العدد 3681 - الخميس 04 أكتوبر 2012م الموافق 18 ذي القعدة 1433هـ

«تومسون رويترز» تطلق مركز معلومات متخصص في الخدمات المالية الإسلامية في البحرين

من اليسار( الرئيس التنفيذي لتمكين محمود الكوهجي، وزير المواصلات كمال أحمد، ورشدي صديقي من «تومسون رويترز»
من اليسار( الرئيس التنفيذي لتمكين محمود الكوهجي، وزير المواصلات كمال أحمد، ورشدي صديقي من «تومسون رويترز»

المنامة - مجلس التنمية الاقتصادية 

04 أكتوبر 2012

أعلنت «تومسون رويترز»، المصدر الرائد للمعلومات الذكية للشركات والمحترفين، أمس (الخميس) عن إطلاق مركز معلومات متخصص بقطاع الخدمات المالية الإسلامية حول العالم.

وسيعمل بمركز المعلومات 21 موظفاً بحرينياً، حيث سيقدم المركز فترة تدريب لمدة سنتين لتزويد هؤلاء الموظفين بمهارات التخصص الأساسية في خدمات الصيرفة الإسلامية، وذلك من خلال الدمج ما بين الحلقات الدراسية والتوجيه المكثف والتدريب العملي. ومن المقرر أن يعمل المركز على التوسع في أعداد الموظفين في المستقبل، وذلك بحسب خطته.

وسيقدم المركز تغطية شاملة لجميع المعلومات والمتطلبات اللازمة للمعاملات المالية في قطاع الخدمات المالية الإسلامية، من ضمنها الخزانة وإدارة الأصول وأسس الشريعة والاستشارات القانونية. وسيتم توفير ذلك من خلال سبل التواصل المختلفة والأنظمة المخصصة للمعاملات المالية، مما سيسمح بتبادل المحتوى والمعاملات مع جميع الأطراف، كما سيقدم المركز خدمة عرض الأسعار وتغطية لأحدث الاتجاهات في القطاع المالي الإسلامي.

وفي هذا الصدد، قال الرئيس العالمي للتمويل الإسلامي في «تومسون رويترز»، رشدي صديقي: «يشكل إنشاء هذا المركز أهمية كبيرة نسبياً لنمو هذا القطاع، وتوسع صناعة الصيرفة الإسلامية، والتي تصل قيمتها إلى 1.2 تريليون دولار. وسيوفر المركز المعرفة المطلوبة والمعلومات المالية حول حركة السوق، مما سيساعد المؤسسات العالمية والإقليمية على التعرف على الأسعار والمعلومات الضرورية الموثوقة قبل إتمام الصفقات المالية».

ومن جانبه، قال وزير المواصلات والقائم بأعمال الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية في البحرين كمال بن أحمد: «لقد كانت البحرين دوماً رائدة في قطاع التمويل الإسلامي، وسيساهم إنشاء مركز تومسون رويترز للمعرفة في تعزيز مكانة البحرين في هذا القطاع وعلى مستوى الاقتصاد العالمي القائم على المعرفة. نحن نركز دائماً على تزويد القوى العاملة المحلية بالمهارات المطلوبة من قبل الشركات الدولية، حيث ستدعم هذه المبادرة أهدافنا في تنمية جيل جديد من الخبراء في التمويل الإسلامي في البحرين ذوي مهارات عالية».

وقال رئيس مجلس إدارة «تمكين» الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة: «يعتبر تشجيع إنشاء وتنمية المؤسسات من الأهداف الرئيسية التي تقف وراء إنشاء تمكين، وهو الهدف الذي يتماشى مع أهداف تعزيز روح المبادرة والابتكار وتشجيع ودعم الاستثمارات الأجنبية في البحرين. وتعمل تمكين مع مجلس التنمية الاقتصادية في البحرين لضمان تحقيق هذه الاستثمارات لاستدامة الصناعات المحلية، وخلق فرص عمل جديدة للبحرينيين على حد سواء».

يشار إلى أنه تم إنشاء مركز التمويل الإسلامي العالمي عن طريق التعاون بين كل من «تومسون رويترز»، ومجلس التنمية الاقتصادية في البحرين و»تمكين».

العدد 3681 - الخميس 04 أكتوبر 2012م الموافق 18 ذي القعدة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً