العدد 3682 - الجمعة 05 أكتوبر 2012م الموافق 19 ذي القعدة 1433هـ

باربار يلاقي المستضيف لحسم الصدارة في البطولة العربية بالمغرب

تأهل بصفة رسمية للدور ربع النهائي

يختتم ممثل كرة اليد البحرينية نادي باربار في بطولة الأمير فيصل بن فهد الـ 29 المقامة في مدينة بالمغرب مشواره في الدور التمهيدي بملاقاة النادي المستضيف النهضة البركانية المغربي في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت البحرين، ونقل عبر مواقع إلكترونية أن التلفزيون المغربي سينقل مباريات البطولة بدءًا من اليوم (السبت) غير أن ذلك ليس مؤكدا لحد الآن.

وتأهل الفريق البارباري للدور ربع النهائي بنهاية الجولة الثانية بعد أن فاز على نفط الجنوب العراقي وفاز النادي المستضيف على شلغوم الجزائري، وبالتالي هما متعادلان في عدد النقاط بـ 4 نقاط من حالتي فوز، والفائز منهما سينال صدارة الترتيب العام بطبيعة الحال، أما التعادل فهو يصب في صالح ممثل كرة اليد البحرينية إذ يتفوق على النادي المستضيف بهدفين (+13) من مجموع الأهداف المسجلة والمستقبلة في الجولتين الماضيتين.

وفي الدور ربع النهائي سيجد الفريق البارباري إما بطل كأس اتحاد الكويت نادي الكويت أو نادي الوحدة السعودي في الطريق للدور نصف النهائي، والأول استعان باللاعب الدولي المصري أحمد الأحمر والثاني بالدولي السعودي مهدي السالم وكلاهما من أميز الفرق الخليجية، والأقرب أن يكون النادي السعودي الأقرب لحسم الصدارة بعد فوزه على منافسه الأول الكويت بفارق هدف واحد في الجولة الماضية.

وفي ظل حصر منافسات البطولة العربية التي يتحدث عن قوتها واستعدادات معظم الأندية العربية لها بالشكل الجيد على مستوى المعسكرات والمحترفين في حدود الصالة التي تقام عليها المباريات (إذ لا قناة تنقل مباريات البطولة) فمن الصعوبة بمكان التقييم الفني للمباريات مما يحجم المشاركة الباربارية والتي من المفترض أن تأخذ بعدا إعلاميا أكبر، وفي «الوسط الرياضي» سعي لتقديم التغطية الأفضل بالتنسيق مع البعثة، وكل التوفيق للفريق البارباري في مباراته اليوم لمواصلة الانتصارات بقيادة كوكبة من نجومه الدوليين والدوليين السابقين ونجوم منتخب الشباب.


علي عيسى متفائل بمستقبل باربار في البطولة

أكد رئيس مجلس إدارة اتحاد اليد علي عيسى لـ «الوسط الرياضي» من مدينة بركان بالمغرب إذ يتواجد كرئيس للجنة الفنية للبطولة بأنه متفائل بمستقبل باربار في البطولة العربية منوها إلى أن المستوى المميز الذي قدمه الفريق في المباراتين السابقتين جعلت المراقبين يضعونه في خانة الفرق المرشحة للمنافسة على البطولة.

وقال علي عيسى أيضا: «سعيد بالمستوى الذي ظهر عليه لاعبو الفريق في المباراتين الماضيتين، بالنسبة لي أرى لمسات المدرب الكرواتي تونيك ديروسفتش واضحة على الفريق، يمكنني القول بأن باربار اختلف فنيا عن الموسم الماضي، صحيح أنه يشارك في البطولة من دون لاعبين محترفين كغيره من الأندية المرشحة للمنافسة ولكنه قادر على المنافسة بالأسماء المحلية وحافظ على مستواه في المباراتين الماضيتين لما تبقى من مراحل».


تونيك : أداؤنا جيد ولم نصل للمستوى المأمول بعد

قال مدرب الفريق البارباري الكرواتي تونيك ديروستفش لـ «الوسط الرياضي» بأن المستوى الذي قدمه الفريق في المباراتين الماضيتين يعتبر جيدا غير أنه أشار إلى أن الفريق لم يصل بعد للمستوى الذي يتطلع اليه، وقال أيضا: «نحتاج لمزيد من الوقت للوصول لأفضل مستوى ممكن، أركز في الوقت الحالي على الدفاع، استقبلنا 55 هدفا في مباراتين وهذا عدد كبير يجب التقليل منه في المباريات المقبلة».

وأوضح المدرب الكرواتي بأنه يلتمس العذر للفريق بشكل عام في الرحلة الشاقة من البحرين لمدينة بركان بالمغرب والتي استغرقت أكثر من 26 ساعة بالإضافة إلى عدم معرفة الفريق بشكل عام بمستويات الفرق الأخرى، وتابع قائلا: «لا أنسى أننا نلاعب أفضل الفرق العربية من مصر والجزائر والمغرب والكويت والسعودية ولذلك علينا أن نكون في وضع فني أفضل إذا أردنا المنافسة على المراكز الأول».

وقال أيضا: «نلعب مع النادي المستضيف اليوم ونحو 2000 مشجع خلفهم، لدي معلومات كاملة عنه من مباراتين سابقتين، أتصور بأنهم خائفون بعد مستوانا في المباراتين».

وأكد المدرب البارباري بأن الضغوط على فريقه تقلصت بشكل كبير مع ضمان التأهل للدور ربع النهائي قبل مواجهة النادي المستضيف اليوم، وقال أيضا: «سنلعب بكل هدوء وسننظر للفوز فقط في مباراة اليوم، انتهينا من الخطوة الأولى وعلينا أن نكون جاهزين للخطوة الأهم في الدور ربع النهائي».


محمد المقابي: هدفنا أبعد من الدور ربع النهائي

أفاد لاعب منتخبنا الوطني محمد المقابي بأن الفريق يسعى لاستغلال كل الظروف الممكنة للوصول لأبعد مرحلة ممكنة في البطولة العربية، مشددا على أن الطموح في الوقت الحالي الوصول للدور نصف النهائي، وبالتالي الدخول في مرحلة أخرى في البطولة. وعن مباراة اليوم، قال المقابي: «تأهلنا للدور ربع النهائي فعلا ولكننا نسعى للصدارة، نعرف قوة الفريق المغربي بلاعبيه المحترفين وجمهوره الكبير ولكن الفريق معتاد على مثل هذه الأجواء وخبرتنا تساعدنا على التعامل السليم مع النادي المستضيف».

وفيما إذا كان الفريق البارباري قادرا على الوصول للمراحل المتقدمة في الوقت الذي يلعب الفريق غير مدعما بالمحترفين كالأندية المنافسة الأخرى، قال المقابي: «صحيح أن الفريق غير مدعم بالمحترفين، وذلك ما يساعد بقية الفرق المنافسة، إلا أنني أرى بأننا قادرون على منافسة هذه الفرق، نلعب بجماعية وبمستوانا المعهود وبالتالي قادرون على تخطي الصعاب، ولا أجد أننا أقل فنيا من الفرق الأخرى».

العدد 3682 - الجمعة 05 أكتوبر 2012م الموافق 19 ذي القعدة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 11:43 م

      كلك خير بو عيسى

      بو عيسى متواجد في كل مكان مع اللاعبين وبنفس وروح طرية قدها وقدود يا استاذنا العزيز وانشألله موفق في الإنتخابات الياية ونحن معك

اقرأ ايضاً