العدد 3682 - الجمعة 05 أكتوبر 2012م الموافق 19 ذي القعدة 1433هـ

تخفيض إيقاف كونتي من 10 إلى 4 أشهر

أصدرت محكمة التحكيم الرياضي في ايطاليا أمس (الجمعة) قرارا يقضي بتخفيض إيقاف مدرب يوفنتوس، بطل الدوري الايطالي لكرة القدم، انطونيو كونتي من 10 إلى 4 أشهر بعد فضيحة المراهنات على المباريات المعروفة بـ»كالتشوسكوميسي» التي تهز ايطاليا منذ عام ونصف العام، على أن ينتهي في 8 ديسمبر/كانون الأول.

وكانت اللجنة التأديبية في الاتحاد الايطالي لكرة القدم عاقبت كونتي بالإيقاف 10 أشهر حتى يونيو/حزيران 2013، ثم تأكدت هذه العقوبة في استئناف أول في أغسطس/آب الماضي، وذلك لعدم تبليغه عن التلاعب بالنتائج في إطار فضيحة المراهنات، والقضية تتعلق بإخفاء معلومات عن التلاعب بمباراتين لسيينا مع فريقي نوفارا والبينوليفيه من الدرجة الثانية في موسم 2010-2011 حين كان يتولى تدريب هذا الفريق. ثم اصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) الشهر الماضي قرارا بإيقاف مدرب يوفنتوس دوليا طبقا لمقتضيات المادة 136 من القانون التأديبي، وأضاف الفيفا حينها إن «العقوبة الصادرة عن الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، تشمل إيقاف كونتي 10 أشهر، وذلك في جميع أنواع المباريات، بما فيها المحلية والدولية، ودية كانت أم رسمية». وأكدت المحكمة إنها «رفضت دفع كونتي بعدم وجود دليل بالمطلق، وأخذت به جزئيا لذلك هي تعاقبه حتى 8 ديسمبر».

وينكر كونتي على الدوام علمه بموضوع التلاعب، وباءت بالفشل محاولة المصالحة التي جرت الأربعاء بين محامي المدرب والاتحاد الايطالي للعبة، ويثبت قرار المحكمة أمس تهمة عدم رفض الفساد المنسوبة إلى كونتي، وتم تخفيض العقوبة لان المباراة بين البينوليفيه وسيينا هي الوحيدة التي أخذت في الاعتبار، فيما تم إسقاط التهم المتعلقة بمباراة فريقه السابق سيينا مع نوفارا.

العدد 3682 - الجمعة 05 أكتوبر 2012م الموافق 19 ذي القعدة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً