العدد 3676 - السبت 29 سبتمبر 2012م الموافق 13 ذي القعدة 1433هـ

الشيخ حسام بن عيسى يستقبل مدير مكتب المشاريع ببرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية

أكد رئيس ديوان صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء الشيخ حسام بن عيسى آل خليفة أن مملكة البحرين تولي أهمية كبيرة بتعزيز أواصر التعاون القائم مع برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية "الموئل" ومشاريعه المتميزة التي تهدف إلى مساعدة البلاد والشعوب على تحقيق تنمية حضرية ومستدامة توفر أسباب الرفاهية والحياة الكريمة للجميع.

وقال الشيخ حسام بن عيسى آل خليفة لدى استقباله بمكتبه صباح اليوم الأحد (30 سبتمبر/أيلول 2012) لمدير مكتب المشاريع ببرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية "أليون بادياني" الذي يزور مملكة البحرين حاليًا، أن حكومة البحرين برئاسة رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة ، ماضية في تكثيف التعاون مع برنامج "الموئل" في إطار إلتزامها بالمساهمة بفاعلية في دعم الجهود الدولية الرامية إلى تعزيز التنمية المستدامة.

وأضاف أن العلاقات الوثيقة التي تربط بين المملكة وبرنامج الموئل يجسدها حرص سموه على تقوية الشراكة بين الجانبين، ومبارداته في مجال التنمية المستدامة التي تستهدف تحقيق عالم أكثر استقرارًا وأمنًا.

ونوه الشيخ حسام بن عيسى آل خليفة بالمشاركة المتميزة لمملكة البحرين في المؤتمر الحضري السادس الذي عقد في مدينة نابولي الإيطالية خلال الفترة من (1-6 سبتمبر 2012)، وما تمخضت عنه من مذكرات تفاهم بين البحرين وبرنامج الموئل، أبرزها الاتفاق على استضافة المملكة للمكتب الاقليمي للبرنامج.

وأعرب عن ثقته بأن باستضافة البحرين للمكتب الاقليمي لبرنامج "الموئل"، ستحقق المزيد من المنجزات على المستويين المحلي والإقليمي، لاسيما وأن المكتب سيكون داعما للجهود التي تبذلها مملكة البحرين ودول المنطقة في النهوض بمشروعات التنمية الحضرية.

وقد تم خلال اللقاء مناقشة ما تقوم به مملكة البحرين من جهود في دعم أهداف برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، وبخاصة في دولة فلسطين، بالاضافة إلى التحضيرات الجارية لأعمال الدورة الثالثة للبرنامج "الموئل 3" المقرر انعقاده في العام 2016، وكذلك التحضير للمنتدى الحضري السابع الذي سوف تستضيفه مدينة "مادلين" بدولة كولومبيا في 2014.

ورحب رئيس الوزراء رئيس ديوان صاحب السمو الملكي بزيارة مدير مكتب المشاريع بالموئل إلى مملكة البحرين، معربًا عن تطلعه إلى أن تشهد الفترة المقبلة مزيدًا من التعاون البناء بين الجانبين في كل ما يدعم تحقيق التنمية المستدامة.

من جانبه، أشاد مدير مكتب المشاريع ببرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية "أليون بادياني" بالعلاقات المتميزة بين مملكة البحرين والبرنامج، والأثر الايجابي لجائزة صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء للمستوطنات البشرية، مؤكدا أن الجائزة أسهمت في تلبية أهداف البرنامج وتحفيز الأفراد والمجموعات نحو مزيد من العمل على الوصول إلى مستويات أعلى من التنمية الحضرية والعمرانية.

ونوه بالمضامين الهامة التي اشتملت عليها الرسالة التي وجهها صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء إلى العالم بمناسبة اليوم العالمي للمستوطنات البشرية، لاسيما تركيز سموه على أهمية أن مراعاة الحفاظ على خصوصيات المدن تاريخيًا وثقافيًا والضرورات التي تفرضها عمليات التطوير والتحديث.

وأكد أن سموه في رسالته أدرك طبيعة التحديات التي تواجه العالم على صعيد التنمية الحضرية والمستدامة، وحرص على التأكيد على أهمية التعاون الدولي من أجل توفير الظروف الملائمة للتنمية، والدور الذي تضطلع به مملكة البحرين في هذا المجال.

وأثنى أهداف برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية على التعاون القائم بين البرنامج ومملكة البحرين، لاسيما توقيع اتفاقية تعاون بين الجانبين تقوم البحرين بمقتضاها باستضافة المكتب الاقليمي للبرنامج، الأمر الذي سيدعم عمل البرنامج ليس في مملكة البحرين والمنطقة، معربا عن تطلعه إلى أن يتم افتتاح المكتب بنهاية العام المقبل.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً