العدد 3676 - السبت 29 سبتمبر 2012م الموافق 13 ذي القعدة 1433هـ

"الكهرباء والماء": استخدام العزل الحراري في المباني يعتبر من أكثر الطرق جدوىً في الحفاظ على الطاقة الكهربائية وخفض الاستهلاك

المنامة - هيئة الكهرباء والماء 

تحديث: 12 مايو 2017

صرح الرئيس التنفيذي لهيئة الكهرباء والماء الشيخ نواف بن ابراهيم بن حمد آل خليفة، بأن الهيئة وبالتعاون مع وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني ممثلةً في المركز البلدي الشامل، تعتزم تنظيم ورشة تدريبية للمكاتب الهندسية والاستشارية بالمملكة حول تطبيق العزل الحراري في المباني، وذلك يوم الثلثاء الموافق 2 أكتوبر 2012.

وأشار بأن هذه الخطوة تأتي في سياق حرص هيئة الكهرباء والماء على الرقي بخدماتها، وتهدف هذه الورشة إلى تحسين أداء المكاتب الهندسية والاستشارية حول تطبيق الإجراءات والأنظمة الخاصة بالعزل الحراري في المباني.
كما بين الرئيس التنفيذي للهيئة بأن استخدام العزل الحراري في المباني يعتبر من أكثر الطرق جدوىً من حيث المساهمة في الحفاظ على الطاقة الكهربائية وخفض الاستهلاك، خصوصاً في أجواءنا التي تتميز بشدة الحرارة خلال فصل الصيف، إذ أن استخدام العزل الحراري في المباني يمكن أن يوفر كميات كبيرة من الطاقة الكهربائية، هذا بالإضافة إلى فوائده الأخرى مثل خفض الكلفة الأولية لأجهزة التكييف وخفض الانبعاثات الغازية من محطات توليد الكهرباء مما يساهم في حماية البيئة.
وأشاد بالتجاوب البناء من قبل المركز البلدي الشامل، وبالتعاون المستمر بينه وبين الهيئة فيما يخص العزل الحراري. كما دعا المكاتب الهندسية والاستشارية إلى الاهتمام بالمشاركة في هذه الورشة والاستفادة منها، لافتاً إلى أن المشاركة فيها ستكون مجانية. كما أكد سعادته على أهمية الدور الذي تقوم به المكاتب الاستشارية والهندسية في هذا الجانب. والذي يصب في مجال المحافظة على الطاقة الكهربائية وتقليل الطلب على الكهرباء.
وتقوم هيئة الكهرباء والماء منذ العام 2000 بالإشراف على تطبيق العزل الحراري على المباني التي تزيد على أربعة أدوار في المملكة، وذلك عن طريق اعتماد طلبات العزل الحراري قبل الحصول على رخصة البناء، ثم متابعة التطبيق أثناء الإنشاء حتى الانتهاء من المبنى.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً