العدد 3682 - الجمعة 05 أكتوبر 2012م الموافق 19 ذي القعدة 1433هـ

المنتخبات الخليجية مستوياتها ليست بعيدة عن منتخبات آسيا

أحد المرشحين لإدارة لقاء اليوم... الحكم اللبناني أبي راشد:

رغم أن البطولة تحمل مسمى (البطولة الخليجية) إلا أنها تحفل كذلك بمشاركة من خارج الخليج العربي من خلال الجانب التحكيمي، ومن بين هؤلاء الحكم اللبناني القادم بقوة في سماء كرة السلة الآسيوية وهو وليد أبي راشد، الذي كان حكماً للمباراة النهائية لبطولة آسيا لمنتخبات الشباب التي أقيمت قبل فترة في منغوليا، وشارك كذلك في إدارة بعض مباريات البطولة وهو مُرشح لأن يكون ضمن الطاقم التحكيمي للمباراة النهائية اليوم بين منتخبنا الوطني والمنتخب القطري الشقيق، وقد تحدث أبي راشد عن مشاركته في هذه البطولة قائلاً: «التنظيم متميز للغاية في هذه البطولة الخليجية، والمستوى جيد من الفرق المشاركة، وأحياناً بعض المباريات لم يتم حسم نتيجتها إلا مع نهايتها وفي الثواني الأخيرة وهذا دليل على التنافس الكبير بين المنتخبات المشاركة، وهنالك متابعة جيدة جداً من القائمين على البطولة ولجنة الحكام لكل الحكام المشاركين وكذلك لمستوياتهم وأدائهم في المباريات، ونأمل أن تكون النهاية ممتازة من خلال لقاء المنتخبين البحريني والقطري، والأفضل سيفوز بالبطولة بالتأكيد، ونحن تهمنا المشاركة في البطولات الخليجية سواءً على صعيد الأندية أو المنتخبات للاستفادة من كل ما هو فيها وعلى جميع الأصعدة التنظيمية والفنية، وكذلك كثرة إدارة الحكم للمباريات الخارجية مُفيد له بالطبع».

وعن طموحه المستقبلي بعد أن وصل لتحكيم نهائي كأس آسيا للشباب قال أبي راشد «في آسيا هنالك العديد من البطولات القوية والتي تتميز بمشاركة منتخبات ذات مستوى عال، ولديها نخبة من العناصر المتميزة ونسبة الطول لدى هذه الفرق مرتفعة، وبالتالي الأداء المرتفع للفرق يُساعد الحكم ويرفع من مستواه كذلك، وأي حكم لا يقف طموحه عند حد معين، وأنا أعمل على رفع مستواي وأدائي حتى أصل لتحكيم أفضل المباريات في آسيا وغيرها».

وسألناه عما إذا كانت المنتخبات الخليجية بإمكانها منافسة المنتخبات الآسيوية الأخرى في البطولات القادمة فقال: «أنا لا أعتقد أن المنتخبات الآسيوية الأخرى لا تبعد عنا كثيراً في مستوياتها، بالذات ان هنالك تطوراً كبيراً وواضحاً لدى المنتخبات الأخرى ومنها المنتخبات الخليجية وكذلك الأندية، وإن شاء الله في فترة زمنية ليست بعيدة كثيراً نستطيع الوصول للمستوى الذي نطمح له ونُنافس في البطولات الآسيوية بكل قوة، وهذا حق مشروع بالتأكيد لكل الدول».


جماهيرنا العزيزة... اليوم يومكم «هزوا الصالة»

لا يختلف اثنان على أن جمهورنا البحريني العزيز هو من نجوم هذه البطولة نظراً للحضور المكثف بالذات في مباريات منتخبنا الوطني، إذا كانت الرابطة البحرينية الموحدة حاضرة بكل قوة من خلال كل الأندية المحلية في منظر وطني رائع ومتميز أشاد به الجميع، إذ امتزجت الأهازيج المحرقاوية مع (الطبول) المنامية والشيلات الأهلاوية، وجماهير الأندية الأخرى أيضاً كان لها حضور بارز، وبالتالي فإن جماهيرنا كسبت الرهان وساعدت الأحمر كثيراً على تقديم أفضل المستويات والفوز كذلك وبالذات في اللقاء الأول أمام المنتخب السعودي الشقيق.

ولكن كل ذلك في (كفة) ومباراة اليوم في (كفة) أخرى، فمواجهة اليوم أمام المنتخب القطري الساعة السابعة مختلفة كلياً عن السابق، فجمهورنا العزيز ستكون له الكلمة الأولى من خلال دعمه القوي وحضوره المتميز منذ بداية المباراة حتى نهايتها، فلا نريد اليوم جمهوراً صامتاً أو يتحرك فقط في حالة تسجيلنا للنقاط، بل نريد أن (تهتز) الصالة وتُربك القطريين في هجماتهم بالذات وعند تصويب الرميات الحرة والثلاثية التي يتميزون فيها، لأننا نريد الاستفادة الكاملة من عاملي الأرض والجمهور، فاليوم لا عذر لمن سيغيب، فيوم السبت إجازة رسمية في مملكة البحرين والوقت مناسب جداً للحضور منذ وقت مبكر حتى يتم التأثير على القطريين منذ الإحماء وليس في المباراة فقط، وصحيح أن لاعبي قطر نجوم كبار وسبق أن لعبوا أمام جماهير كبيرة، لكن يجب أن نُريهم اليوم أن الجمهور البحريني مُختلف تماماً وبإمكانه التأثير على أي فريق، فماذا أعد جمهورنا العزيز لهذه المباراة؟ وهل بإمكانه فعلاً (هز الصالة)؟ طبعاً الجواب لديهم ونحن ننتظر هذا الجواب.


سلاويات اليوم السادس

المنتخب الإماراتي سيكون أول المغادرين والعائدين، فبعد أن أنهى الفريق مبارياته أمس الأول وضمن عدم الحصول على أحد المراكز الثلاثة الأولى، سيُغادر المملكة صباح اليوم عائداً إلى بلاده.

- أقامت اللجنة المنظمة للبطولة مساء أمس الجمعة حفل عشاء على شرف المنتخبات المشاركة في البطولة بقاعة الدانة بفندق الخليج، وتم فيه تبادل الدروع التذكارية، وحضره عدد كبير من الضيوف ورجال الصحافة والإعلام.

- اليوم هو ختام البطولة التي بدأت يوم الأحد وعاشت خلالها الجماهير البحرينية السلاوية أوقاتاً رائعة، وفي الأيام القليلة القادمة ستتم إزالة شعار شركة (أجاكس) الراعية للبطولة من على أرضية الصالة، تمهيداً لانطلاق الموسم السلاوي الجديد في البحرين بالنسبة لفرق الكبار.

- دارت تكهنات وتوقعات عدة من قبل متابعي البطولة بخصوص طاقم التحكيم الذي سيدير مباراة اليوم النهائية بين منتخبنا والعنابي، ومهما كانت الأسماء التي ستدير المباراة فنحن نتمنى لها التوفيق وأن تكون المباراة متميزة ونظيفة في كل شيء.

- أقام المدرب الوطني المعروف أحمد حمزة وعضو مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة السلة سابقاً حفلاً خاصاً في منزله لعدد من ضيوف البحرين والبطولة ممن تربطه علاقات قوية معهم.

- يحرص عدد من إداريي ومدربي أنديتنا المحلية على حضور ومتابعة مباريات البطولة يومياً وباستمرار، لكن هنالك وجوهاً ظلت غائبة بالرغم من أن هذه البطولة كانت فرصة لهم للالتقاء بضيوف المملكة، وكذلك الاستفادة الفنية من المباريات.

- يجب أن يكون التنظيم متميزاً اليوم، بالذات في ظل الحضور الجماهيري الكبير والمتوقع للمباراة النهائية، إذ لابد من التنسيق بخصوص أماكن دخول وخروج الجماهير حتى لا يكون هنالك تزاحم يؤدي إلى أمر مؤسف لا سمح الله، ورجالنا وأعضاء اللجنة التنظيمية ورجال الأمن (قدها وقدود).


الأهلي يوقف أنشطة السلة اليوم

أعلن مدير الفريق الأول لكرة السلة في النادي الأهلي حسين مدن أن ناديه قرر ايقاف كل أنشطة كرة السلة في النادي اليوم (السبت) من أجل السماح للاعبين بمؤازرة المنتخب الوطني الأول في مباراته النهائية أمام المنتخب القطري على لقب البطولة.

وقال مدن: «قرر النادي ايقاف أنشطة كرة السلة لأن المباراة اليوم تاريخية لكرة السلة البحرينية ويجب أن نوفر كل الدعم للمنتخب في هذه المباراة».

وأشار مدن إلى أن القرار يأتي انسجاما مع استراتيجية النادي الداعمة للمنتخبات الوطنية ولإتاحة الفرصة أمام اللاعبين لمتابعة هذه المباراة التاريخية.

وتابع «يجب أن يتعاون الجميع في دعم المنتخب اليوم لكي نخرج من البطولة كأفضل المنتخبات الخليجية».


السماهيجي يناشد الجماهير الحضور الفعال

ناشد رئيس رابطة جماهير النادي الأهلي حسين السماهيجي الجماهير السلاوية البحرينية الحضور الفعال والمساندة الكبيرة في المباراة النهائية اليوم ضد المنتخب القطري على لقب بطولة مجلس التعاون الـ 13 لكرة وذلك بالتواجد المبكر والدعم المتواصل.

وقال: «الجمهور سيكون له دور كبير في المباراة ومنتخبنا قادر على تحقيق الفوز على المنتخب القطري بدعم جماهيره».

وأضاف «توحد الجماهير في رابطة واحدة عكس رغبة كبيرة من جانب الجماهير في دعم المنتخب وتوفير الأجواء المثالية أمامه للفوز باللقب». وطالب السماهيجي الأندية البحرينية بايقاف كل أنشطتها اليوم (السبت) والتوجه لدعم المنتخب الوطني في هذه المباراة المصيرية.

العدد 3682 - الجمعة 05 أكتوبر 2012م الموافق 19 ذي القعدة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 5:03 ص

      اهلاوي

      افاا عليكم بنهز الصاله هز ان شااءالله الذهب لمنتخبنا بأذن الواحد الاحد
      اخاف يصير العكس الا نربك منتخبنا الا منتخب القطري متعود على جدي ويش يفيدهم دلين يجيبون يجبون بعد لا تروح كوره مني ولا مناك سنتر اجي
      ههههههه
      ان شااءالله يا ابو علي راح انجي ونهز الصاله هز واتمنى جه الثانيه مقابل الرئيسيه بعد تنفتح علشان يهتز عدل مساكين ناس واجد انضل واقفين اطيح رجايلنا
      وشكرا

اقرأ ايضاً