العدد 3682 - الجمعة 05 أكتوبر 2012م الموافق 19 ذي القعدة 1433هـ

«المواكب الحسينية» تقدم مرئياتها واحتياجاتها من الخدمات لمحافظ العاصمة

لقاء محافظ العاصمة مع أعضاء هيئة المواكب الحسينية أمس الأول
لقاء محافظ العاصمة مع أعضاء هيئة المواكب الحسينية أمس الأول

القضيبية - محافظة العاصمة 

05 أكتوبر 2012

استعرض محافظ العاصمة الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة مع أعضاء هيئة المواكب الحسينية يوم الخميس (4 أكتوبر/ تشرين الأول 2012) بقاعة الاجتماعات بمبنى محافظة العاصمة بمنطقة القضيبية الأمور الإدارية والتنظيمية الخاصة بالمواكب الحسينية تحضيراً لإحياء ذكرى عاشوراء للعام الهجري 1434هـ خلال ذكرى عاشوراء واحتياجات هذه المناسبة من جميع الأوجه وخاصة في الجانب التنظيمي والأمني والحفاظ على السلامة العامة والنظافة وتنظيم المواكب في شوارع العاصمة.

ونقل محافظ العاصمة إلى رئيس وأعضاء الهيئة تحيات واهتمامات وتوجيهات وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، وقد تقدم رئيس وأعضاء هيئة المواكب الحسينية بمرئياتهم وتصوراتهم واحتياجاتهم من الخدمات التي تقدمها مختلف الوزارات والهيئات الحكومية بما يحفظ الأمن والنظام في هذه المناسبة الدينية ويؤمن الراحة والسلامة والاطمئنان للمقيمين بمحافظة العاصمة.

إلى ذلك؛ أعرب عضو اللجنة التنفيذية لهيئة المواكب الحسينية عضو مجلس الشورى فؤاد حاجي ونيابة عن أعضاء اللجنة التنفيذية عن بالغ الشكر وعظيم الامتنان لجلالة الملك وحكومته الرشيدة والى وزير الداخلية ومحافظ العاصمة للدعم والمساندة غير المحدودين في ممارسة الشعائر الحسينية وإحياء عاشوراء، وقد تمت الجلسة للتأكيد على تنظيم وتنسيق الترخيص للمضايف وذلك بحسب الإجراءات المتبعة في السنة الماضية بين إدارة الأوقاف الجعفرية ووزارة شئون البلديات والزراعة، كما تم من جانب الهيئة التأكيد على جدول مواكب العزاء التي تمتد من ليلة الحادي من محرم حتى ليلة الحادي عشر من الشهر المذكور.

وفي إطار التنسيق والمتابعة بين الهيئة ووزارة الأشغال؛ تم الاتفاق على تحديد موعد مبكر لإزالة السيارات من مواقع سير العزاء لوضع الأعمدة الخرسانية لتسهيل حركة سير المواكب الحسينية.

من جانب آخر؛ أشارت وزارة الكهرباء والماء الى تقديم خدمات صيانة أعمدة الانارة وذلك قبل اليوم الأول من عاشوراء والذي يوافق 15 نوفمبر/ تشرين الثاني 2012 من هذا العام.

وتقرر التواصل والتنسيق والتعاون بين المحافظة وهيئة المواكب الحسينية من خلال مثل هذه الاجتماعات.

حضر الاجتماع نائب محافظ محافظة العاصمة علي الشيخ عبدالحسين العصفور ورئيس الأوقاف الجعفرية السيد حسين العلوي ومدير عام بلدية المنامة الشيخ محمد آل خليفة، كما حضر الاجتماع أيضاً ممثلون عن الجهات الخدمية بالوزارات والهيئات.

العدد 3682 - الجمعة 05 أكتوبر 2012م الموافق 19 ذي القعدة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً