العدد 3687 - الأربعاء 10 أكتوبر 2012م الموافق 24 ذي القعدة 1433هـ

ميسي يمثل صداعاً لمنافسي الأرجنتين في تصفيات كأس العالم

أوروغواي يريد تكرار إنجاز أمم أميركا الجنوبية

إيقاف ليونيل ميسي هو الهدف الرئيسي لمنتخبات أميركا الجنوبية عند ملاقاة الأرجنتين في تصفيات كأس العالم لكرة القدم وهذه المرة جاء الدور على أوروغواي. وتدافع الأرجنتين عن صدارة مجموعة أميركا الجنوبية باللعب على أرضها أمام أوروغواي يوم الجمعة المقبل. ولدى الأرجنتين 14 نقطة من 7 مباريات متقدمة بنقطة واحدة على كولومبيا والإكوادور ونقطتين على أوروغواي وتشيلي.

وستحاول الأرجنتين محو آثار عرضها الضعيف في الجولة الماضية عندما تعادلت مع بيرو 1/1 في ليما حينما قدم ميسي الذي أحرز 10 أهداف في آخر 6 مباريات دولية عرضا أقل من مستواه المعهود.

وترغب أوروغواي بطلة أميركا الجنوبية في تحقيق فوزها الثاني على التوالي على الأرجنتين بعدما تفوقت عليها في دور الثمانية لكوبا أميركا بركلات الترجيح العام الماضي.

ولا يفكر مدرب أوروغواي أوسكار واشنطن تاباريز في فرض رقابة رجل لرجل على ميسي لكنه سيحاول منع الكرة من الوصول إليه، وقال تاباريز للصحافيين أمس الأول (الثلثاء): «ميسي لاعب عظيم وهو من أفضل اللاعبين في تاريخ كرة القدم. لن أقول الكثير عن ذلك لأنه سيكون بمثابة الكلام المكرر».

وأضاف «لكن ميسي لديه فريق من حوله يبذل قصارى جهده ليظهر اللاعب بمستواه. ولذلك يجب العمل على ذلك ومواجهة كل تحركات الأرجنتين لإيصال الكرة لميسي وبعد ذلك نحاول رقابة ميسي عند استلام الكرة».

وتحتاج أوروغواي التي تأهلت لقبل نهائي كأس العالم 2010 إلى التعافي من مستواها الضعيف الذي قدمته الشهر الماضي إذ خسرت خارج أرضها 4/صفر أمام كولومبيا ثم تعادلت على أرضها مع الإكوادور 1/1.

ويرى قائد أوروغواي دييجو لوغانو أن فريقه يخوض أصعب مباراتين في التصفيات المكونة من 16 جولة عندما يلعب في ضيافة الأرجنتين ثم بعدها في ضيافة بوليفيا المرتفعة كثيرا عن سطح البحر، وقال لوغانو: «المباراتان مهمتان جدا وخصوصا بعدما فشلنا في الخروج بنتيجة جيدة في آخر مباراتين. سنخوض أصعب مباراتين لنا في التصفيات كلها. من الصعب لعب مباراتين متتاليتين بهذه الصعوبة خارج أرضنا وسنحاول العودة إلى بلادنا ببعض النقاط».

وسيتعين على أوروغواي اللعب من دون الجناح الأيسر ألفارو بيريرا الموقوف وكذلك الثنائي المصاب دييغو بيريز وجاستون راميريز.

وسترحب الأرجنتين التي فازت على ضيفتها باراغواي 3/1 ثم تعادلت خارج أرضها مع بيرو 1/1 الشهر الماضي بعودة المهاجم سيرجيو أغويرو لكنها ستفتقد ايزكيل لافيتسي بسبب الإصابة.

وقال لاعب الوسط خافيير ماسكيرانو إن الخروج بنتيجة إيجابية أمام أوروغواي ثم بعدها بأربعة أيام عند اللعب في ضيافة تشيلي من شأنه أن يضع الأرجنتين على أعتاب التأهل لكأس العالم 2014 بالبرازيل.

وأضاف لاعب وسط برشلونة «إذا حصلنا على النقاط الست من المباراتين سيكون هذا أمرا مثاليا وسيضعنا على طريق التأهل. لن نضمن التأهل لكن سنصبح على الطريق الصحيح للتأهل»، وتابع «المباراة مع أوروغواي ستكون كلاسيكية. آخر مباراة بيننا كانت صعبة وإذا فزنا سنكتسب المزيد من الثقة قبل ملاقاة تشيلي».

وستلعب تشيلي - التي ينفذ مدربها كلاوديو بورغي عقوبة الإيقاف 4 مباريات - أولا في ضيافة الإكوادور على ارتفاع حوالي 3 آلاف متر فوق سطح البحر يوم الجمعة.

وتستضيف كولومبيا بقيادة المهاجم المتألق رادامل فالكاو منتخب باراغواي بينما تلعب بوليفيا على أرضها مع بيرو.

ولن تشارك فنزويلا صاحبة المركز السادس برصيد 11 نقطة من 8 مباريات في هذه الجولة التي تعتبر بمثابة نصف مشوار التصفيات.

العدد 3687 - الأربعاء 10 أكتوبر 2012م الموافق 24 ذي القعدة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 8:21 ص

      برشلوني شيبة / سوف يستمر ميسي بصداعه المدمر لخصومه بكل العالم

      الصداع مستمر وسوف يبقى مستمر واسال عن الصداع اللى الما بكسياس يقول كسياس اني بكامل جوهزيتي وتفكيري قبل لا اللعب المبارة ويكون بين نفسي تحدى بان ميسي لا يمكن ان يسجل وكالعادة ونفس البروفة بالاهداف يلدغة كل مره فاذا ميسي صداع لا احد يشفى منه وكثرماا يمتع الجماهير بالعالم با اهدافه وفنه وسحره واخلاقه يعمل صداع لخصومه وفلا احد يفكر ويتجرى يتحداه حتى لو يبدل لون شعره وجلدته فهاذا ميسي اسم ارتبطت حلاوة كرة القدم باسمه وسوف يستمر صداع ميسي للخصوم بنوجومية وابداع وسحر فلا تتعب نفسك يلي تدعي بمنافسته

اقرأ ايضاً