العدد 3681 - الخميس 04 أكتوبر 2012م الموافق 18 ذي القعدة 1433هـ

«أمانة الشورى» تستكمل ترتيباتها لبدء دور الانعقاد الثالث

أكد الأمين العام لمجلس الشورى عبدالجليل الطريف ضرورة استكمال جميع الترتيبات المتعلقة بالاستعداد لبدء دور الانعقاد الثالث على مستوى الأمانة العامة، مشيراً إلى أهمية الاستفادة من مخرجات البرامج التدريبية التي تم تنفيذها خلال الإجازة التشريعية ضمن الخطة الاستراتيجية، والتي تم الحرص من خلالها على استكمال الاحتياجات المتعلقة بدعم ومساندة الدور الذي يضطلع به أعضاء المجلس.

وبين الطريف، خلال ترؤسه لاجتماع الإدارة التنفيذية لمجلس الشورى بحضور الأمين العام المساعد للشئون البرلمانية والأمين العام المساعد للموارد المالية والإدارية ومديري الإدارات، أن المرحلة المقبلة من عمل المجلس تتطلب تكثيف الجهود والتعاون بين جميع الإدارات والأقسام لتقديم أفضل الخدمات لتيسير العمل التشريعي.

ولفت، في تصريح له امس الخميس (4 اكتوبر/ تشرين الاول 2012)، إلى مواصلة الجهود لتقويم ما تم تنفيذه من خطط وبرامج خلال الفترة الماضية، وخاصة فيما يتعلق بمساعي استكمال ما لم تتم تغطيته من برامج تدريبية ضمن الخطة التدريبية ليكون ضمن البرامج التي تشملها الخطة الجديدة للسنة القادمة 2013م.

من جهة أخرى، اطلعت الإدارة التنفيذية لمجلس الشورى على عرض إدارة العلاقات البرلمانية والإعلام للدليل الاسترشادي للإدارة والذي يبين المهمات والاختصاصات والخدمات التي تقدمها سواء للأعضاء أو للإدارات والأقسام بمجلس الشورى أو الصحف ووسائل الإعلام الأخرى، والتي تتركز على ما يتم بذله من جهود في مجالات العلاقات العامة والعلاقات الدولية والإعلام، والخطوات التي سيتم تطبيقها خلال الفترة المقبلة لتقوية التواصل مع وسائل الإعلام وعموم المواطنين.

كما استعرضت الإدارة التنفيذية بعض الجوانب المتعلقة بقنوات التواصل الاجتماعي والاستيديو الإعلامي، وذلك ضمن مهمات الأمانة العامة بتوفير جميع الإمكانات المتاحة لإبراز دور مجلس الشورى، وبما يواكب متطلبات العصر.

وفي نهاية الاجتماع أشاد الأمين العام بانجازات الإدارات من خلال الانضباط الذي يبديه منتسبو الأمانة العامة للمجلس، فيما جرى التأكيد على ضرورة مواصلة هذا النهج الحضاري.

العدد 3681 - الخميس 04 أكتوبر 2012م الموافق 18 ذي القعدة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً