العدد 3687 - الأربعاء 10 أكتوبر 2012م الموافق 24 ذي القعدة 1433هـ

عريقات يخشى أن يدفع الفلسطينيون فاتورة الانتخابات الإسرائيلية

أعرب كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات أمس الأربعاء (10 أكتوبر/ تشرين الأول 2012) عن خشيته أن تكون الحملة الانتخابية القادمة للكنيست الإسرائيلية على حساب الشعب الفلسطيني.

وقال عريقات للإذاعة الفلسطينية الرسمية، إن إعلان رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو عن إجراء انتخابات نيابية مبكرة «شأن إسرائيلي داخلي». لكن عريقات أضاف «نخشى أن تكون الحملة الانتخابية الإسرائيلية للانتخابات المقبلة يرافقها المزيد من الاعتداءات على الشعب الفلسطيني في الضفة (الغربية) وغزة وتوسيع الاستيطان وتهويد القدس والتي تعد بمثابة جرائم حرب».

وكرر عريقات تحميل حكومة نتنياهو المسئولية عن تعطيل المفاوضات وتجميد عملية السلام، بسبب رفضها لتجميد الاستيطان وتحديد مرجعيات واضحة على أساسها تستأنف المفاوضات مع الفلسطينيين. وأكد على مضي السلطة الفلسطينية بالتوجه إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة لنيل مكانة دولة غير عضو.

في سياق آخر، توقفت حركة الملاحة الجوية المدنية لبضع دقائق في إسرائيل صباح أمس عقب إنذار كاذب بشأن اقتحام طائرة مجهولة المجال الجوي الإسرائيلي بحسب ما أعلنت الإذاعة العسكرية. وقالت الإذاعة إن الطيران العسكري وضع في حال تأهب ليكون جاهزاً للتدخل. وبحسب الإذاعة فإن إغلاق المجال الجوي يشكل إجراءاً «استثنائياً يعكس التوتر عقب تسلل طائرة من دون طيار مصدرها مجهول إلى المجال الجوي الإسرائيلي السبت» الماضي.

العدد 3687 - الأربعاء 10 أكتوبر 2012م الموافق 24 ذي القعدة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً