتقال ابني علي».

وأوضح: «حينها لم أكن أعلم بالأمر، وتوجهتُ على الفور إلى القرية، وهناك نقل لي الأهالي التفاصيل، إذ ان رجال قوات مكافحة الشغب أتت في المرة الأولى إلى المنطقة وفرّقت المشاركين في المسيرة بعد أن أطلقت عدة طلقات، ومن ثم انصرف الأمن بانسحاب المتظاهرين».

وأضاف والد القتيل راوياً التفاصيل نقلاً عن شهود عيان من أهالي القرية: «في المرة الثانية قدمت قوات الأمن بشكل مفاجئ ووقفوا بسيارتهم على الدوار، ونزل من السيارة رجلا أمن، أطلق أحدهما مسيل الدموع ومن ثم هدد باستخدام الشوزن؛ ثم انصرفا من المكان».

وقال: «حينها كان ابني علي قد خرج في أحد أزقة القرية، وهناك باغته أحد رجال قوات مكافحة الشغب فهرع ابني، إلا أن رجل الأمن أطلق عليه رصاص (الشوزن) من مسافة قريبة لا تتجاوز الثلاثة أمتار، فسقط علي حينها أرضاً».

وأردف: «يقول الأهالي ان علي نهض محاولاً مواصلة الركض، إلا أن رجل الأمن عاود التصويب عليه مرةً أخرى، وكانت الإصابات في الظهر، وحينئذٍ سقط علي مرةً أخرى على الأرض، فاقترب منه رجل الأمن ووضع رجله عليه».

واستطرد والد القتيل علي حسين نعمة في سرد وقائع إصابة ابنه: «حينها حاول الأهالي الاقتراب من ابني، إلا أن رجال الأمن منعوهم وأطلقوا عليهم الغازات المسيلة للدموع، ومن ثم قاموا بسحب ابني علي وهو مصاب إلى الشارع العام، وهناك أحاطوا به بالسيارات ولم نكن نعلم ما يقومون به».

وقال: «في هذا الوقت تلقيت اتصالاً من زوجتي تخبرني باعتقال ابني، وسبقتني هي وأختي إلى موقع الحدث، وما ان وصلت حتى وجدت تجمعا من الأهالي بداخل القرية، فيما كانت قوات مكافحة الشغب وسيارات الأمن والمخابرات وأجهزة أمنية وسيارات مختبر البحث الجنائي تحيط بالموقع، فانتابني الخوف والهلع على صحة ابني الذي كان ممدداً على الأرض، فأسرعت بالاقتراب محاولاً إلقاء نظرة للاطمئنان عليه، إلا أنهم منعوني من ذلك، على رغم أني أخبرتهم بأنني والده وأن ذلك من حقي، وقد تكررت محاولاتي مرات عديدة، إلا أنهم في كل مرة يطلبون مني الابتعاد لاستكمال إجراءاتهم، وفي إحدى محاولاتي دفعني أحدهم ومن ثم أطلق عليّ قنبلة صوتية».

وأفاد والد القتيل: «جاءت سيارة الإسعاف، ولم أرَ المسعفين يقومون بإدخال علي في السيارة لإسعافه أو نقله للمستشفى، فتوجهت لهم مجدداً بالسؤال وطالباً منهم إسعافه ومعالجته، وهنا طلبوا مني الرجوع وأخبروني بأن علي في سيارة الإسعاف وأنه بإمكاني اللحاق بالسيارة عندما تتحرك من الموقع واستلامه من مجمع السلمانية الطبي». واستدرك: «ما ان تحركت سيارة الإسعاف حتى طلبت من أختي اللحاق بها، وفي الطريق طلبتُ منها استيقاف السيارة، وفعلاً استوقفتها، وسألت المسعفين عن علي، فأخبروهم بأنه توفي».

وعلّق والد القتيل علي: «طول تلك الفترة التي تقارب الساعتين كنت أحاول الوصول إليه وهم يمنعوني، ولم تكن لديهم أي شفافية، فابني كان متوفيا وهم يقولون لي انه بخير وستتسلمه من السلمانية».

وقال: «حينها قاموا بتفريق أهالي القرية، وأطلقوا الغازات المسيلة، فرجعنا إلى المنزل، وفي صباح يوم أمس السبت (29 سبتمبر 2012م) توجهت إلى المشرحة، وعاينت جثة ابني الذي رشق بالرصاص الشوزن في ظهره، وقال لي الطبيب ان الوفاة سببها الإصابة بالشوزن، وقد تمت كتابة ذلك في شهادة الوفاة».

وأشار والد القتيل إلى أن «ابني كان يريد النهوض بعد أول إصابة إلا أنهم لم يكتفوا بإصابته فصوبوا عليه مرة ثانية، واعتدوا عليه، في حين أنه كان في حالة فرار منهم وليس في حالة هجوم، والدليل إصابته في ظهره».

وتساءل: «ألا تكفي الإصابة؟ لماذا القتل بهذه الطريقة؟ هل يستدعي الأمر هذا كله؟ هل هذه هي توصيات جنيف التي قبلتها الدولة وتعهدت بتنفيذها؟».

وفي نهاية الحديث، استذكر والد القتيل علي حسين نعمة ابنه، فقال: «نحن على أبواب موسم الحج، وأنا في كل مرة أحج بيت الله الحرام مع مجموعة من الأصدقاء، وقبل أيام قال لي علي «أبوي انت تودي ناس واجد الحج متى توديني وياك»، فوعدته بالسنة المقبلة، إلا أنهم لم يتركوه لي». وأشار نعمة إلى أن ابنه علي من الطلبة المتميزين في الدراسة، وأن المعلمين يشهدون له بالكفاءة، إذ انه طالب في الصف الثاني ثانوي تخصص تجاري في مدرسة الشيخ عبدالله. كما وصف ابنه بالحنون والعطوف على أمه، وأنه كان مطيعا وذا خلقٍ رفيع.

واختتم نعمه كلامه مطالباً بالقصاص من «قتلة ابنه».

شمطوط يطالب بمحاسبة قاتل الطفل نعمة

طالب النائب المستقل علي شمطوط بضرورة التحقيق في مقتل الطفل علي نعمة ذي السبعة عشر ربيعا؛ والذي فارق الحياة يوم الجمعة الماضي بسبب تعرضه لطلق ناري برصاص الشوزن، وهو السلاح المحرم دوليّاً استخدامه ضد البشر.

وجدد شمطوط في بيان له أمس السبت (29 سبتمبر 2012) رفضه القاطع لاستخدام سلاح الشوزن ضد المتظاهرين، وقال: «لطالما جهرنا برأينا مع العقلاء بضرورة وقف العنف، وعدم استخدام هذا السلاح الذي خلف طوال العامين الماضيين العديد من الضحايا». وأشار إلى ضرورة محاسبة المتسبب في مقتل الطفل نعمة، وذلك انطلاقاً من مبدأ ترسيخ دولة القانون والمؤسسات، وترسيخ مبدأ عدم الإفلات من العقاب والمحاسبة.


«بنا»: 7 قرى و3 شوارع شهدت أعمال عنف مساء الجمعة

قالت وكالة انباء البحرين (بنا) في تقرير لها، ان عددا من قرى وشوارع مملكة البحرين شهدت يوم أمس الاول الجمعة (28 سبتمبر/ ايلول 2012)، أعمال عنف وإرهاب منظمة، وتصعيدا في استهداف حياة المواطنين والمقيمين ورجال الشرطة، كما نتج عن هذه الأعمال أضرار بالممتلكات العامة والخاصة، فقد تعرضت قوات حفظ النظام لأعمال إرهابية، أثناء قيامها بواجبها في المعامير، العكر الشرقي، الدراز، جدحفص، دمستان، الخميس والسنابس بالإضافة إلى شارع ولي العهد قرب منطقة بوري، وشارع عيسى بن علي بالمحرق، وشارع الخدمات بمنطقة جدعلي.

واضافت الوكالة، ان مجموعات إرهابية قامت بقذف الدوريات بقنابل المولوتوف والأسياخ الحديد، مستهدفين من ذلك إزهاق أرواح عدد من أفراد الشرطة، وهو ما استدعى التعامل معهم وفق الضوابط القانونية المقررة في مثل هذه الحالات، وقد نجم عن هذه الأعمال الإرهابية إصابة عدد من رجال الأمن واحتراق سيارة إحدى الدوريات بالإضافة إلى تضرر 7 سيارات تخص مواطنين ومقيمين، جراء قنابل المولوتوف وحرق الإطارات.

واردفت، ضمن هذه الأعمال الإرهابية المنظمة، هاجم إرهابيون في نحو الساعة 11:00 مساء بالمولوتوف دوريات حفظ النظام التي كانت متجهة وبرفقتها آلية الدفاع المدني لإطفاء حريق في مستودع بمنطقة كرزكان، وأثناء تحرك عدد من الدوريات لتوفير الدعم والإسناد، قامت مجموعات من الإرهابيين أثناء مرور القوات على شارع زيد بن عميرة بمنطقة صدد بمهاجمتها بالقنابل الحارقة والأسياخ الحديد من عدة جهات، ما استدعى التعامل معهم من خلال إطلاق الغاز المسيل للدموع أولا تلاه طلقات تحذيرية، إلا أنهم لم ينصاعوا واستمروا في مهاجمة الدوريات، وعلى اثر ذلك تعرض أحد المشاركين في الهجوم الإرهابي للإصابة وعند وصول سيارة الإسعاف أفاد الفريق الطبي أنه توفي، وقد تم إخطار النيابة العامة بالواقعة، بينما تتواصل عمليات البحث والتحري لمعرفة ملابسات هذا الهجوم الإرهابي وتحديد هوية المشاركين فيه، وسوف نوافيكم لاحقا بأي معلومات إضافية في هذا الشأن.

العدد 3676 - السبت 29 سبتمبر 2012م الموافق 13 ذي القعدة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 100 | 3:39 م

      الله يرحمك

      أنت فزت في الدنيا والأخرة الله يمسح على قلب اهلك بصبر

    • زائر 99 | 2:28 م

      الله يرحمه

      انه بعد صغير من اهل الجنان ، الله يصبر اهله على فراقه ، صدقوني هذه اللي تسمونها ديمقراطية ما تسوى نقطة دم من عندنا وخصوصا في البلاد العربية

    • زائر 98 | 2:03 م

      فتى هجر

      الى جنان الخلد ياشهيد،والى الامام ياااااحراااار.

    • زائر 97 | 2:03 م

      تزوير ...

      عظم الله اك الاجر يا بحرين ...
      ملاحظة الى ادارة جريدة الوسط..
      شهادة الوفاة كتب فيها باللغة العربية -طلق ناري في الظهر بالشوزن
      واما بالانجليزي فكتب فيها سكتة قلبية !!!!!!!

    • زائر 95 | 11:24 ص

      تقبلوا خالص العزاء في فقيد كم الغالي

      انا لله وانا اليه راجعون. قلبي مع والديه فأما هو فإلى الجنة ان شاء الله.

    • زائر 94 | 11:16 ص

      اللهم ارحم الشهيد وجميع الشهداء والويل ثم الويل للمعتدين من الله

      تبا لكم يامجرمين تبا تبا لكم يا أشباه الرجال تبالكم
      قتلتم الطفل البريء بشوزنا من الخلف لامن صدره
      فأنها حركة أشباه الرجال التى بات في طبعهم ممزوجة
      حرقتم الاخضر واليابس من هذا الوطن وأي أسلاما بقى في جوفكم وصلبكم
      ويا ويلكم يوم اللقاء ياويلكم

    • زائر 91 | 8:20 ص

      ذوالفقار

      أنا لله وإنا إليه راجعون، الله يرحمة ويصبر قلب أهله،

    • زائر 89 | 7:42 ص

      هنيأ ياشهيد

      القتل لنا عادة وكرامتنا من الله الشهادة ، فاز الشهيد ونال العز والشرفا ذكرى له باقية طول المدى وكفى.

    • زائر 88 | 7:37 ص

      رداد

      المسؤل الأول الأخير هم من دفعو هذا الشا ب الى حتفه

    • زائر 86 | 6:45 ص

      ادميت قلوبنا ياعلي

      الاكبر ياليلى ماقدرة اشيلى اي وصف نصف في التشيع فشكرآ الى جماهير وشعب البحرين لحضوره زفاف شهيدنا الغالي

    • زائر 85 | 6:25 ص

      ليش اهاليهم يخلونهم يطلعون مسيرات غير مرخصة

      وين اهاليهم عنهم.. يخلونهم يطلعون مسيرات غير مرخصة.. ولين فات الفوت ما ينفع الصوت

    • زائر 90 زائر 85 | 8:03 ص

      ناس ما تستحي

      اعتقد في العالم كله لا يقتل المتظاهرين من الخلف وانت بدل ما تعزي اب وام المتوفي صاير تلوم المتوفي ، الله ياخذ الحق من الظالم ومنك يا عديم الاحساس

    • زائر 84 | 6:09 ص

      تستطيع أن تقتل (ثائر) ولكن لن تستطيع قتل الثورة

      قال الإمام علي عليه السلام
      إذا رأيت الظالم مستمر في ظلمه، فاعرف أن نهايته محتومة.
      وإذا رايت المظلوم مستمر في مقاومته، فاعرف أن إنتصاره محتوم.

    • زائر 83 | 5:56 ص

      المشتكى الى الله

      حسبنا الله ونعم الوكيل

    • زائر 82 | 5:48 ص

      إنا لله وإنا إليه راجعون

      لقد افجعتنا بمصابك ياعلي، الله المنتقم

    • زائر 81 | 5:45 ص

      حسبي من هو حسبي

      حسبي من هو حسبي؛ حسبي من لم يزل حسبي الله يمتقم من قتاليك و يلبسهم نار الذل و الهوان في هذه الدنيا عاجلا غير أجل بحق الخمسة الاشباح المكتوبين بساق العرش

    • زائر 77 | 5:08 ص

      سنيه

      أمس حضرت تشييع الشهيد المهيب أخواني الشيعه عظم الله أجوركم ويا حكومة أين القاتل ؟ حرام عليكم والله اللي تسونه ترا بييكم حوبتهم

    • زائر 76 | 5:07 ص

      يا منتقم

      يا منتقم

    • زائر 76 | 5:07 ص

      يا منتقم

      يا منتقم

    • زائر 75 | 4:46 ص

      حسبي الله ونعم الوكيل

      دمك لن يضيع ياعلي
      سيأتي اليوم الذي يأخذ كل حقه
      هذا وعد الله لن يفلت منه القتلة وهادمي المساجد

    • زائر 74 | 4:15 ص

      قبل 17 سنة

      حوالي سنة ميلاد الشهيد علي حسين نعمة قتل الشهيد حسين الصافي يطلقة نارية "شوزن" بعد اصابته تم سحبه وحمله في سيارة الشرطة ورميه في مكان آخر يبعد حوالي 1500 متر عن موقع اصابته وبقي ينزف طوال الليل لحين بزوغ الفجر وجده أحد الأهالي سترة وقد رأه لايزال على قيد الحياة وقد فارقت روحه اثناء نقله إلى المستشفى.
      قاتل الشهيد حسين الصافي لا يزال حرا دون محاكمة منذ 1995
      يامنتقم

    • زائر 72 | 3:54 ص

      ثكل الله قاتلك

    • زائر 71 | 3:07 ص

      لا حول ولا قوة الا بالله

      والله حرام ما اعرف شاقول

    • زائر 70 | 3:02 ص

      الله يرحمك

      كيف دفاع عن النفس والاصابة من الخلف في الضهر

    • زائر 69 | 2:54 ص

      الله يرحمة وياخذ بحقة

      أفجع الله من أفجع قلب والديك وشعب البحرين، حسبنا الله ونعم الوكيل

    • زائر 67 | 2:46 ص

      أم البنات

      يا منتقم انتقم لنا ممن ظلمنا وممن هدم مساجدنا وممن سجن واعتقل حرائرنا وأطفالنا وشبابنا وعذب معتقلينا وهتك حرمات بيوتنا وحرم أبنائنا المتفوقين من البعثات التي يستحقونها .... إلى آخره إنك سميع مجيب وتمهل ولا تهمل

    • زائر 66 | 2:41 ص

      الله يرحمة ويصبر قلب اهله

      الصراحة لا ألوم الشعب عند الدفاع عن نفسة في زمن يعجز القانون عن الدفاع عنك، فهنيئاً لأبطالنا الشهادة ونسأل الله يرزقنا أياها، وحسبنا الله ونعم الوكيل في كل ظالم

    • زائر 65 | 2:39 ص

      اللهم فرج عن شعب البحرين

      وأنتقم لنا من القاتلين الظلمة، حسبنا الله ونعم الوكيل، الله يرحمة ويقبله قبولاً حسناً مع كل الشهداء وصبر قلب أهاليهم يا منتقم يا منتقم

    • زائر 64 | 2:29 ص

      الشعب لن يتراجع عن مطلبه بالإصلاح الحقيقي...

      الإصلاح الحقيقي يعني أن تشعر بالأمان في بلدك في ظل سلطة يحكمها القانون، ويشارك الناس في قرار تكوينها وله القدرة على عزلها إن فسدت

    • زائر 63 | 2:27 ص

      تبكيك فلوبنا دما

      لقد افجعتنا يا علي ....رحمة الله عليك ...

    • زائر 62 | 2:26 ص

      الى ام الشهيد ... دمعة على عين الولد

      علي نور عيوني ريتك نائم و اصحيك,علي ريتك مريض و اداويك يا عمري ,علي قوم للمدرسة ربعك على الباب , علي تعبان و اهمز عليك! علي غمضة عينك اتاري الموت اخذك مني و ما للموت دواء او شفاء,عز و فخر بك للوطن اسمك شهيد...صباح دم الشهيد فواح على ارض الوطن يقول صباحكم قولي ان حر و ذهب علي و كل شاب علي..حره

    • زائر 61 | 2:26 ص

      انا للله وانا اليه راجعون

      وبشر الصابرين نحتسبك عند الله يا شهيد

    • زائر 60 | 2:25 ص

      سوف ينتقم الله لك عاجلاً أم آجلاً..

      إلى جنان الخلد أيها الشهيد..

    • زائر 59 | 2:23 ص

      الله أكبر على كل ظالم

      أنا لله وإنا إليه راجعون، الله يرحمة ويصبر قلب أهله، وحقكم أنشاء الله ستنالونه من المنتقم الجبار، عاجلاً أم آجلاً

    • زائر 58 | 2:22 ص

      حافظو على ابنائكم

      ناسف على هذا الحدث المؤسف واسال لله العلي العظيم ان يسكن الفقيد فسيح جناته ويلهم ذويه الصبر والسلوان، ولكن على جميع اولياء الامور الحفاظ على ابنائهم وتنبيههم بعد المشاركة في مثل هذه المسيرات التي قد تفقد الابناء حياتهم بسبب جهل البعض باستخدام القنابل والاسياخ مما يستدعي تدخل وزاراة الداخلية بحسب القوانين والانظمة المتاحة في مثل هذه الحلات

    • زائر 87 زائر 58 | 7:17 ص

      بلا نفاق

      الأصابة كانت بالضهر يعني كان شارد مب مهاجم والمفروض الطلق في حالة الدفاع عن التفس تكون بأتجاة القدم ليتوقف مب أكثر من طلقة بمسافة قريبة ومن الخلف على الرأس والظهر وهل أستخدام السلاح المحرم دولياً ضمن القوانين، أتقوا الله

    • زائر 57 | 2:21 ص

      رحمة الله عليك يا علي

      ...... حسبنا الله ونعم الوكيل فمن أمن العقاب اساء الأدب

    • زائر 56 | 2:21 ص

      حدث العاقل

      كيف يكون في حالة هجوم وقد اصيب بالرصاص في ظهره ومن مسافة قريبة كفاكم ما تفعلون

    • زائر 55 | 2:15 ص

      الانتقام

      اللهما بحق صرخات هذا الاب المفجوع انتقم لنا ممن طلمنا وستطعفنا يا منتقم

    • زائر 54 | 2:11 ص

      يعني قتل متعمد وليس كما روت الداخلية تصدي لهجوم.. إرفع عليهم قضية مع شهود وثوابت وأثبت للعالم هل القانون يطبق على الجميع؟

      أب الشهيد: «كان ابني علي قد خرج في أحد أزقة القرية، وهناك باغته أحد رجال قوات مكافحة الشغب فهرع ابني، إلا أن رجل الأمن أطلق عليه رصاص (الشوزن) من مسافة قريبة لا تتجاوز الثلاثة أمتار، فسقط علي حينها أرضاً.
      يقول الأهالي ان علي نهض محاولاً مواصلة الركض، إلا أن رجل الأمن عاود التصويب عليه مرةً أخرى، وكانت الإصابات في الظهر، وحينئذٍ سقط علي مرةً أخرى على الأرض، فاقترب منه رجل الأمن ووضع رجله عليه».

    • زائر 52 | 2:08 ص

      الله يرحمك يا علي ومثواك الجنه

      شبعنه من كلامكم اسياخ حديديه وكلام ماله معنه مسيره سلميه ليش تضربونهم بالشوزن شوفو التجاوزات الي يقومون فيها الي تسمونهم قوات حفظ النظام واستخدام سلاح محرم دوليا شلون احين بتنكرون الدكتور كتب انه من الشوزن توفي الشهيد علي لازم يتعاقب كل مسؤول له يد في قتل الشهيد علي

    • زائر 51 | 2:07 ص

      هو االمتحكم

      ان الله مع الصابرين .....شكرا للوسط الحبيبة

    • زائر 50 | 2:02 ص

      أفجعتنا ياعلي

      أفجعتنا ياعلي
      أفجعتنا ياعلي
      أفجعتنا ياعلي
      ....

    • زائر 49 | 2:00 ص

      شكراً لجنيف

      هذه هي التوصيات تطبق اليوم على ارض البحرين بقتل اطفال ابرياء عزل - استغرب من استبدال مفهوم شهيد بقتيل

    • زائر 47 | 1:54 ص

      انالله وانا اليه راجعون

      انالله وانا اليه راجعون هنيا لك الشهادة والله يصبر اهلك على فرقاك وحشرك الله مع الشهداء

    • زائر 46 | 1:49 ص

      شكراً للوسط

      شكراً للوسط على نشر الصور

    • زائر 45 | 1:46 ص

      آه. على الشهيد

      الله على الظالم

    • زائر 42 | 1:37 ص

      غريب

      حسبنا الله ونعمه الوكيل

    • زائر 39 | 1:33 ص

      يا علي

      فأ غلب شهدائنا علي أسمك يا علي

    • زائر 38 | 1:30 ص

      بلد العجائب تشييع من نمط آخر

      ناس يشيعون قتيل (الشهيد علي نعمة) ويش لزمة الشغب والمدرعات ومسيل الدموع والشوزن و..و..و..

    • زائر 35 | 1:16 ص

      لهم العار

      الاصابة كانت في الظهر أي أنك يا شهيد لم تكن في وضعية هجومية/ارهابية كما يدّعون وانما كنت تفر من بطشهم ولكنهم لم يجدوا طريقة لايقافك وانت أعزل في عمر 17 عام سوى قتلك

    • زائر 96 زائر 35 | 1:26 م

      سنابسي صمود

      ارهابي لايحمل سالح وسوريا تحمل سلح وتقولوم سلمية ههههههههههه

    • زائر 33 | 1:15 ص

      ام عزيز

      في امانة الله حبيبي وحقك ما راح يضيع انشاءالله ويصبر اهلك واصحابك

    • زائر 31 | 1:05 ص

      لنا الله وكفى

      وسيعلم الذين ظلموا اي منقلب ينقليبون

    • زائر 29 | 1:02 ص

      الى جنان الخلد يا اخي الحبيب

      وداعا يا علي .. سلم على اهل الجنان
      الى جنان الخلد يا اخي الحبيب ..

    • زائر 28 | 1:01 ص

      بحريني الهوية

      نبكي ولا نبكي على الاحرار يقتلون
      نبكي على فقدٍ ولا نبكي على المنون
      لانهم احياء عند الله يرزقون ... فهم مخلدون

    • زائر 27 | 1:00 ص

      الكستنائي

      الله ينتقم من القاتل

    • زائر 22 | 12:48 ص

      قال رسول الله ص

      (( وبشر القاتل بالقتل ولو بعد حين ))
      صدق رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم

    • زائر 21 | 12:37 ص

      (وسيعلم الذين ظلموا اي منقلب ينقلبون )

      حسبي الله وكفى وهو نعم الوكيل

    • زائر 20 | 12:36 ص

      ام الشيخ تعزيكم ياآل الشهيد

      ياشهيدا لم يراعو صغر سنك ولاراعو حرمة القتل في الشهر الحرام*سوف تلقون عذابا وعقابا يوم حشرا ياخفافيش الظلام

    • زائر 19 | 12:34 ص

      حسبي الله ونعم الوكيل

      لعنة الله ع قاتليك فالحساب ف الاخرة وليس في هذي الدنيا!

    • زائر 17 | 12:33 ص

      الي جنان الخلد باذن الله

      اللهم افرغ صبرا ع اهل الشهيد

    • زائر 16 | 12:32 ص

      رحماك الله ايها الشهيد

      هنيئاً لام الشهيد هذا شرف عضيما بان يكون لديك شهيد الحق ع الباطل

    • زائر 15 | 12:29 ص

      عداله الله قادمه

      مثواك الجنه يا ابن خالي ودمك لن يضيع فعدالة الله اقوى عداله حسبي الله ونعم الوكيل

    • زائر 13 | 12:05 ص

      هنيئا لك ياشهيد

      مات الشهيد ونال العز والشرفا
      الا لعنة الله على قاتيلك المرتزقة ومن يديرهم ومن يقبل بعملهم

    • زائر 11 | 11:54 م

      الله يرحمك يا شهيد

      ويعطي اهلك الصبر

    • زائر 10 | 11:52 م

      لله المشتكي

      الي جنان الخلد ياعلي
      مع الشهداء
      والله ينتقم من من كان السبب
      ويأخد الحق يامنتقم انتقم لنا من من ظلمنا
      بحق محمد وال محمد

    • زائر 7 | 11:25 م

      الى جنان الخلد

      هنيئا لك الشهادة يا علي، والله يصبر اهلك على فقدك. ونهاية الظالم قريبة ان شاء الله.

    • زائر 5 | 11:04 م

      وفق القانون

      ادعاءات قتل استخدام الشوزن من قبل الجهات المختصة هي الدفاع عن النفس ولكن كيف تبررون كسر الجمجمة وانقسامها الي نصفين !؟

    • زائر 1 | 9:43 م

      الشهيد علي نعمة

      دمك لم يضيع والحساب قادم لامحال سيكون عسير

اقرأ ايضاً