العدد 3684 - الأحد 07 أكتوبر 2012م الموافق 21 ذي القعدة 1433هـ

البرلمان الإيراني يبحث وقف خطة إصلاح الدعم

وصول الرهائن الإيرانيين المفرج عنهم في ليبيا إلى طهران

دبي، طهران - رويترز، د ب أ 

07 أكتوبر 2012

أفادت وسائل إعلام إيرانية أمس الأحد (7 أكتوبر/ تشرين الأول 2012) أن البرلمان الإيراني صوت أمس بالموافقة على بحث تعليق خطط لمزيد من إصلاح دعم الغذاء والوقود في البلاد وعزا النواب ذلك للتداعيات الاقتصادية الناجمة عن تهاوي الريال. وإصلاح الدعم محور أساسي للسياسات الاقتصادية للرئيس محمود أحمدي نجاد ولذلك يمثل تصويت البرلمان ضربة سياسية للرئيس في وقت يواجه فيه سخطاً شعبياً متزايداً بسبب الهبوط الحاد في قيمة الريال.

وقالت وكالة أنباء العمال الإيرانية إن 179 من 240 نائباً صوتوا بالموافقة على بحث تعليق المرحلة الثانية من إصلاح الدعم. ولم تقل الوكالة متى سيصدر القرار. وتهدف عملية الإصلاح إلى تخفيف الضغط على المالية العامة للدولة بخفض دعم أسعار السلع الغذائية والوقود بعشرات المليارات من الدولارات وتعويض تداعيات ذلك على المواطنين الأشد فقراً بمنح نقدية مباشرة.

من جانب آخر، أعلنت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية (إيرنا) أن الإيرانيين السبعة المفرج عنهم في ليبيا وصلوا أمس (الأحد) إلى طهران. وغادر المفرج عنهم، وهم من مسئولي جمعية الهلال الأحمر الإيراني، العاصمة الليبية طرابلس مساء أمس متوجهين إلى مدينة إسطنبول التركية. وكان وزير الخارجية الإيراني علي أكبر صالحي قد صرح أمس بأن الجهود الواسعة التي بذلت على مدى أكثر من شهرين مع المراجع الرسمية الليبية ومع المسئولين المحليين في مدينة بنغازي قد أسفرت عن الإفراج عن هؤلاء المختطفين، وجري تسليمهم لمسؤولي السفارة الإيرانية في طرابلس.

العدد 3684 - الأحد 07 أكتوبر 2012م الموافق 21 ذي القعدة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً