العدد 3681 - الخميس 04 أكتوبر 2012م الموافق 18 ذي القعدة 1433هـ

البحرين تشارك في ملتقى المطارات العالمي في أبوظبي

المحرق - شركة مطار البحرين 

04 أكتوبر 2012

شاركت شركة مطار البحرين مع وفد من مملكة البحرين في ملتقى المطارات وشركات الطيران العالمية الثامن عشر 2012 والذي تمت إقامته في مركز أبوظبي الوطني للمعارض في الفترة مابين 29 سبتمبر/ أيلول و2 أكتوبر/ تشرين الأول 2012.

وقام وفد مملكة البحرين المؤلف من ممثلين عن مطار البحرين الدولي، بالإضافة إلى مجموعة من الشركاء مثل شئون الطيران المدني، بابكو، السوق الحرة، خدمات مطار البحرين، ووزارة الثقافة، بعرض منتجاتهم وخدماتهم وترويجها خلال الملتقى.

واستضافت إمارة أبوظبي «المنتدى الثامن عشر لتطوير خطوط الطيران الدولية 2012» بحضور أكثر من 3,000 مشارك من كبار المديرين والرؤساء التنفيذيين من أكثر من 80 دولة حول العالم، يمثلون ما يزيد على 200 شركة طيران وأكثر من 1000 مطار عالمي.

ويلعب قطاع السياحة دورًا محوريًا في ازدهار اقتصاد مملكة البحرين والارتقاء بمكانتها وترويجها كوجهة سياحية، وهذا ما يسعى إلى تحقيقه أعضاء الوفد عبر تسليط الضوء على مقومات المملكة الطبيعية والثقافية وتراثها الغني.

كما تضمن هامش الملتقى، جلسات نقاشية ومنديات شارك في تقديمها 35 متحدثاً من خبراء وشخصيات عالمية ورواد صناعة الطيران والمطارات وممثلين عن حكومات وهيئات السياحة والطيران، وشركات الشحن لمناقشة أهم القضايا والتحديات والقوانين والسياسات الضريبية والبيئية وغيرها من الأمور المرتبطة بقطاع الطيران إضافة إلى الأمور التسويقية وتفعيل دور الشركات في الشبكات الاجتماعية.

وفي تصريح له بالمناسبة، قال الرئيس التنفيذي لشركة مطار البحرين محمد البنفلاح: «إن مشاركة وفد ممثل لمملكة البحرين في ملتقى المطارات وشركات الطيران العالمية الثامن عشر والمعرض المرافق له، قدمت لنا فرصة التعريف بالبحرين والترويج للنشاطات والخدمات المتوافرة وتقديمها إلى جمهور عالمي».

وأضاف «أن مطار البحرين الدولي شارك في المعرض المرافق للملتقى، وعرض في جناحه منتجاته وخدماته لصانعي القرار في صناعة المطارات وشركات الطيران الإقليمية والعالمية.»

وختم قائلاً «إن مثل هذه المبادرات تفسح المجال لأعضاء الوفد للمشاركة وتبادل الخبرات والمعلومات حول الخدمات والمنتجات وفتح آفاق جديدة للتواصل مع نظراء لهم من حول العالم، وهذا ما يقدمه ملتقى المطارات وشركات الطيران العالمية الثامن عشر منذ تأسيسه في العام 1996».

يذكر، أن جناح مطار البحرين الدولي عرض منتجات المملكة في قطاع الطيران واستضاف المشاركين في المؤتمر لتعريفهم بمملكة البحرين ومقومات صناعة الطيران بها.

العدد 3681 - الخميس 04 أكتوبر 2012م الموافق 18 ذي القعدة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً