العدد 3683 - السبت 06 أكتوبر 2012م الموافق 20 ذي القعدة 1433هـ

المحافظة الجنوبية تنظم محاضرة عن ثقافة المستهلك

ضمن إطار حرص المحافظة الجنوبية على تفعيل الشراكة بينها وبين مختلف القطاعات سواء كان أهلية أو حكومية أو خاصة، نظمت إدارة البرامج الاجتماعية وشئون المجتمع لقاءً توعوياً وتثقيفياً، وذلك بالتعاون مع إدارة حماية المستهلك بوزارة الصناعة والتجارة بهدف تفعيل دور الوعي لدك المستهلك ولضمان إيصال رسالاته لأكبر شريحة ممكنة في المجتمع من خلال ربات البيوت والتربويات والطالبات.

وقدمت رئيس تطوير البرامج الاستهلاكية إدارة حماية المستهلك بوزارة الصناعة والتجارة غادة حميد حبيب نبذة عن ما تقدمه الإدارة للمستهلكين، وأوضحت أن البحرين من الدول الرائدة في حقل حماية المستهلك. كما أوضحت للحاضرات من القطاعات الحكومية والاجتماعية أقسام الإدارة كقسم الإرشاد والتثقيف الاستهلاكي وقسم خدمات المستهلك وقسم البحوث والتخطيط الاستهلاكي. وبينت رئيس تطوير البرامج الاستهلاكية مهمات إدارة حماية المستهلك في نشر الوعي وتعزيز الثقافة لدى المستهلكين، بالإضافة غلى إصدار الكتيبات والمنشورات في مجال حماية المستهلك ومراقبة الأسواق وإعداد الدراسات حول السلع.

من جانب آخر، بينت رئيسة إدارة الصحة العامة بوزارة الصحة زهره السيدإبراهيم أهم الاشتراطات التي يجب توافرها في المؤسسات الخدمية للمستهلكين ما هي معايير التفتيش التي تقوم بها الوزارة ووضحت من خلال تجربة «صحتك في صالون الحلاقة والتجميل» أهم الاشتراطات الواجب توافرها والمتمثلة من التأكد من الترخيص وتوفير أجهزة التعقيم وفحوصات طبية للعاملات وجميع هذه الاشتراطات تصب في المصلحة العامة للزبائن وحمايتهم من أي أضرار ملحقة بهم. من جانبه، قدم رئيس الإرشاد المهني قسم الخدمات الطلابية بوزارة التربية والتعليم راشد العباد للطالبات محاضرة حول «الطالب في إطار منظومة حماية المستهلك» وما يشكله الجانب التربوي والتعليمي في تحقيق الكثير من التطلعات والأهداف الخاصة بهذا الجانب ولتكوين خلفية واضحة للطالبات والتربويات لأهمية الثقافة التوعية للمستهلكين والآثار الإيجابية من هذه المحاضرات.

العدد 3683 - السبت 06 أكتوبر 2012م الموافق 20 ذي القعدة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً