العدد 3676 - السبت 29 سبتمبر 2012م الموافق 13 ذي القعدة 1433هـ

"الأشغال": 60% نسبة الانجاز بمشروع إعادة تأهيل المرحلة الأخيرة من شارع عيسى بن سلمان

المنامة – وزارة الاشغال 

تحديث: 12 مايو 2017

صرح مدير ادارة مشاريع وصيانة الطرق بوزارة الأشغال رائد محمد الصلاح أن نسبة الانجاز في اعمال مشروع اعادة تأهيل شارع الشيخ عيسى بن سلمان من تقاطعه مع شارع الشيخ سلمان شرقاً إلى جسر الملك فهد غرباً بطول 18 كيلومتراً بالاتجاهين بلغت 60% من اعمال المشروع.

واضاف الصلاح إنه من المؤمل الانتهاء من اعمال الرصف النهائية للمشروع مع نهاية شهر اكتوبر من العام الحالي، حيث ان الاعمال تسير بوتيرة جيدة وبحسب خطة وبرنامج العمل الموضوع له.
يذكر أن تكلفة المشروع تبلغ 1.591 مليون (مليون وخمسمائة وواحد وتسعون الف دينار)، حيث تمت ترسيته من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على السادة/ شركة اسفلت البحرين.
وقال مدير ادارة مشاريع وصيانة الطرق إن أعمال إعادة التأهيل للشارع تشمل معالجة الأجزاء المتضررة من الطريق وإعادة رصف الطريق بطبقة إسفلتية جديدة بعد أن يتم تعديل استوائية سطح الطريق بأعمال الكشط للإسفلت أو بإضافة طبقات إسفلتية،بالاضافة الى تثبيت علامات مرورية أرضية جديدة تبين اتجاه ومسار المرور.
وأضاف الصلاح أن هذه الأعمال التي تتم في هذه المرحلة ستزيد من عمر الطريق ما بين 10 إلى 15 عاماً وستجنب الشارع المزيد من التلفياتالتي إذا ما استمرت بدون معالجة،فإن المعالجة لاحقاًستكون أصعب وأكثر تعقيداً بكثير، وقد تستدعي الأمر إعادة إنشاء الطريق من جديد وبتكلفة عالية جداً.
وتعتذر وزارة الاشغال عن أي ازعاج قد يطرأ خلال فترة اعادة تأهيل الشارع، لما يستدعي ذلك من إجراء بعض التحويلات المرورية وإغلاق بعض المسارات على مراحل حسب برنامج العمل في الموقع. كما تهيب الوزارة بمستخدمي الطريق التعاون والتقيد بالإشارات المرورية التحذيرية والإرشادية الموجودة في موقع العمل، حيث تعمل وزارة الاشغالعلى بذل كل جهودها وإمكانياتها لتحظى طرق وشوارع مناطق المملكة بالعناية والاهتمام الكافيين ولرفع معدلات السلامة والأداء على شبكة الطرق حفاظاً على سلامة وأمان مستخدميها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً