العدد 3676 - السبت 29 سبتمبر 2012م الموافق 13 ذي القعدة 1433هـ

"بابكو" تعلن وضع آليات تكفل وفرة وقود الديزل في الأسواق المحلية

أعلنت شركة نفط البحرين (بابكو) عن البدء في اتخاذ إجراءات عملية تكفل بموجبها توافر الكميات اللازمة من وقود الديزل الذي تلبي احتياجات مختلف القطاعات الاقتصادية وكافة احتياجات المواطنين في مملكة البحرين من هذا الوقود الحيوي، والعمل على ضمان عدم تكرار ما حصل خلال الأيام الماضية من عدم تمكن بعض المواطنين من الحصول على احتياجاتهم من الديزل.

جاء هذا الإعلان خلال مؤتمر صحفي عقدته الشركة بعد ظهر اليوم الأحد ( 30 سبتمبر / أيلول 2012) في محطة شحن الديزل بالجملة في منطقة سترة.

وأكدت الشركة في إعلانها على حرصها الدائم والمستمر على توفير كافة مستلزمات السوق المحلية من مختلف أنواع الوقود ودعمها الثابت للاقتصاد الوطني والشركات البحرينية والعمل على راحة المواطنين من خلال تزويد جميع محطات الوقود باحتياجاتها على مدار الساعة.

وقد تحدث في المؤتمر الصحفي كل من مدير عام شئون النفط والغاز في الهيئة الوطنية للنفط والغاز جاسم عيسى الشيراوي، ومدير عام التسويق بالوكالة في بابكو زكريا سليمان، ومدير دائرة التسويق المحلي في بابكو نورالدين إبراهيم.

وفي هذا الصدد قال جاسم عيسى الشيراوي "تحرص حكومة مملكة البحرين على توفير الوقود المدعوم للمواطنين والقطاع الخاص وذلك إتباعا للنهج الراسخ الذي وضعته القيادة الحكيمة. وعليه عملت الهيئة بالتعاون مع شركة بابكو خلال الأيام القليلة الماضية على تزويد محطات الوقود بجميع كميات الديزل التي تؤمن احتياجات المواطنين والقطاع الخاص. كما وانطلاقا من علاقاتنا وشراكتنا الوثيقة مع جميع محطات الوقود في المملكة، دعت الهيئة الوطنية للنفط والغاز أصحاب تلك المحطات للاجتماع معها. وبالفعل عقد هذا الاجتماع يوم السبت الموافق 29 سبتمبر 2012 حيث تم التعرف من خلاله على ملاحظات واقتراحات أصحاب المحطات والخروج بآليات محددة وحلول مرضية لكافة الأطراف المعنية".

وأضاف جاسم الشيرواي "تقدم مملكة البحرين سنويا دعما كبيرا يصل إلى مئات الملايين من الدنانير من أجل أن يصل الوقود المدعوم إلى مستحقيه من مواطني وسكان مملكة البحرين. ولا يخفى عليكم أن أسعار الوقود في مملكة البحرين تعتبر من أرخص خمس دول في العالم، ونحن نحرص على وضع هذا الدعم الحكومي السخي في قنواته الصحيحة. وعليه فلقد حددت الهيئة الوطنية للنفط والغاز الجهة المسئولة عن بيع الديزل بالجملة وحصرتها في شركة بابكو، وسمحت لبعض محطات الوقود ببيع الجملة بكميات محدودة ولفترات محدودة أيضا، ضمن محددات وأطر واضحة تكون اشتراطات السلامة والآمان في مقدمتها، وعليه تم الاتفاق مع محطات الوقود على تقنين تلك العملية للوصول تدريجيا إلى اقتصار عملها على بيع التجزئة وفق الترخيص الممنوح لها".

من جانبه قال زكريا سليمان "لقد استثمرت شركة نفط البحرين ما يقارب من 11 مليون دولار لبناء محطة متطورة لشحن الديزل بالجملة في منطقة سترة. حيث توفر تلك المحطة خدمات متميزة وسريعة لجميع الجهات التي ترغب في الحصول على كميات كبيرة من الديزل للاستهلاك في السوق المحلي ومن دون أي استثناء. كما أود أن أؤكد أن التعامل مع الكميات الكبيرة من الوقود يتطلب اشتراطات سلامة وأمان لا تتوفر إلا لدى شركة بابكو، التي تحرص أشد الحرص على سلامة وأمان المواطنين وممتلكاتهم. وعليه وحرصا على مصالح المواطنين ستستمر شركة بابكو في تزويد محطات الوقود بالكميات المطلوبة لبيع الجملة وفق اشتراطات صارمة ومحددة ولفترة زمنية واضحة كما سبق الإشارة إليه. ويسعدني في هذا الصدد أن أعلن استمرار التزامنا بمساعدة وتأهيل محطات الوقود والموزعين والتأكد من التزامهم باشتراطات السلامة والمتطلبات الأخرى التي حددتها الهيئة الوطنية للنفط والغاز، كما أننا نقوم حاليا بدراسة تقديم المزيد من التسهيلات والمزايا لأصحاب المحطات والموزعين من أجل ضمان سد حاجات المواطنين والقطاع التجاري".

وأضاف "لقد عملنا على مدى السنوات السابقة مع شركائنا من المحطات الخاصة والجمعيات التعاونية لتوفير خدمة متميزة ووصول الدعم إلى مستحقيه وسنعمل في ذات الوقت على تكثيف الجهود ليكون موزعو الوقود مؤهلين مع مراعاة متطلبات السلامة والمحافظة على البيئة". كما شدد السيد زكريا قائلا: "إن هدفنا وسعينا الأول هو رضا وراحة المواطنين، لذا أود أن أؤكد للمواطنين الكرام أن جميع محطات الوقود ستقوم بتوفير احتياجاتهم من وقود الديزل، وفي حال مواجهتهم لأية إشكالات من حيث توفر الوقود يرجى منهم الاتصال بهاتف (33652565 – 39933922) وسنقوم على الفور بالتوجه للمحطة المعنية للوقوف على حقيقة الأمر واتخاذ الإجراءات التصحيحية اللازمة". "وأود أن أشير في الختام إلى أننا في شركة بابكو حريصون على العمل مع كافة محطات الوقود كفريق واحد يسعى إلى خدمة العملاء على أفضل وجه. ونحن نمد يدنا للتعاون مع المحطات والموزعين من أجل ضمان استمرار تزويد وتوفير الوقود بسلاسة وكفاءة تكفل حقوق ومصالح جميع الأطراف بشكل عادل ومرضي، واضعين متطلبات وسلامة وأمان المواطنين في المقام الأول، ونحن أبوابنا مفتوحة دائما للتعاون مع الجميع".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً